جديد

ملء الثقوب في جذوع الأشجار: كيفية ترقيع حفرة في جذع شجرة أو شجرة مجوفة

ملء الثقوب في جذوع الأشجار: كيفية ترقيع حفرة في جذع شجرة أو شجرة مجوفة


بقلم: هيذر رودس

عندما تطور الأشجار ثقوبًا أو جذوعًا مجوفة ، فقد يكون هذا مصدر قلق لكثير من مالكي المنازل. هل تموت الشجرة ذات الجذع أو الثقوب؟ هل الأشجار المجوفة خطر وهل يجب إزالتها؟ هل يجب أن تفكر في ترقيع حفرة شجرة أو شجرة جوفاء؟ دعونا نلقي نظرة على هذه الأسئلة حول ثقوب الأشجار والأشجار المجوفة.

هل تموت الأشجار ذات الثقوب؟

الإجابة المختصرة على هذا ربما لا تكون كذلك. عندما تطور الشجرة حفرة أو إذا كبر هذا الثقب وخلق شجرة مجوفة ، في معظم الأحيان ، لا يتأثر سوى خشب القلب. تحتاج الشجرة فقط إلى اللحاء والطبقات القليلة الأولى أسفل اللحاء لتعيش. غالبًا ما تتم حماية هذه الطبقات الخارجية بحواجزها الخاصة من العفن الذي يخلق أجوفًا وثقوبًا داخل الأشجار. طالما أن شجرتك تبدو صحية ، فمن غير المحتمل أن يؤدي الثقب الموجود في الشجرة إلى إلحاق الضرر بها.

عندما تجد ثقوبًا وتجوفًا ، فأنت بحاجة إلى التأكد من عدم إتلاف الطبقات الخارجية للشجرة في مناطق الثقوب. يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الحاجز الطبيعي ويسمح للعفن بالوصول إلى الطبقات الخارجية الأساسية للجذع ، والتي يمكن أن تقتل الشجرة بعد ذلك.

هل الشجرة ذات الجذع المجوف تشكل خطرا؟

في بعض الأحيان تشكل الأشجار المجوفة خطرًا وأحيانًا لا تكون كذلك. خشب القلب من الشجرة ميت تقنيًا ، لكنه يوفر دعمًا هيكليًا مهمًا للجذع والمظلة أعلاه. إذا كانت المنطقة التي تم تجويف الشجرة بها لا تزال سليمة من الناحية الهيكلية ، فإن الشجرة لا تشكل خطرًا. تذكر أن العاصفة القوية يمكن أن تضع ضغطًا إضافيًا على الشجرة وأن الشجرة التي تبدو سليمة من الناحية الهيكلية في الظروف العادية قد لا تكون قادرة على تحمل الضغط الإضافي للرياح العاتية. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الشجرة المجوفة مستقرة بدرجة كافية ، فاطلب من أخصائي التشجير فحص الشجرة.

اعلم أيضًا أن الدراسات أظهرت أن ملء الشجرة المجوفة لا يؤدي غالبًا إلى تحسين استقرار الشجرة. لا تعتمد على مجرد ملء شجرة مجوفة كطريقة مناسبة لجعل الشجرة أكثر ثباتًا.

تذكر إعادة فحص الشجرة المجوفة بانتظام للتأكد من أنها لا تزال سليمة من الناحية الهيكلية.

هل ملء الثقوب في جذوع الأشجار فكرة جيدة؟

في الماضي ، كان يُوصى في كثير من الأحيان بأن ملء الثقوب في جذوع الأشجار طريقة جيدة لتصحيح ثقب الشجرة. يتفق معظم خبراء الأشجار الآن على أن هذه النصيحة كانت غير صحيحة. يسبب ملء الثقوب في الأشجار مشاكل لعدة أسباب. لن تتفاعل المواد التي تملأ حفرة الشجرة بها مع الطقس بنفس الطريقة التي يتفاعل بها خشب الشجرة. سوف تتوسع المواد التي تستخدمها وتتقلص بمعدل مختلف ، مما يؤدي إما إلى مزيد من الضرر للشجرة أو يمكن أن يخلق فجوات حيث يمكن للمياه (مما يؤدي إلى مزيد من التعفن) والمرض أن يعلق.

ليس هذا فقط ، ولكن إذا كان لا بد من إزالة الشجرة في وقت لاحق ، فإن مواد التعبئة يمكن أن تخلق مواقف خطيرة للشخص الذي يزيل الشجرة. تخيل لو قام شخص ما باستخدام المنشار بضرب حشوة خرسانية لم يكونوا على علم بها في الشجرة. إذا قررت أن ملء ثقب في جذع الشجرة هو أفضل خيار لك ، فتأكد من استخدام مادة أكثر ليونة ، مثل الرغوة المتوسعة ، للقيام بذلك.

كيفية ترقيع حفرة في جذع شجرة

الطريقة الموصى بها لسد ثقب الشجرة هي استخدام رفرف معدني رفيع أو حاجز مغطى بالجص فوق فتحة الشجرة. سيمنع هذا الحيوانات والماء من دخول الحفرة ويخلق سطحًا يمكن أن ينمو عليه اللحاء والطبقات الحية الخارجية في النهاية.

قبل ترقيع ثقب الشجرة ، من الأفضل إزالة أي ماء من الحفرة وأي خشب متعفن ناعم. لا تقم بإزالة أي خشب غير طري حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الطبقة الخارجية للشجرة والسماح للمرض والتعفن بدخول الجزء الحي من الشجرة.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن العناية بالشجرة العامة


سؤال حقيقي: أمي لديها بلوط قديم نشأ تجويفًا بين جذرين وهو مجوف في الشجرة ويمسك بالماء. هل يمكنني ملء هذا بالتربة وعدم التسبب في أي مشاكل؟ هل يجب أن أملأ بشيء آخر - رغوة؟ هل يجب أن أترك لوحدي؟

الإجابة: نحصل على الكثير من الاختلافات في السؤال أعلاه وعادةً ما تكون أفضل طريقة للتعامل مع هذا هي عدم القيام بأي شيء إلا إذا وجدت طريقة أنيقة لتحويل المياه. لماذا ا؟ لم تظهر حشوات التجاويف المتوفرة تجاريًا أنها تحسن صحة الشجرة ونتائجها. في هذه الحالة ، قد يؤدي وضع التربة في التجويف إلى جعلها أرضًا خصبة للآفات التي يمكن أن تغزو الحفرة. الفكرة الأخرى التي ظهرت هي حفر حفرة للسماح للماء بالتسرب ، ولكن مرة أخرى هذه طريقة لخلق حفرة يمكن للآفات أن تدخلها أو تعزز المزيد من التحلل في الخشب المحيط.

أعتقد أنه يمكن القول إن المياه الراكدة يمكن أن تجذب الفطريات أو الآفات أيضًا. بشكل عام نقول لتركها بمفردها. لا يوجد إجماع بين أصحاب الأشجار على أن المياه الراكدة ستزيد من تجويف الشجرة.

فيما يلي شرح رائع نشره وكيل جامعة فلوريدا للإرشاد

عادة ما تكون التجاويف والتجاويف في الجذوع والفروع نتيجة للتسوس الذي أعقب الإصابة. غالبًا ما حدثت الإصابة منذ سنوات عديدة (انظر الصورة). يمكن أن تشمل الإصابات إزالة فرع مع قطع تقليم قريب جدًا من الجذع ، أو إزالة فرع كبير ، أو كسر فرع كبير ، أو تصدّر الجذع أو الفروع ، أو قطع جذر كبير أو مجموعة من الجذور (انظر الصورة اليمنى) ، أو إتلاف جذع.

في الأيام الخوالي ، كانت التجاويف مملوءة بالخرسانة على أمل أن يقوي ذلك الجذع. نحن نعلم الآن أن هذا يتسبب في الواقع في المزيد من الضرر للشجرة. تحدث إصابة إضافية عندما تستمر الشجرة في التحرك بشكل طبيعي في مهب الريح ضد العمود الخرساني الصلب بالداخل. يسمح هذا التآكل بالتعفن بالانتقال إلى الخشب الحي عن طريق إصابة منطقة الحاجز التي تشكلها الشجرة لإعاقة مزيد من التقدم في التعفن. لا تستخدم الخرسانة في الأشجار.

لا يجب ملء التجاويف. تم استخدام عازل الرذاذ لإبعاد الحيوانات والأطفال عن التجاويف. لا ينبغي أن يؤذي هذا الشجرة طالما لم تتضرر جدران التجويف أثناء عملية الإصلاح. لا تحاول تنظيف التجويف من الداخل أو الجوف. لا تحفر ثقوبًا في قاع التجويف لإزالة الماء. من المحتمل أن ينشر هذا التعفن إلى أجزاء الحياة الصحية من الشجرة.

إذا كانت الشجرة بها تجويف أو جوفاء وكانت بالقرب من مبنى أو منطقة يستخدمها الناس ، فقم بفحصها بواسطة خبير تقطير مختص. لا تتعرض الأشجار الجوفاء دائمًا لخطر السقوط ، ولكن يمكن أن يحدث ذلك إذا كانت الشجرة تفتقر إلى ما يكفي من الخشب الصحي لإبقائها ثابتة. يمكن أن يعوض نمو خشب القرع الواسع على جانبي الجوف (كما هو موضح أعلاه على اليمين) إلى حد ما الضعف الذي يمثله الانحلال. غالبًا ما يكون هذا الخشب أقوى من خشب الجذع العادي.

لقد أدرك العديد من خبراء التشجير أن جذع الشجرة يمكن أن يفقد ما يصل إلى حوالي 70 ٪ من مساحة المقطع العرضي للخشب في المركز ولا يزال يحتفظ بحوالي ثلثي قوته بشرط عدم وجود فتحات في الجذع. عندما يكون هناك فتحة في الجذع (تجويف كما هو موضح أعلاه) تعتبر الشجرة عادة أضعف. يمكن أن تساعد الأدوات المصممة خصيصًا والتي يديرها أفراد مدربون في تحديد مقدار الانحلال في الأشجار ".


هل يوجد علاج لتعفن جذع الشجرة؟ هل يمكنني إصلاحه؟

لنبدأ بالإجابة على سؤال آندي: لا نوصي بقطع وإغلاق جزء متعفن من جذع الشجرة.

قطع الخشب الفاسد يترك النبات عرضة لمزيد من العدوى ، مما يجعل الوضع أسوأ. وذلك لأن الأشجار لا تستطيع "شفاء" الأنسجة التالفة. يحاولون "إغلاقها" والاستمرار في النمو.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ضماد الجروح (المعروف أيضًا باسم طلاء الشجرة) لا يغلق الجروح أو يمنع انتشار الأمراض. قد يضر أكثر من المساعدة ، مما قد يضيع وقتك وأموالك.

لن تحل محاولة حل المشكلة أي شيء لأن المشكلة أعمق من ذلك.

تتعفن الأشجار بسبب مرض يسمى تسوس الخشب، والتي عادة ما تستهدف العينات القديمة والكبيرة وتصيب أخشابها من الداخل إلى الخارج.

في معظم الحالات ، يكون من الصعب ، إن لم يكن من المستحيل ، معالجة تسوس الخشب.

إليك ما تريد فعله بدلاً من ذلك إذا كان جذع شجرتك متعفنًا: اتصل بشركة ISA Certified Arborist® في أسرع وقت ممكن.

يمكن أن يكون التعفن علامة على أن شجرتك ضعيفة أو غير مستقرة. تريد أن تعرف على الفور ما إذا كان معرضًا لخطر السقوط على منزلك (خاصة إذا كنت في منتصف موسم عاصفة سيئة).

أثناء الفحص ، يمكن أن يتحدث معك خبير الأشجار عن الخيارات. يمكنها أن توصي بإحدى الخطوات التالية:

  • اتركه لشجرتك. إذا كانت صحية والمنطقة المتحللة صغيرة ، فهناك احتمال أن تسد الجرح المتعفن حيث ينمو بشكل طبيعي خشبًا جديدًا.
  • بدء الرعاية الصحية الأولية (الرعاية الصحية النباتية).ماء. التخصيب. تشذيب. يمكنهم جميعًا عمل المعجزات للمساعدة في إطالة العمر الإنتاجي لنباتك (إذا لم يكن معرضًا لخطر السقوط!). أيضًا ، كن حذرًا وحاول تجنب أي إصابة إضافية للشجرة.
  • قم بإزالته من أجل السلامة إذا أدى تعفن الجذع إلى إضعاف الشجرة إلى الحد الذي يشكل خطرًا غير مقبول على الأشخاص أو الممتلكات.

هل أنت مستعد للتحدث مع خبير الأشجار المحلي؟ انقر هنا.

شارك هذا المنشور

ترقيع حفرة الشجرة: إصلاح شجرة بجذع مجوف أو حفرة في جذع - حديقة

أفكر حاليًا في مشكلتك. هل من الممكن أن تأخذ صورة وتنشرها؟ انظر الذهاب المتقدمة / إدارة المرفقات.

سؤال واحد فقط ما مقدار الإصلاح الهيكلي هذا؟
أفكر في حفر ثقوب مع حديد التسليح الملحومة في مكانها. طفاية حريق يدوية. مثل أعلى الحفر ، أسفل الحفر. لحام حديد التسليح جنبًا إلى جنب.

أفكر أيضًا في استخدام غربلة الصخور والتعزيزات مثل المستخدمة في الخرسانة.

Rockite ليس لديه "t". سآخذ لمراجعة ورقة البيانات.

بدون خبرة وقد أقترح حتى التدرب على عمودي 2 × 8 بفتحة كبيرة مثل 4 بوصات ولوح مسمر في الخلف.

سيكون أحد الأجزاء الصعبة هو إنشاء نموذج. يجب أن ينخفض ​​من السطح ، ربما حوالي 1/4 بوصة أو حول منطقة النمو النشطة.

ما أفكر في أنه يمكنك القيام به هو الحصول على شاشة صلبة 1/4 بوصة وعمل بضعة شرائط فراء. احصل أيضًا على بعض ألواح التفلون (رقيقة جدًا). ​​لدي مصدر أعتقد أنه مقاس 12 بوصة.

يمكنك بناء هذه الأجزاء في أقسام جاهزة للتثبيت في مكانها. كنت آخذ بعض خيوط السجاد وأقوم بخياطة التفلون في النموذج. لنفترض أنك صنعت 3 من هؤلاء.

دس الجزء السفلي بشريط الفرو. امزج ما يكفي لملء هذا القسم. أضف القسم التالي (الذي تم تشكيله بالفعل) مع شرائط الفرو. أخيرًا أضف القسم الأخير. قد يحتوي على ثقب بقطر 2 بوصة أو نحو ذلك ، ثم لف شيئًا ما لتثبيت التفلون في مكانه.

يجب إزالة النموذج دون الالتصاق.

تتدفق هذه الأشياء ، لذلك لن تبقى في مكانها بهذه السماكة.

وكما قرأت ، عليك قتل النمل وتنظيف الخشب الفاسد من الداخل وإبقائه جافًا.

يجب أيضًا ألا يسمح إصلاحك للماء بالتجمع وأن تحاول الشجرة إصلاح نفسها بشكل طبيعي.

أخذت بعض الصور من إصلاحاتي وقد تحفزني على عمل لزجة.


الشجرة ، عالج نفسك / الميل لسد الثقوب في جذوعها أمر مفهوم ولكنه مضلل

عاش هذا الساحل من البلوط الحي لأكثر من ثمانين عامًا مع تسوس واسع النطاق. من الأفضل ترك الشجرة تتعامل مع الانحلال نفسه. مذكرة

س: لديّ شجرتا بلوط قديمتان جدًا تحتوي كل منهما على فتحة في الجذع يبلغ قطرها حوالي قدمين ، والتي كانت موجودة عندما بنينا منزلنا قبل 30 عامًا. قال المتخصصون في الأشجار إن تركوها وشأنها ، والتي تبدو فكرة سيئة لأن الماء يجلس داخل الجذع وقد يسبب التعفن. أقوم بتدبيس مادة بلاستيكية فوق التجاويف لمنع المطر وإزالتها بعد موسم الأمطار. هل يجب علي أيضًا ملء التجاويف بالرمل أو الخرسانة؟

ج: قد يخبرك حدسك أنه إذا كان لديك تجويف تسوس ، فيجب عليك تنظيفه وتعبئته بكريست أو كولجيت أو الخرسانة. مثل التجاويف الموجودة في أسناننا ، لا تمتلئ تجاويف الأشجار من تلقاء نفسها ، ولكن هذا هو المكان الذي ينتهي فيه التشبيه.

الأشجار لا تلتئم مثل البشر. إنهم يقسمون أو يزيلون التسوس عن طريق ملء الخلايا حول التجويف بالمضادات الحيوية ومبيدات الفطريات التي تصنعها الأشجار بنفسها. كما أنها تسد نظام الأوعية الدموية حول الجرح لمنع انتشار التسوس.

سيحتوي النمو الجديد على منطقة من الخلايا الخاصة لمقاومة انتشار الاضمحلال. قد يؤدي الماء الموجود في التجاويف في الواقع إلى إبطاء عملية التسوس لأن الماء يفضل البكتيريا على الفطريات ، ويتطور التسوس البكتيري عمومًا بشكل أبطأ من العفن الفطري.

لذلك يسعدني أن أبلغكم أن خبراء التشجير لديكم على حق وصالحون ، حتى لو كان ذلك عملًا سيئًا. ومع ذلك ، فإن تجاويف الأشجار المليئة بالمياه تشكل موطنًا رائعًا للبعوض ، والبعوض موطن رائع لفيروس غرب النيل. لذلك قد ترغب في تفريغ تجاويف الشجرة قبل موسم البعوض.

س: لقد شاهدت أكبر سيكويا عملاقة تنمو على أرض فندق Ahwahnee في يوسمايت. قيل لي أن الشجرة زرعت منذ حوالي 80 عامًا تكريما لميلاد حفيدة مطور الفندق. كان قطر الشجرة 6 أقدام على الأقل ، وربما يكون أعرض من المقطع العرضي للخشب الأحمر المعلق في موير وودز الذي يقال إن عمره 2000 عام. تقع شجرة يوسمايت بجانب مجرى صغير ، ربما توفر أقصى نمو.

لطالما اعتقدت أن الأخشاب الحمراء الساحلية هي مزارع أسرع. هل تسمح من فضلك بشرح الفرق الموضح هنا؟

ج: الحجم لا يشير إلى العمر. في الواقع ، أنا وأنت سوف نتقلص مع تقدم العمر ، على الرغم من أننا قد ننمو في حجم الحزام والأنف. تؤثر الكثير من العوامل على معدل النمو والحجم النهائي للأشجار ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأخشاب الحمراء. الساحل الأحمر فعال للغاية في التمثيل الضوئي. لذلك ، يمكن أن يعيش كقزم مكبوت في الظل الكثيف لعدة عقود. من ناحية أخرى ، يمكن أن تجعل براعتها في التمثيل الضوئي تنمو مثل Godzilla عندما يكون لديها الكثير من الشمس والمساحة المتنامية.

وبالتالي ، قد يكون قطر الخشب الأحمر الذي يبلغ من العمر 200 عام أقل من 6 بوصات أو أكثر من 60 بوصة في القطر. البيئة (جودة التربة ، والوصول إلى الماء ، والشمس ، ومساحة النمو ودرجة الحرارة) هي التأثير المهيمن على معدل النمو والحجم النهائي.


التعامل مع تجاويف الأشجار

بقلم جيف روج

س: لدينا علبة من رغوة الرش تقول أنه يمكن استخدامها لملء التجاويف في جذوع الأشجار. هناك حفرة في إحدى أشجارنا حيث تمت إزالة الغصن - إنها حول ارتفاع الخصر. يمتد الثقب لأعلى ولأسفل داخل الجذع. يبدو أنه يبلغ نصف قطر الجذع الذي يبلغ سمكه حوالي قدمين. هل رش الرغوة يحمي شجرتنا؟ لقد سمعت أيضًا أنه يمكن استخدام الخرسانة أو الملاط.

ج: إن استخدام رغوة البولي يوريثان ليس بالضرورة أفضل طريقة لرعاية معظم الأشجار. فقط طبقة رقيقة من الورق تحت لحاء جذع الشجرة هي الخشب الحي واللحاء الخارجي والخشب الداخلي ميتان. كما نعلم ، الأشياء الميتة تتحلل. تم العثور على الكائنات الحية المتحللة - الفطريات والحشرات في الغالب - في جذوع الأشجار.

قد يبدو أن ملء الحفرة يمكن أن يمنع الفطريات والحشرات من تحلل المزيد من الأخشاب الميتة. لسوء الحظ ، ما سيحدث حقًا هو أن الرغوة ستحتجز الرطوبة في التجويف وتسمح لهذه الكائنات بالعمل بشكل غير مرئي. لن تغلق كل الزوايا والشقوق في التجويف ، وعندما تنثني الشجرة في مهب الريح ، ستنمو الفجوات بين الرغوة والخشب. ستعيش الفطريات والحشرات في هذه الفجوات وتديم عملية التحلل ، مما يجعل الفجوات أكبر.

تحاول الأشجار بشكل طبيعي إغلاق المنطقة المصابة في جذعها عن طريق إطلاق مواد كيميائية تمنع الكائنات الحية المتحللة من البقاء على قيد الحياة. أحيانًا لا يعمل هذا أحيانًا. قد تقوم الحيوانات بتوسيع الفتحة ، مما قد يسمح للكائنات المتحللة بتجاوز دفاعات الشجرة.

إن استخدام شيء صلب مثل الخرسانة لملء حفرة لا يخفي الكائنات الحية المتحللة فحسب ، بل إنه يخلق أيضًا منطقة غير مرنة في الجذع يمكن أن تتسبب في كسر الجذع عند هذه النقطة. سوف تتكسر الخرسانة في النهاية وتسمح بدخول الماء والكائنات الحية المتحللة إلى التجويف من المستحيل أيضًا صب الخرسانة الرطبة فوق مدخل التجويف. يؤدي حفر حفرة فوق التجويف لصب الخرسانة فيه إلى إتلاف الجذع وإضعافه أكثر. في النهاية ، ستحتاج الشجرة إلى القطع ، وسيكون من الصعب تقطيع القطع بالخرسانة في الجذع.

بدلاً من ذلك ، اترك التجويف مفتوحًا حتى تتمكن من مراقبة الكائنات الحية المتحللة ومعدل التحلل. إذا رأيت حشرات ضارة ، مثل النمل الحفار ، فاستخدم مبيدًا حشريًا. اسحب أي مادة متعفنة فضفاضة يدويًا - لا تكشطها بأدوات لأنها قد تلحق الضرر بالحاجز الكيميائي الطبيعي الذي بنته الشجرة داخل التجويف. يمكنك أيضًا رش مبيد فطري في الحفرة إذا أردت.

إنها لفكرة جيدة أن تستشير خبير أشجار مرخص لتحديد أفضل رعاية طويلة الأمد للشجرة. يمكن أن تصبح الأشجار المجوفة خطرًا ، لذلك لا تؤجل الحصول على الرعاية المناسبة للشجرة.

س: خلال الأيام القليلة الماضية ، كان زوج من روبينز يهاجم نافذة غرفة المعيشة. أغلقنا الستائر ، لكن هذا لم ينجح. علقنا شرائط من القماش على النافذة - نجحت قليلاً. وضعنا بعض ملصقات الصقر على النافذة ، وهذا ما أوقفهم أكثر من ذلك بقليل. كيف يمكننا حملهم على التوقف؟

ج: هناك الكثير من أنواع الطيور التي شوهدت وهي تدافع عن أراضيها من عدو وهمي: انعكاسها. عادة ما يكون هو الذكر ، ولكن في بعض الأحيان يكون هو الأنثى أيضًا. يرون الدخيل في أماكن غير معتادة ، مثل النوافذ ومرايا السيارات ومواد الكروم على المركبات. أسهل ما يمكنك فعله هو تغيير الانعكاس. لا ، لا ترسم شاربًا فوق انعكاس الطائر. ضع قطعة من الورق أو القماش على الجزء الخارجي من النافذة حتى لا يتمكنوا من رؤية انعكاسهم. لا تستغرق مرحلة الدفاع سوى بضعة أسابيع ، لذا لن تفقد نافذة الرؤية الخاصة بك لفترة طويلة.


شاهد الفيديو: كيفية قلع شجره من الجذور بطرقه مبسطه