مثير للإعجاب

مشاكل أوراق القطيفة: علاج القطيفة ذات الأوراق الصفراء

مشاكل أوراق القطيفة: علاج القطيفة ذات الأوراق الصفراء


بقلم: تيو شبنجلر

أزهار القطيفة صفراء زاهية مشمسة ، لكن من المفترض أن تكون أوراق الشجر أسفل الزهور خضراء. إذا تحولت أوراق القطيفة إلى اللون الأصفر ، فهذا يعني أنك تعاني من مشاكل أوراق القطيفة. لمعرفة سبب اصفرار أوراق القطيفة ، تابع القراءة.

مشاكل نبات القطيفة

يمكن أن تعزى الأوراق الصفراء على القطيفة إلى أشياء كثيرة.

البياض الدقيقي - أكثر أعراض عدوى البياض الدقيقي شيوعًا هو المسحوق. تتشكل بقع بيضاء مساحيق على أوراق وسيقان النبات. قد لا يبدو هذا مناسبًا لأزهار القطيفة ذات الأوراق الصفراء. ومع ذلك ، عندما تكون الأوراق مصابة بشدة ، يمكن أن تلوي أو تتحول إلى اللون الأصفر بسبب هذه العدوى.

ماذا تفعل عندما يكون لديك البياض الدقيقي كأحد مشاكل أوراق القطيفة؟ بمجرد اكتشاف هذا المسحوق ، اغسله جيدًا بالخرطوم. يمكنك منع المزيد من العدوى عن طريق ترقق نباتاتك حتى يمر الهواء بينها.

أستر يلوز - عندما يكون لديك قطيفة ذات أوراق صفراء ، فقد تصاب نباتاتك بمرض يسمى أصفر أستر. ينتج صفار أستر عن كائن حي صغير جدًا يعرف باسم فيتوبلازما. عندما تدخل هذه الفيتوبلازما في أوراق النباتات ، يتغير لونها إلى الأصفر أو الأحمر. قد يكون هذا هو سبب اصفرار أوراق القطيفة.

يتم نقل الفيتوبلازما من نبات إلى آخر بواسطة نطاطات الأوراق. تبتلع هذه الآفات الحشرية عصارة النبات من خلال أجزاء فمها الماصة. أثناء قيامهم بذلك ، يحصلون أيضًا على بعض الفيتوبلازما. تنقلها الحشرات إلى أي نبات تأكل منه فيما بعد. لا يمكنك علاج القطيفة مع النجمة الصفراء. أفضل رهان هو حفرها وتدميرها والمحاولة مرة أخرى.

حرق الأوراق - عندما ترى أن أوراق القطيفة تتحول إلى اللون الأصفر ، اسأل نفسك عما إذا كنت قد أعطيت النباتات أي محاليل من المغذيات الدقيقة مؤخرًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تعاني نباتاتك من حرق أوراقها نتيجة لزيادة البورون أو المنغنيز أو العناصر الغذائية الأخرى.

ستعرف أن نباتاتك قد تحترق إذا كانت الأوراق الصفراء على القطيفة هي في الواقع اصفرار في أطراف الأوراق وهوامشها. منع هذه المشكلة عن طريق قياس محاليل المغذيات الدقيقة بعناية قبل التقديم.

هجمات الآفات - عندما تلاحظ اصفرار الأوراق أو تحولها إلى اللون البني ، فقد يرجع ذلك أيضًا إلى الآفات الحشرية. على الرغم من أن القطيفة لا تزعجها الكثير من الحشرات ، وقد تردع معظمها ، يمكن للنباتات ، في بعض الأحيان ، أن تجد نفسها ضحية للآفات مثل البق الدقيقي. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يساعد العلاج بزيت النيم في ذلك.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في


10 أسباب شائعة لتحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر - وماذا تفعل

بدأت ريبيكا مزرعة صغيرة مع زوجها في عام 2016 في شمال ولاية نيويورك ، شمال جبال آديرونداك البكر ، حيث تزرع الخضروات والأعشاب وتربي أيضًا الأغنام والدجاج والخنازير. لا يوجد شيء تحبه أكثر من مساعدة الآخرين على تعلم المزيد بشكل خاص عن الحياة المستدامة من حيث صلتها بالصحة والمسكن. بصفتها طاهية شغوفة ، تعمل جاهدة لتنمو وتحافظ على ما يكفي من الطعام لإعالة أسرتها على مدار العام.

تلك الأوراق الصفراء المخيفة. هل أنت بصدد قتل نبتة أخرى؟ هل تدعي أن لديك إبهام أسود؟ لا تيأس. إذا قفزت بسرعة كافية ، فقد تتمكن من إنقاذ النبات - بمجرد معرفة سبب المشكلة.

في معظم الحالات ، من المفترض أن تكون أوراق النبات خضراء ، مع استثناءات واضحة بالطبع. بعد كل شيء ، من الذي لا يحب بعض أوراق الشجر الجميلة ذات اللون الذهبي؟ ولكن إذا كنت تعلم أنه من المفترض أن تحتوي نباتاتك على أوراق خضراء وبدأت فجأة في التحول إلى اللون الأصفر ، فقد تجد نفسك مرتبكًا بشأن السبب.

يمكن أن يحدث اصفرار الأوراق بسبب عدد من العوامل ، وعادة ما يشير إلى أن نباتك في حالة من الضيق. لسوء الحظ ، هناك العشرات من الأسباب المحتملة لهذا العرض الإشكالي ، ويمكن أن يكون تضييقه أمرًا صعبًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تحاول تشخيص نبتة مريضة ، فإن أسهل طريقة هي استبعاد بعض هذه الأسباب الأكثر شيوعًا أولاً.


التعرف على مرض القطيفة

برغم من القطيفة هي نباتات شديدة التحمل ونادرًا ما تحتاج إلى رعاية خاصة ، فهي تقع فريسة لبعض الأمراض. هذه هي أمراض الحدائق الشائعة إلى حد ما. عند وجود علامات عليها على القطيفة ، تحقق من جميع نباتات حديقتك.

العفن الرمادي

يتم رصد العفن الرمادي في الطقس الرطب أو الرطب بفحص النباتات بحثًا عن مناطق بنية أو مرقطة. يتبع هذه المناطق عن كثب تطور جراثيم رمادية على الأنسجة النباتية الميتة. هذه الجراثيم كثيرة جدًا لدرجة أنها تبدو كطلاء غامض على النبات.

يتم إطلاق جراثيم العفن الرمادي بسهولة شديدة ، لذا لا ينبغي القيام بأي عمل على النباتات المصابة ما لم يجف الهواء والنباتات. إذا كان من الممكن تغطية النباتات المصابة في أكياس لمحاولة التقاط الجراثيم ، فيمكن حرق كل من الكيس والنبات لإزالة تلك المنطقة المحلية من العدوى.

يمكن أن تعيش الجراثيم خلال فصل الشتاء في مواد نباتية ميتة ، لذا فإن تنظيف المنطقة وتدمير النباتات المصابة يعد طريقة مهمة للسيطرة على العفن الرمادي.

يمكن أن يساعد الرش بمبيدات الفطريات في ظروف رطبة أو رطبة على منع انتشار المرض.

الوذمة

عندما يكون الهواء رطبًا جدًا ، فمن الممكن أن تمتص النباتات الماء أسرع بكثير مما يمكن أن تفقده من خلال النتح. الوضع المعتاد لذلك هو عندما تزرع النباتات في البيوت البلاستيكية مع عدم كفاية الإضاءة والتهوية. تسبب الوذمة ظهور بثور مملوءة بالسوائل في قاع الورقة ، وعادة ما تتسبب في تحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتموت.

عادة ما تستجيب الوذمة بسرعة للتهوية المناسبة والمزيد من أشعة الشمس الطبيعية مصحوبة بانخفاض كمية المياه التي يتم تغذيتها للنباتات.

النيماتودا

هناك نوعان من الديدان المجهرية (الديدان الخيطية) التي تهاجم القطيفة. يصعب اكتشاف الديدان التي تعيش على الأوراق. تسبب هذه الأضرار في الأوراق التي تحولها إلى اللون الأصفر وقتلها. بدون الفحص المجهري يصعب معرفة سبب قتلهم.

تنتج الديدان الخيطية التي تعيش في الجذر أعراض تلف الجذر النموذجية. تتلاشى الأوراق وقد تسقط في النهاية من النبات. الديدان التي تعيش في الجذر ستترك بقعًا من الجذر مصابة بشدة.

نظرًا لأن الديدان تعيش في التربة ، فمن المستحيل تقريبًا علاج الإصابة. أفضل علاج هو إزالة أكبر قدر ممكن من التربة وإعادة زراعة المنطقة بأصناف مقاومة للديدان.

البياض الدقيقي

غالبًا ما يتم الخلط بين البياض الدقيقي والغبار الأبيض. يمكن إزالته من ورقة ولا يترك أي ضرر واضح. يميل العفن إلى التطور في فترات طويلة من الرطوبة العالية. تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتسقط قبل الأوان ويضعف النبات ويموت. بشكل عام ، لن يؤثر العفن الفطري الذي يهاجم القطيفة على النباتات الأخرى. تتوفر مبيدات الفطريات ضد العفن ولكن يجب عليك اختيار واحد مخصص للعفن الفطري على القطيفة.

سيؤدي تحسين التهوية حول القطيفة وتقليل الرطوبة في النهاية إلى إزالة العفن.

نظرًا لأن جراثيم العفن الفطري يمكنها البقاء على قيد الحياة خلال فصل الشتاء في المواد النباتية الميتة المتساقطة ، فمن المهم إزالة جميع النباتات والمواد المصابة


تلف الجذور أو الجذور المضغوطة

يحدث تلف الجذور بعدة طرق ، من المجارف الضالة إلى تعفن الجذور وأمراض أخرى. بمجرد تلف الجذور ، قد تكافح لتوصيل ما يحتاجه نباتك. عندما تكبر نباتات الحاويات عن أوانيها ، ينتج عن ذلك جذور مضغوطة. في الهواء الطلق ، تربة المناظر الطبيعية المضغوطة تمنع حركة الماء والأكسجين والمغذيات. في هذه الحالات ، لا تعمل الجذور بشكل صحيح وتظهر المشاكل كأوراق صفراء.

لفحص الحاويات بحثًا عن الجذور التالفة أو المضغوطة ، قم بإخراج النبات برفق من أصيصه. (ستلقي نظرة فاحصة على رطوبة التربة أيضًا.) جذور النباتات الصحية صفراء بيضاء. الجذور الداكنة المتعفنة لها رائحة كريهة. إذا كانت الجذور فاسدة ومرضية ، فقد حان الوقت للتفكير في نبتة جديدة. إذا كان الضغط هو المشكلة ، فقم بتقليم الجذور غير الصحية وفك الجذور برفق ثم أعد وضعها في وعاء أكبر به تربة جيدة التصريف.

مع زراعة المناظر الطبيعية ، قم بتحسين ضغط التربة عن طريق تهوية حديقتك. ادمج المواد العضوية والنشارة العضوية في مواقع الزراعة الخاصة بك. يمكن لجبس الحديقة أيضًا تحسين ضغط التربة ، خاصة في التربة الطينية الثقيلة ، والمساعدة في الحفاظ على الأوراق الخضراء.

يمكن أن يتسبب الرقم الهيدروجيني غير المناسب للتربة في نقص المغذيات والأوراق الصفراء.


8 أسباب تحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر


الربيع وأوائل الصيف وقت مثير للبستاني. تنبت البذور ، وقد بدأت عمليات الزرع في ترسيخ نفسها ، وبدأت الحديقة - استثمارك في العرق والوقت - تنطلق.

أثناء المشي في الحديقة ، قد تكتشف في وقت ما أوراق صفراء على النباتات. يمكن للأوراق أن تحكي قصة ، وعندما تتحول إلى اللون الأصفر ، لا ينتج النبات ما يكفي من الكلوروفيل. عندما تحفر أعمق ، يمكن أن تخبرك الأوراق أيضًا بالسبب.

اتكئ وألق نظرة فاحصة على نباتك والتربة المحيطة به. من بين المشكلات الأخرى ، قد تلاحظ ظهور الآفات ، أو تحديد ما إذا كانت تتلقى كميات كبيرة جدًا أو قليلة جدًا من المياه. من خلال الملاحظة الدقيقة ، يمكنك تحديد المشكلة المحتملة ومعالجتها.

ما هي الأسباب الثمانية لتحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر؟ ما الذي يمكن أن يساعد في تصحيح كل مشكلة والحفاظ على ازدهار نباتك وحديقتك؟

1. الإفراط في الري

تعتبر مشكلات الري بشكل عام السبب الأكثر شيوعًا لإصفرار الأوراق. عندما تغرق نباتاتك في الماء ، ينخفض ​​الأداء والنشاط. يتم دفع الأكسجين خارج التربة ، والجذور ببساطة "تحت التهوية" وتخنق. مع القليل من الهواء ، ستبدأ الجذور في الغرق والتعفن. يؤدي الإفراط في الماء أيضًا إلى الإصابة بأمراض فطرية مختلفة.

تحقق من مستوى الرطوبة في التربة. حفر بضع بوصات بالقرب من ساق النبات. خذ حفنة صغيرة من التربة واضغط عليها. إذا كان ملمسًا رطبًا أو باردًا ، فلن يحتاج إلى المزيد من الماء في الوقت الحالي.

علامات:

الأوراق الناضجة في النباتات المغمورة بالمياه صفراء بنية اللون وتبدأ في الذبول أو تبدو عرجاء أو يكون لها ملمس طري. قد تظهر بقع وكتل سوداء على جذع وأوراق النبات ، وسوف تتكسر الثمرة بسبب كثرة الماء.

علاج:

أولاً ، قم بتقليل وتيرة الري. المياه أعمق وأقل في كثير من الأحيان. أضف أيضًا الهواء إلى التربة عن طريق عمل ثقوب عميقة حول منطقة الجذر باستخدام مفك البراغي. إذا كانت نباتاتك في وعاء ، فقم بحفر حفرة في قاع الأصيص وتأكد من تصريف التربة جيدًا.

2. الجفاف

في حين أن الإفراط في ري النباتات ضار بنفس القدر ، فإن الغمر في الماء سيقتل نباتاتك بشكل أسرع في بعض الأحيان. النباتات المجففة تبدو "متوقفة" وتفتقر إلى النشاط. ينخفض ​​الأداء مع النباتات التي تحت الماء ، وقد لا تتشكل الفاكهة بشكل صحيح.

تذبل النباتات عادة أثناء حرارة النهار لأنها ترتفع درجة حرارتها ولا تستطيع الخروج من الشمس. لتحديد ما إذا كانت نباتاتك لا تتلقى الماء الكافي ، افحص التربة على بعد بضع بوصات من السطح إما في الصباح أو في بداية المساء. إذا شعرت بالدفء أو الجفاف عند لمسها ، فإنها تحتاج إلى الماء.

عند وضع جدول سقي مناسب ، ضع في اعتبارك أن الكمية المناسبة من الماء تختلف باختلاف المناخ والشهر ودرجة الحرارة. استمر في مراقبة نباتاتك وفحص مستويات رطوبة التربة طوال موسم النمو.

علامات:

أحدث وأحدث الأوراق تذبل وتتحول إلى اللون الأصفر. مع الطماطم ، قد تتطور النباتات إلى تعفن نهاية الزهرة.

علاج:

المياه أعمق وأقل في كثير من الأحيان. تستفيد النباتات من الري العميق بدلاً من الري الخفيف المتكرر. في الواقع ، يفضلون مشروبًا جيدًا على عكس الاستحمام الخفيف. يشجع هذا الجذور على النمو بشكل أعمق ، مما يتيح للنبات الوصول إلى المزيد من العناصر الغذائية في التربة وعدم جفافها بسرعة.

3. الإجهاد البارد

تؤثر التغيرات في درجات الحرارة - الساخنة أو الباردة - على صحة الأوراق ولونها أيضًا. عند حدوث درجات حرارة باردة طويلة أو في أواخر الربيع ، قد تفقد نباتاتك - خاصة نباتات الخضروات الرقيقة مثل الطماطم والخيار - لونها.

راقب درجات الحرارة في المساء أيضًا. عند توقع حدوث صقيع متأخر ، قم بتغطية نباتاتك ليلاً.

علامات:

اصفرار الأوراق ، وفي بعض الحالات تظهر الحواف محترقة.

علاج:

الصبر والوقت سيحلان معظم القضايا. ستعيد الأيام المشمسة الجيدة نباتاتك إلى الحياة وسيعود الكلوروفيل إلى الأوراق. في حالة الصقيع ، استخدم بطانية أو دلو من الصقيع لتغطية نباتاتك في المساء.

4. ضوء الشمس

تظهر الأوراق الصفراء عندما يتلقى النبات القليل جدًا من ضوء الشمس ، ومع أنواع الظل الجزئية ، يكون هناك الكثير من ضوء الشمس. الأوراق هي الألواح الشمسية للمصنع حيث يتم إنتاج طاقتها.

عندما يصبح النبات كثيفًا وخطئًا ، فإنه يمنع الضوء أحيانًا من الوصول إلى الأوراق الداخلية والسفلية. لا تستطيع هذه الأوراق التمثيل الضوئي ويتوقف إنتاج الكلوروفيل. نظرًا لأن الأوراق غير منتجة ، فإن النبات لم يعد بحاجة إليها.

نباتات الظل الجزئي ومحاصيل الكولون مثل الخس عرضة للحرق والتحول إلى اللون الأصفر في أشهر الصيف الحارة. من الأفضل زراعة هذه الخضار (أو الزهور) في أوائل الربيع أو الخريف ، أو في مناطق مظللة جزئيًا. ومع ذلك ، إذا كانت تنمو بقوة بالفعل ، فحاول منحها استراحة من أشعة الشمس المباشرة في حرارة النهار.

علامات:

أوراق اصفرار في قاع أو داخل نبات سميك عادة. في حالات الإجهاد الحراري ، سوف تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتحترق في البقع.

علاج:

ببساطة قم بإزالة الأوراق الصفراء غير المنتجة. سيكون النبات على ما يرام بدونهم. على النباتات التي لا تؤدي أداءً جيدًا في ضوء الشمس المباشر ، قم بفحصها في منتصف فترة ما بعد الظهر لمنع الاحتراق. إذا كانوا في وعاء أو وعاء ، فانقلهم إلى جزء مظلل أكثر من الفناء عندما تبدأ درجات الحرارة الخارجية في الارتفاع.

5. نقص المغذيات

أحد الأسباب الشائعة لتحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر هو نقص العناصر الغذائية الأساسية في التربة. تظهر النباتات التي تفتقر إلى هذه المعادن أعراضًا مختلفة ، ولكنها بشكل عام غير ملونة أو تفتقر إلى النشاط أو ببساطة لا تنمو بشكل جيد.

يتم امتصاص المعادن الأساسية من خلال التربة ، والنباتات المختلفة لها متطلبات غذائية مختلفة. تعرف على ما تحتاجه كل نبات من نباتاتك ، واختبر تربتك بانتظام للتأكد من احتوائها على الكمية المناسبة.

علامات وتصحيحات لـ 6 مغذيات أساسية:
  • الكالسيوم - الأوراق صفراء ومشوهة مع إحساس "هش". مع الطماطم ، قد تتطور النباتات إلى تعفن نهاية الزهرة. تصحيح: اختبر التربة وأضف الجير إذا كانت حمضية أو جبسًا إذا كانت قلوية. تعتبر التربة القلوية أكثر شيوعًا من التربة الحمضية في Intermountain West.
  • حديد - عادة ما تصبح الأوراق صفراء مصفرة مع عروق خضراء. توقف نمو النبات وعادة ما يتم ملاحظته لأول مرة عند النمو الجديد. تصحيح: اختبر مستوى الأس الهيدروجيني في التربة واخفضه إلى أقل من 7.
  • نتروجين - أوراق صفراء شاحبة عند نمو جديد (عادة في الجزء العلوي من النبات). يبدأ مع الوريد المركزي والأطراف التي تتحول إلى اللون الأصفر أولاً ، وعادةً ما يتوقف نمو النبات أيضًا. تصحيح: أضف السماد المعتمد على السماد الطبيعي أو تفل القهوة المستخدم إلى التربة.
  • المغنيسيوم - أوراق صفراء مع خطوط بيضاء على طول عروق خضراء. عادة ما تظهر لأول مرة على الأطراف السفلية. تصحيح: أضف سمادًا أو سمادًا غنيًا بكبريتات المغنيسيوم (المعروف باسم أملاح إبسوم) إلى التربة.
  • البوتاسيوم - حواف الأوراق وأطرافها صفراء ، والأوراق الناضجة قد تظهر عليها بقع بنية اللون أو عروق صفراء بنية. تصحيح: أضف السماد العضوي الغني بالفواكه والخضروات إلى التربة ، أو ادفن قشور الحمضيات في قاعدة النبات. يمكن أيضًا استخدام سماد خاص بالبوتاسيوم.
  • الزنك - تبدو الأوراق أفتح ويتغير لونها بين الأوردة الكبيرة. تصحيح: رش مستخلص عشب البحر ، أو ضع سمادًا يحتوي على الزنك.
علاج:

اعمل دائمًا على تحسين صحة التربة الخاصة بك. امزج السماد ومكيفات التربة في التربة في الربيع أو الخريف ، وأضف الهيومات على مدار العام. اقلبها تحت التربة 4-6 بوصات. إذا كان ذلك خلال موسم النمو ، فقم بإضافته بين الصفوف والنباتات عن طريق خدش وخلط الجزء العلوي من 2 إلى 3 بوصات باستخدام أداة تعشيب طويلة ذات مقبض طويل. قم أيضًا بتدوير محاصيلك كل عام للمساعدة في منع الآفات والأمراض ، وللحفاظ على بيئة غنية وخصبة ونامية لنباتاتك.

قد يتطلب كل نقص غذائي فردي نوعًا معينًا من العلاج (كما هو مذكور أعلاه). تذكر ، اختبر التربة للعثور على المشكلة بالضبط ، وعالجها بشكل مناسب. عندما تتعامل مع الأسمدة ، قم بتطبيقه مباشرة على التربة وفقًا لتوجيهات الملصق حتى يتمكن نباتك من امتصاص الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

بشكل عام ، نوصي بإضافة سماد غذائي متوازن في بداية موسم النمو مثل سماد إيفا جراند شامبيون لجميع الأغراض (16-16-16). يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية إلى جانب العناصر الغذائية الثانوية مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك والعديد من المغذيات الدقيقة للمساعدة في توفير قاعدة خصبة لحديقتك طوال الموسم. يعتبر سماد الحديقة IFA Premium Garden (16-16-8) خيارًا رائعًا أيضًا. بمجرد أن يتم ترسيخ نباتاتك النباتية أو المزهرة جيدًا ، استكمل التربة بأغذية نباتات Fertilome Blooming & Rooting Plant (9-58-8) للمساعدة في إنتاج المزيد من الإزهار ومحصول أثقل من الفاكهة.

6. الإفراط في الإخصاب

لا تؤدي الحديقة أداءً جيدًا عندما تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية ، ولكن ضع في اعتبارك أنه يمكن الإفراط في تغذية نباتاتك أيضًا. الكثير ليس دائما جيدا. عندما يتم إخصاب التربة أكثر من اللازم ، تواجه النباتات صعوبة في امتصاص كل ما تحتاجه وقد يتغير مستوى الأس الهيدروجيني في بعض الأحيان.

علامات:

تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر أو البني وتجف وتتساقط عادة. وبشكل أكثر تحديدًا مع النيتروجين ، فإن النبات الذي يحتوي على الكثير سوف ينمو وفرة من الفروع والأوراق مع القليل من إنتاج الفاكهة أو بدونها.

علاج:

يمكنك اختبار التربة قبل استخدام أي سماد. إنه ليس ضروريًا ، ولكنه يمكن أن يساعدك على البدء في المسار الصحيح لتحديد ما تحتاجه التربة الخاصة بك ووضع خطة.

7. الأمراض الفطرية والفيروسية

قد تتحول الأوراق الموجودة على نباتاتك أيضًا إلى اللون الأصفر وتظهر عليها أعراض إضافية إذا كانت مصابة بمرض فطري أو فيروسي. تختلف العلامات والعلاجات حسب نوع المرض. قد ترى حتى درجات مختلفة من التطور. يساعدك هذا في تحديد أنه من المحتمل أن يكون مرضًا.

علامات وعلاج 3 أمراض شائعة:
مجعد الأعلى - يتسبب هذا الفيروس ، الذي يحمله قطاعة أوراق البنجر ، في تحول الأوراق إلى الأعلى والأوردة الصفراء والأرجوانية اللون والفواكه المبكرة ويعوق النمو. علاج: تحقق مع وكيل الإرشاد المحلي لمعرفة ما إذا كانت نطاطات أوراق البنجر قد دخلت منطقتك بعد هذا الموسم ، وجرب التدابير الوقائية. بمجرد إصابة النبات الخاص بك ، يجب إزالة هذه الأجزاء. قد يستمر النبات في إنتاج نمو وثمار جديدة ، لكنه لن يصل إلى ذروته أو مستوى الإنتاج.
اللفحة المبكرة - يبدأ النبات في إظهار بقع بنية اللون ، ثم تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتتساقط. علاج: عادة ما يتم تجنب اللفحة المبكرة عن طريق تناوب المحاصيل سنويًا (زراعة المحاصيل في أماكن مختلفة كل عام) واستخدام مبيدات الفطريات.
سبوتوريا ليف سبوت - الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة والسقي العلوي يمكن أن يتسبب في ظهور بقع دائرية بنية داكنة مع حلقة صفراء على الأوراق السفلية. إنه أحد أكثر الأمراض الفطرية تدميراً على أوراق الطماطم وعادة ما يظهر بعد مجموعات الفاكهة الأولى. علاج: قم بتدوير المحاصيل سنويًا وتجنب الري العلوي. سوف تساعد بعض مبيدات الفطريات أيضًا.
علاج:

الماء بشكل صحيح للمساعدة في منع العديد من الأمراض الفطرية. تجنب السقي العلوي والري أكثر من اللازم. استخدم الري بالتنقيط أو الأخدود أو الري بالغمر ، وانقعه جيدًا على أساس ثابت بدلاً من إعطاء نباتاتك رشًا خفيفًا كل يوم. سيشجع ذلك نظام جذر صحي وعميق.

8. الآفات

إلى جانب نطاطات أوراق البنجر ، هناك عدد من الآفات الإضافية التي تغزو حدائقنا. توجد حشرات المن ، أو العث ، أو حشرة أبو مقص ، أو البق الدقيقي ، أو التربس ، أو القشور ، أو الذباب الأبيض - من بين العديد من الأنواع الأخرى - عادة حول الفواكه والزهور والخضروات.

علامات:

قد يختلف الضرر والأعراض التي تظهرها نباتاتك تبعًا لنوع الآفة ، لكن اصفرار الأوراق هو علامة شائعة على معظمها. بمجرد ملاحظة المشكلة ، ابحث أولاً عن المشكلات التي تسبب الحشرات وحددها. عندما تراقب نباتاتك عن كثب ، ألق نظرة خاطفة على الأوراق العلوية والسفلية. ابحث عن الأعراض الإضافية ، والحشرات ، وربما البيض. تحقق أيضًا من المناطق الأكثر قتامة وبرودة مثل أسفل الخس. يحب حشرات الأذن وغيرها من الحشرات التسكع في هذه الأماكن.

علاج:

راقب نباتاتك بانتظام وعالج الآفات مبكرًا. ستلاحظ تغييرات في نباتاتك قبل أن تصبح مشاكل كبيرة.

تتوفر العديد من خيارات العلاج - الكيميائية والعضوية - اعتمادًا على الحشرة ومستوى راحتك. ومع ذلك ، فإن غسل نباتاتك على أساس ثابت باستخدام صابون مبيد للحشرات أو البستنة هو طريقة فعالة وآمنة بيئيًا للمساعدة في الوقاية من العديد من الآفات وعلاجها.

على أي حال ، تأكد دائمًا من إبعاد الأعشاب الضارة عن حديقتك. تجذب الأعشاب الضارة الحشرات والأمراض ، وتسرق الماء والمواد المغذية التي تشتد الحاجة إليها من الخضروات.

بغض النظر عن المشكلة ، المساعدة ليست سوى نقرة أو زيارة. إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة الأوراق وتحديد المشكلة ، فالتقط صورًا على مسافات مختلفة وشاركها مع وكيل الإرشاد المحلي أو IFA Country Store. قم بتضمين صورة واحدة على الأقل للنبات بأكمله ولقطة مقرّبة لورقة واحدة (أو آفة) للمساعدة في تحديد المشكلة والتوصية بخيارات العلاج.

استمر في مراقبة حديقتك والعناية بها. ستكافئك النباتات الصحية والمزدهرة بجميع الفواكه والخضروات الصيفية المفضلة لديك. إذا كانت نباتاتك تنمو جيدًا بألوان جيدة وأوراق ذات حجم طبيعي ، استرخ في الفناء واستمتع بمشروب الصيف المفضل لديك. كنت قد حصلت عليه.

تم توفير معلومات عن هذه المقالة من قبل تينا بوتر ، حضانة ولاية يوتا المعتمدة ، أخصائي الحضانة المعتمد من ولاية واشنطن (مدى الحياة) ، قسم الحديقة والحديقة ، Ogden IFA Country Store Brinn Hutcheon ، Garden Center Asst. مدير ، Riverton IFA Country Store و Kent Mickelsen ، مشتل معتمد من ولاية يوتا ، IFA Agronomy.


لماذا تتحول أوراق القنب إلى اللون الأصفر

السبب الأكثر شيوعًا لتحول أوراق النبات إلى اللون الأصفر هو الإجهاد. سواء كان ذلك بسبب الري غير الكافي ، أو الحرارة الزائدة ، أو تفشي الآفات ، فإن الأوراق الصفراء هي علامة على نبات القنب المريضة ، وبالتالي يجب معالجتها في أقرب وقت ممكن. لفهم العلم وراء ذلك ، يجب علينا أولاً إلقاء نظرة على محتويات الورقة النموذجية وعلاقتها بالصحة العامة للنبات.

تتكون الأوراق من خلايا نباتية. تتكون الخلايا النباتية من عضيات تسمى البلاستيدات الخضراء. تحتوي هذه البلاستيدات الخضراء على أصباغ تمتص أطوال موجية مختلفة من الضوء. على الرغم من أن معظم هذه الأصباغ عبارة عن كلوروفيل أخضر ، إلا أن هناك أصباغ أخرى متورطة. أبرزها الكاروتينات الصفراء والبرتقالية التي تختبئ تحت الكلوروفيل السائد.

تقوم لفة الكلوروفيل بامتصاص ضوء الشمس وتحويله إلى طاقة عبر عملية تسمى التمثيل الضوئي. عندما يكون للنباتات وصول وافٍ إلى الموارد ، يزدهر الكلوروفيل. عندما تتعرض النباتات للإجهاد ، يبدأ الكلوروفيل بالتحلل ليكشف عن الكاروتينات الصفراء أدناه.

لاحظ أن الكاروتينات لا يمكنها تحويل الضوء مباشرة إلى طاقة عبر مسار التمثيل الضوئي ويجب أن تمرره إلى الكلوروفيل لإنهاء المهمة. لذلك ، في حين أن الأوراق الصفراء الطفيفة لن توقف عملية التمثيل الضوئي ، فإن الاصفرار المفرط أو غير المعالج يمكن أن يعيق نمو النبات أو يقتل كل شيء بالكامل.


أوراق اصفرار شائعة جدًا في نباتات Monstera المنزلية. على الرغم من أن السبب في الغالب هو ظروف النمو السيئة أو الآفات والأمراض الحشرية ، إلا أنه من السهل حل المشكلة بشكل عام. راقب نباتاتك وراقب العلامات والأعراض المبكرة التي تأتي مع الأوراق الصفراء. سيساعد الاكتشاف المبكر لمشكلات العناية بالنبات Monstera على التعافي بشكل أسرع والنمو بشكل صحي.

هل يجب أن أقطع الأوراق الصفراء من Monstera؟

ستحتاج إلى تقييم شدة الحالة وأسبابها الجذرية التي تسببت في تحول أوراق Monstera إلى اللون الأصفر. قد يكون الاصفرار الخفيف للأوراق ناتجًا عن الجفاف الجزئي ، وفي هذه الحالات ، يمكن للنقع الجيد أن يعيد الأوراق إلى اللون الأخضر النابض بالحياة. إذا ظهرت الأوراق في حالة صحية سيئة بشكل خاص ، فقم بإزالتها تمامًا عن طريق القطع بالقرب من قاعدة النبات بسكين حاد أو مقص.

هل يمكن أن تتحول أوراق Monstera الصفراء إلى اللون الأخضر مرة أخرى؟

عادة ما يكون اصفرار الأوراق علامة على أن النبات قد تحمل شكلاً من أشكال الإجهاد. في الظروف المعتدلة جدًا ، قد تتحول الأوراق إلى اللون الأخضر مرة أخرى ولكن من الشائع أن تفقد الأوراق بعض بريقها الأخضر.

كيف تصلح الأوراق الصفراء في Monstera؟

أفضل رهان لك هو تقييم الصحة العامة لمصنع Monstera الخاص بك والتأكد من أن النبات الخاص بك يتلقى الضوء المناسب طوال اليوم ، ودورات المياه متسقة وأن المصنع لديه تصريف مناسب. تأكد أيضًا من أن نباتك يتلقى مكملات غذائية خاصة خلال أشهر الربيع والصيف.

كيف تصلح Monstera المفرط في الماء؟

أوراق صفراء هي علامة منبهة أن نبات Monstera الخاص بك قد غمرته المياه. تأكد من أن نباتك يحتوي على تصريف مناسب واترك التربة تجف تمامًا تقريبًا قبل التفكير في الري مرة أخرى. إذا كانت صحة النبات سيئة بشكل خاص ، فمن الحكمة إزالة نبات Monstera من وعاء التأصيص وتقييم الجذور لأي تعفن أو تسوس. إذا وجدت ، اقطع المناطق المصابة وأعد وضعها في تربة جيدة التصريف.

ما نقص المغذيات الذي يسبب الأوراق الصفراء في نباتات Monstera؟

عادةً ما يكون نقص المغذيات الأولية في نباتات Monstera ناتجًا عن نقص النيتروجين في التربة أو نقص المغذيات الدقيقة مثل الحديد والزنك. يمكن تكميل كل شيء من خلال مزيج جيد من التربة و / أو سماد نباتي منزلي سائل عضوي جيد.

لطالما كنت مفتونًا بعالم الزهور والنباتات وتصميم الأزهار. لقد جئت من عائلة من البستنة والمزارعين وقضيت الكثير من طفولتي بين حقول الأزهار المزهرة والبيوت الزجاجية المليئة بالنباتات الاستوائية والصبار والعصارة من جميع أنحاء العالم. اليوم ، قادني شغفي إلى مواصلة استكشاف عالم البستنة وعلم النبات وزراعة الزهور ، وأنا متحمس دائمًا للالتقاء والتعاون مع زملائي المتحمسين والمهنيين من جميع أنحاء العالم.


شاهد الفيديو: #صداء اوراق التين كيف نتجنب الاصابة وما هي الاسباب.