متفرقات

ما الذي يجعل النباتات تنمو: احتياجات زراعة النباتات

ما الذي يجعل النباتات تنمو: احتياجات زراعة النباتات


النباتات في كل مكان حولنا ، ولكن كيف تنمو النباتات وما الذي يجعل النباتات تنمو؟ هناك العديد من الأشياء التي تحتاجها النباتات للنمو مثل الماء والمغذيات والهواء والماء والضوء ودرجة الحرارة والمساحة والوقت.

ما تحتاجه النباتات للنمو

دعونا نلقي نظرة على أهم العوامل لنمو النباتات الصحية.

الماء والمغذيات

تحتاج النباتات ، مثل البشر والحيوانات ، إلى كل من الماء والمغذيات (الغذاء) للبقاء على قيد الحياة. تستخدم معظم النباتات الماء لنقل الرطوبة والعناصر الغذائية ذهابًا وإيابًا بين الجذور والأوراق. عادة ما يتم امتصاص الماء ، وكذلك العناصر الغذائية ، من خلال الجذور من التربة. هذا هو سبب أهمية ري النباتات عندما تصبح التربة جافة.

يوفر السماد أيضًا مغذيات للنباتات وعادة ما يتم إعطاؤه للنباتات عند الري. أهم العناصر الغذائية لاحتياجات نمو النباتات هي النيتروجين (N) والفوسفور (P) والبوتاسيوم (K). النيتروجين ضروري لصنع الأوراق الخضراء ، والفوسفور ضروري لصنع أزهار كبيرة وجذور قوية ، والبوتاسيوم يساعد النباتات على مقاومة الأمراض.

قد يكون القليل جدًا أو الكثير من الماء أو العناصر الغذائية ضارًا أيضًا.

الهواء والتربة

ما الذي يساعد النباتات على النمو بجانب الماء والمغذيات؟ هواء نقي ونقي وتربة صحية. يمكن أن يكون الهواء المتسخ الناتج عن الدخان والغازات والملوثات الأخرى ضارًا بالنباتات ، مما يحد من قدرتها على امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء لصنع الطعام (التمثيل الضوئي). يمكنه أيضًا حجب أشعة الشمس ، وهو أمر ضروري أيضًا لنمو النبات الصحي.

التربة الصحية أمر حيوي للغاية للنباتات. بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في التربة (من المواد العضوية والكائنات الدقيقة) ، توفر التربة مرساة لجذور النباتات وتساعد في دعم النباتات.

الضوء ودرجة الحرارة

تحتاج النباتات أيضًا إلى ضوء الشمس لتنمو. يستخدم الضوء كطاقة لصنع الطعام ، وهي عملية تسمى التمثيل الضوئي. القليل من الضوء يمكن أن يجعل النباتات تبدو ضعيفة وطويلة الطول. سيكون لديهم أيضا عدد أقل من الزهور والفواكه.

درجة الحرارة مهمة أيضًا. تفضل معظم النباتات درجات حرارة ليلية أكثر برودة ودرجات حرارة أكثر دفئًا في النهار. شديدة السخونة وقد تحترق أو شديدة البرودة وتتجمد.

المكان والزمان

يعد الفضاء عاملاً آخر يجب مراعاته عند زراعة النباتات. تحتاج كل من الجذور وأوراق الشجر إلى مساحة للنمو. بدون مساحة كافية ، يمكن أن تصبح النباتات متقزمة أو صغيرة جدًا. من المرجح أيضًا أن تعاني النباتات المكتظة من الأمراض نظرًا لأن تدفق الهواء قد يكون محدودًا.

أخيرًا ، تتطلب النباتات وقتًا. لا تنمو بين عشية وضحاها. يستغرق زراعة النباتات وقتًا وصبرًا ، وبعضها يتطلب وقتًا أطول من البعض الآخر. تتطلب معظم النباتات عددًا معينًا من الأيام أو الأشهر أو حتى سنوات لإنتاج الزهور والفاكهة.


2. ضوء الشمس

إذا كنت تتذكر فصل العلوم في المدرسة ، فقد تتذكر تعلم كيفية استخدام النباتات لأشعة الشمس لأداء عملية التمثيل الضوئي - وهي العملية التي يتم من خلالها تجميع العناصر الغذائية وصنع "الطعام". هذا الغذاء ، السكريات بشكل أساسي ، يمدها بالطاقة اللازمة للنمو. عندما تحرم النباتات من ضوء الشمس ، فأنت تجبرها في الأساس على الصوم. قد تموت أوراقها ويمكن أن تنمو سيقانها طويلًا لأنها تمد نفسها للبحث عن ضوء الشمس بعيد المنال. سيكون لمثل هذه النباتات أيضًا فواكه وأزهار أقل. ومع ذلك ، فإن معظم النباتات لا تتطلب التعرض للشمس طوال اليوم في الواقع ، فالتعرض المفرط للشمس قد يحرق أوراقها. لذا تأكد من تنظيم كمية ضوء الشمس التي تعرضها لنباتاتك.


رعاية الكوبية

كانت الكوبية الأكثر شيوعًا هي نبات الكوبية الكبيرة (الكوبية macrophylla) والكوبية الجبلية (الكوبية سيراتا). كلاهما من الشجيرات المتساقطة ، موطنها سواحل البحر والوديان الجبلية في اليابان ، ويتم تصنيفها حسب شكل أزهارها. تحتوي Mopheads (تسمى أحيانًا hortensias) على مجموعات زهور كبيرة مستديرة على النقيض من ذلك ، تتفتح lacecaps في مجموعات مسطحة وحساسة.

تتكيف معظم نباتات الكوبية مع مجموعة واسعة من ظروف النمو. إنها صلبة من مناطق الصلابة في وزارة الزراعة الأمريكية من 5 إلى 9. طالما أنها مزروعة في تربة جيدة التصريف مع الكثير من المواد العضوية ، يجب أن تنمو بشكل جيد.

ضوء

الكثير من الظل يمكن أن يقلل من إنتاج زهرة الكوبية. تعمل نباتات الكوبية بشكل جيد في الظل الجزئي الذي توفره الأشجار المتساقطة الطويلة ، خاصة إذا كانت تتلقى شمس الصباح والظل الجزئي في حرارة فترة ما بعد الظهر. سوف يزدهرون أيضًا تحت أشعة الشمس الكاملة ولكن قد يحتاجون إلى مياه إضافية في أيام الصيف الحارة (تعمل الكوبية الكبيرة بشكل خاص في الشمس الكاملة في المناطق الساحلية بمجرد إنشائها).

إحدى مزايا زراعة الكوبية هي القدرة على تغيير لونها. على الرغم من تحديده إلى حد ما بواسطة الصنف ، يمكن تغيير اللون أو "تعديله" بواسطة كمية الألومنيوم في التربة ودرجة حموضة التربة. يحدد الرقم الهيدروجيني للتربة مدى توافر الألمنيوم للمصنع. ستمنحك التربة الحمضية (الألومنيوم المتوفر للنباتات) زهورًا زرقاء ، وستعطيك التربة القلوية (الألومنيوم غير متوفر للنباتات) زهورًا وردية اللون.

لتقليل حموضة التربة وتغيير الأزهار من اللون الأزرق إلى الوردي ، أضف الجير المطفأ إلى التربة في الربيع. لزيادة حموضة التربة (لتغيير الأزهار من اللون الوردي إلى الأزرق) ، أضف كبريتات الألومنيوم إلى التربة في الربيع أو نشارة باستخدام نشارة من أوراق البلوط.

ماء

الماء المنتظم أمر حيوي للنباتات الصحية. تستفيد نباتات الهدرانج من شبر واحد من الماء أسبوعيًا خلال فصل الصيف (ما لم تمطر). قد تحتاج نباتات Bigleaf الكوبية تحت أشعة الشمس الكاملة إلى بوصتين خلال أيام الصيف الحارة.

درجة الحرارة والرطوبة

في المناطق ذات الشتاء القارس البرودة ، قد يكون موت النبات مشكلة من أطراف أوراقه إلى الداخل. احمِ نبات الهدرانج من الرياح الباردة بزراعته في مكان محمي أو بزجاج أمامي من الخيش أو إطار من الخيش مليء بالأوراق الجافة. قد يبدو الأمر غير بديهي ، لكن الموقع المواجه للشمال أو الشرق ، حيث تظل درجات الحرارة ثابتة إلى حد ما ، يعد خيارًا أفضل من بقعة على الجانب الجنوبي والغربي من الممتلكات الخاصة بك ، والتي ستسخن في شمس الشتاء وقد تسبب تنفتح براعم الهدرانج قبل الأوان ، مما يجعلها عرضة للبرودة المفاجئة.

سماد

إذا أعطيت الكوبية الكثير من الأسمدة عالية النيتروجين ، فقد تنمو ممتلئة ومورقة ، ولكن سيكون هناك عدد أقل من الزهور. إذا كانت التربة غنية ، فلن تكون هناك حاجة إلى الأسمدة. خلاف ذلك ، قد يكون هناك ما يبرر تقديم طلب خفيف في مارس أو أبريل.


من السهل زراعة ثمار الدفيئة

يتيح لك الدفء الإضافي للبيت الزجاجي زراعة الفواكه المفضلة لديك على مدار السنة. حدد أهدافك وانتظر النتائج المرضية واستمتع بتجربة البستنة.

الطماطم في ريغا الدفيئة

طماطم

من السهل زراعة الطماطم في الهواء الطلق وحتى أسهل في الدفيئة! لا شيء يتفوق على إمدادات الطماطم العضوية على مدار العام. بالنسبة للمبتدئين ، اختر نوعًا محصنًا ضد أمراض مثل الفيوزاريوم والفيرتيسيليوم.

الطماطم نباتات محبة للحرارة ولا تتحمل الطقس المتجمد. يمكن أن يؤدي الضوء غير الكافي إلى نباتات شاحبة وضعيفة. هناك الكثير من الأصناف للاختيار من بينها. قد يكون اختيار أفضل مجموعة متنوعة مهمة صعبة. حدد نوع الطماطم الذي تريده. ضع في اعتبارك حجم الطماطم كاملة النمو اعتمادًا على حديقتك المخططة.

تأكد من زرع البذور في تربة بها تصريف مناسب. يجب ترطيب التربة دون غمرها في الماء. أفضل درجة حرارة هي حوالي 70 درجة فهرنهايت إلى 75 درجة فهرنهايت. ضع شتلة واحدة لكل وعاء لنبتة طماطم قوية وصحية. لا تتردد في ترقيق النبات ، لأنه يجب القيام به. ابدأ بالتخصيب بمجرد رؤية المجموعة الثانية من الأوراق الحقيقية.

تعد الطماطم العضوية أكثر صحة مع وجود مستويات أعلى من الليكوبين. يساعد اللايكوبين على فتح انسداد الشرايين المسدودة. كما أنه مفيد للقلب. مكافأة أخرى مع زراعة الطماطم (البندورة) الخاصة بك هي التنوع المذهل في الحجم والشكل واللون والنكهة.

فراولة

فراولة

الفراولة هي واحدة من أكثر فواكه الدفيئة شيوعًا في البلاد. طعم الفراولة المزروعة في الدفيئة أفضل من تلك التي يتم شراؤها من السوبر ماركت. كما أن زرعها داخل دفيئة يقلل أيضًا من أضرار الآفات والأمراض. قد ترغب أيضًا في إحضار النحل الطنان إلى الدفيئة لتحسين التلقيح. يمكنك أيضًا استخدام الملقحات القابلة لإعادة الشحن في حديقة VegiBee. تأكد من شراء شتلات خالية من الأمراض من متاجر مشاتل موثوقة. لا يجب أن تتضمن زراعة الفراولة الكثير من الأنشطة. فقط تأكد من اتباع الخطوات السهلة لتنميتها.

ازرع الفراولة في أصص مليئة بالتربة الغنية بالمواد العضوية. إنهم بحاجة إلى تربة جيدة التصريف. نشارة للتحكم في درجة حرارة التربة. الري بالتنقيط ضروري لأن جذورهم ضحلة. قد ينتج نثرها من الأعلى عن الآفات والأمراض.

تأكد من الحفاظ على دفيئة صحية ونظيفة طوال الوقت. انتبه لأي مؤشرات على الآفات والأمراض لمنع تفاقم الصعوبات. كما أن الفراولة عرضة للذبول. يمكنك منع حدوث ذلك عن طريق شراء أصناف من المتاجر المعتمدة. ضعهم بعيدًا عن النباتات الأخرى وخاصة الطماطم.

توت العليق

توت العليق

يمكن زراعة توت العليق في دفيئة في أي وقت من السنة. فهي سهلة النمو ويمكن أن تنتج الفاكهة بانتظام. يحمل Primocane الزهور والفواكه في نفس العام. إنهم قادرون على الثمر في عامهم الأول من النضج. الفلوريكان لها سيقان تنمو لمدة عام قبل إنتاج الفاكهة والزهور. هم عادة أنواع الفاكهة الصيفية.

لا يحتاجون إلى مصابيح إضافية ويتطورون بشكل صحيح في ظروف شبه باردة. درجة حرارة الدفيئة 70 درجة فهرنهايت ممتازة للنمو. اشترِ قصب التوت من مورد حدائق موثوق. قم بتركيب نظام الري بالتنقيط لتوت العليق المحفوظ بوعاء لأن الري العلوي يمكن أن يسبب العفن.

يستمر موسم الحصاد ما بين 8 و 10 أسابيع. لا تحتفظ بها لفترة طويلة. يمكنك محاولة تجميد بعضها لاستخدامها لاحقًا. نثرها على صينية وضعها في الفريزر. انقلها إلى أكياس المجمد بمجرد تجميدها.

خيار

خيار

هل الخيار فاكهة أم خضار؟ إنه صعب بعض الشيء ، أليس كذلك؟ لكن بناءً على العلم ، فهو ثمرة.

يمكن أن تكون زراعة الخيار محصولًا وفيرًا في الدفيئة الخاصة بك. تأكد من نشر الخيار في أواني الخث ، وليس في الشقق. يجب عدم عرقلة أنظمة جذر القرع.

هناك طريقتان لتدريب الكروم عند تربية الدفيئة. الأول هو طريقة تدريب الجذع الثلاثي. يتم نزع جميع الماصات من الزاحف النامي حتى رأس التعريشة. النهج الآخر هو تدريب النمو الجانبي. يتم ضغط كل مصاصة لأول 4 إلى 5 مجموعات فواكه.

قد تهدد بعض الآفات والأمراض نمو الخيار. سوس العنكبوت مجهري. سوف تراهم يحيطون بالساق والأوراق. يمكن أن يساعد الصابون المبيد للحشرات في تقليل أعدادها.

ينمو الخيار بسرعة. لا تدعها تصبح كبيرة جدًا أبدًا لأن طعمها سيكون مرًا. احصد كل يومين. استمر في الانتقاء. لأنهم سيتوقفون عن الإنتاج عندما ينضجون.

الفلفل

الفلفل

استمتع بالبستنة مع أصناف الفلفل سهلة النمو. الفلفل نباتات ملونة. يعد تنوع الأشكال والأحجام أحد أفضل جوانب الدفيئة الخاصة بك. النكهات المتميزة تتنوع من الخفيف والحلو إلى الحارة اللذيذة. إنه شيء يرضي أذواق الجميع من بين الأصناف المختلفة الجاهزة من البذور.

يحتاج الفلفل إلى فترة نمو طويلة إلى حد ما ليعطي أفضل نتائج حلاوة أو بهارات. قم بتعبئة صينية البذور الخاصة بك وسقي التربة بالأسمدة قبل نثر البذور على سطحها. بمجرد أن يتم ترسيخها جيدًا ، ستبدأ الجذور في التمدد في الخلايا. هذا هو الوقت المناسب لزرعها في الأواني. لا يتوقعون القرص أو التدريب. عندما تبدأ في الإزهار ، ستتمكن السيقان من التفرع بشكل طبيعي.

احترس دائمًا من وجود مستعمرات حشرات المن على الأوراق. تمتص النسغ وتفرز المن. هذا سوف يعزز زيادة العفن الأسود. استخدم أصابعك لسحق هذه المستعمرات أو تطبيق المكافحة البيولوجية. قد تظهر بقع داكنة على الأطراف. اسقِ بانتظام وليس بشكل متقطع. لا تدع التربة تجف.

احصد الفلفل بمجرد وصوله إلى الحجم المناسب. الفلفل المزروع بالكامل هو الأكثر تغذية ولذيذًا. قطفها بانتظام سيحفز المزيد من الفاكهة. من الأفضل استخدام سكين حاد أو مقص حتى لا يتلف بسهولة عند قصه.

الكرز

الكرز

الكرز هي واحدة من تلك الفاكهة التي يمكن زراعتها في دفيئة. يشغل الكرز المحفوظ بوعاء مكانًا أصغر في الدفيئة وهو متحرك. أنواع الكرز التي لا تحتاج إلى التلقيح الخلطي هي واحدة من أسهل أنواع النمو.

سوف تثمر كما لو كانت في الهواء الطلق مع التركيبة الصحيحة من التربة ودرجة الحرارة والماء والمغذيات. قم بتخصيب أشجار الكرز مرة في السنة. تأكد من أن الدفيئة جيدة التهوية. تجنب ارتفاع درجة الحرارة بسرعة خاصة في فصل الصيف. شذبها برفق باستخدام المقص. قم بإزالة كل فرع مكسور أو ميت. منع الأمراض عن طريق تنفيذ تدفق هواء جيد وتقليم وتنظيف شامل. لا تترك الأوراق أو الثمار المسنة على الأرض.

نحن نعلم أنك متحمس لحصد الكرز ولكنك تحتاج إلى الكثير من الصبر. قد يؤدي حصادها مبكرًا إلى إتلاف الفاكهة. سوف يستغرق إنتاج الفاكهة المناسبة ما يصل إلى 3 سنوات.

الشمام البطيخ

الشمام

إن زراعة الشمام أو الشمام في دفيئة مرضية للغاية. الجواب هو الكثير من الرطوبة وأشعة الشمس والدفء. إذا كان لديك مساحة صغيرة ، فيمكن تدريب كرومها باستخدام تعريشة. إنهم يحبون التربة الطينية وجيدة التصريف. هم أيضا بحاجة إلى التلقيح لإنتاج الفاكهة. يمكن للنحل أن يساعد!

يقلل التخفيف من المنافسة على المساحة والمغذيات والمياه لتوفير نمو صحي. الزراعة المصاحبة هي أحد أفضل وسائل دفاعك ضد الآفات. جرب زراعة الشبت لدرء هذه الحشرات. افحص الكروم مرتين على الأقل في الأسبوع.

يشير وجود شرخ في الساق حيث تلتصق الثمرة إلى أن البطيخ قد نضج بالفعل. هذه الفاكهة الناضجة بالشمس مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين سي في كل قضمة. إنه يمزج بشكل مثالي بين النكهة الرائعة والتغذية الرائعة.

كرمة

العنب

أنت على صواب! لا تحتاج إلى مزرعة عنب لزراعة العنب اللذيذ الخاص بك. إنهم لا يطالبون حقًا بالنمو كما يبدو. لا يتطلب الأمر سوى القليل من الاهتمام بالري والتدريب والتسميد والتقليم. من الممكن تحقيق محصول مستقر سنة بعد أخرى.

يجب أن تزرع كروم الدفيئة على الحافة المقابلة للباب. ثم يتم تدريب السيقان على جانب الدفيئة بجانب حافة السطح وتتحرك بالقرب من الباب. بالنسبة للبيوت الزجاجية الكبيرة ، يمكنك البدء بالجذر بالخارج أو بالداخل. سقيهم كل 7 إلى 10 أيام طوال فترة النمو.

قد يحتاج عنب الدفيئة إلى القليل من المساعدة في التلقيح عندما تتطور الكرمة إلى زهرة. قم بإزالة هذه المحلاق المتعرج عند ظهورها. سوف يتشابكون فقط مع الثمار. اترك الكروم مجففة بدلاً من الالتزام بدورة التقليم والتدريب.

يمكنك حتى زيادة فرصك في الحصول على محصول جيد. كرمة واحدة تكفي لتنمو في حوض للبيوت الزجاجية الصغيرة.

الفلفل الحار

الفلفل الحار

قد تبدو الفلفل الحار مثل الخضار ولكن من المستغرب أن لا. من الواضح أنها ثمرة. سر حصاد وفير من الفلفل الحار هو فترة النمو الطويلة والحارة. هذا هو السبب وراء شهرة تربيتها في دفيئة.

عادة ما يكون الإنبات من أسبوع إلى 10 أيام. اختر الساق الرئيسية عندما يصل ارتفاعها إلى حوالي 11 إلى 15 بوصة لتعزيز الكثير من البراعم الجانبية للتقدم. إنهم يحبون الماء ولكن تأكد من عدم إغراقهم. هناك أوقات قد يزعجهم فيها الذباب الأبيض. عادة ما يتم اصطيادها من نبات آخر مثل الطماطم. استخدم البطاقات اللاصقة الصفراء لإدارة الإصابات الطفيفة.

استخدم المقص أو سكينًا حادًا لقطف الفلفل الحار الأخضر أو ​​الأحمر. ومع ذلك ، فإن بعض أنواع الفلفل الحار لن تتحول إلى اللون الأحمر في بيئات معينة. يمكنك حصادهم باللون الأخضر وسوف يتحولون إلى اللون الأحمر. لكنها ستبدو مجعدة وجافة. من الأفضل تركها على النبات لحين الحاجة.

ليمون

ليمون

من السهل جدًا زراعة الليمون نظرًا لأنه يحتاج إلى القليل من الاهتمام بمجرد زراعته. سوف تزدهر إذا التزمت ظروف الرطوبة والإضاءة ودرجة الحرارة. فكر في أصناف الأقزام المناسبة للحاويات. يسمح هذا للكثير من البستانيين في كل مكان بتقدير امتيازات أشجار الليمون المزروعة محليًا.

تنمو أشجار الليمون بشكل أفضل في داخل دفيئة يتم التحكم في درجة حرارتها حيث تبقى بين 70 درجة فهرنهايت إلى 90 درجة فهرنهايت. تحتاج أشجار الليمون إلى ثماني ساعات يوميًا على الأقل من الشمس لتنمو. ولكن إذا كان بإمكانك توفير 12 ، فسيكون ذلك أفضل! إنها تتطلب بالتأكيد ضوء النهار المكثف لتحفيز الأزهار والحصول على الطاقة لتؤتي ثمارها.

قم بإجراء اختبار طعم لتحديد ما إذا كانت الفاكهة حلوة بدرجة كافية لأن لون القشرة لا يعني النضج. يمكن قطف الليمون على مدى عدة أشهر. نصيحة التخزين التقليدية هي تركها على الشجرة حتى تكون على استعداد لاستهلاكها.


شاهد الفيديو: كيفية زراعة نباتات منزلية على حوض الاسماك