جديد

سماد نترات الكالسيوم - ماذا تفعل نترات الكالسيوم للنباتات

سماد نترات الكالسيوم - ماذا تفعل نترات الكالسيوم للنباتات


بقلم بوني ل. جرانت ، زراعي حضري معتمد

إن توفير الكمية الصحيحة من العناصر الغذائية لنباتاتك أمر بالغ الأهمية لصحتها وتطورها. عندما لا تحتوي النباتات على ما يكفي من مغذيات معينة ، غالبًا ما تكون النتيجة الآفات والأمراض والحمل المنخفض. سماد نترات الكالسيوم هو مصدر الكالسيوم الوحيد القابل للذوبان في الماء المتاح للنباتات. تابع القراءة لتتعلم كيفية استخدام نترات الكالسيوم وقرر ما إذا كانت مفيدة لك في حديقتك.

ما هي نترات الكالسيوم؟

من السهل السيطرة على أمراض مثل تعفن نهاية الزهر باستخدام نترات الكالسيوم. ماذا تفعل نترات الكالسيوم؟ يوفر كلا من الكالسيوم والنيتروجين. يتم تطبيقه عادة كمحلول مذاب ، مما يسمح بامتصاص أسرع للنبات ولكن يمكن استخدامه أيضًا كضمادة جانبية أو علوية.

تعتبر نترات الأمونيوم مصدرًا شائعًا للنيتروجين ولكنها تتداخل مع امتصاص الكالسيوم وتسبب اضطرابات نقص الكالسيوم في النباتات. الحل هو تطبيق نترات الكالسيوم بدلاً من ذلك على أي محصول لديه ميل للإصابة باضطرابات نقص الكالسيوم.

يتم إنتاج نترات الكالسيوم عن طريق تطبيق حمض النيتريك على الحجر الجيري ثم إضافة الأمونيا. يُعرف بالملح المزدوج ، لأنه يتكون من عنصرين مغذيين شائعين في الأسمدة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. تبدو النتيجة المعالجة أيضًا متبلورة مثل الملح. إنه ليس عضويًا وهو عبارة عن تعديل للأسمدة الاصطناعية.

ماذا تفعل نترات الكالسيوم؟ يساعد في تكوين الخلايا ولكنه أيضًا يحيد الأحماض لإزالة السموم من النبات. مكون النيتروجين مسؤول أيضًا عن تغذية إنتاج البروتين ونمو الأوراق بشكل أساسي. يمكن أن يسبب الإجهاد الناتج عن الحرارة والرطوبة نقصًا في الكالسيوم في بعض المحاصيل ، مثل الطماطم. هذا هو وقت استخدام نترات الكالسيوم. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية المشتركة في نمو الخلايا واستقرار نمو الأوراق.

متى تستخدم نترات الكالسيوم

يقوم العديد من المزارعين تلقائيًا بتزيين أو تلبيس محاصيلهم الحساسة للكالسيوم بنترات الكالسيوم. من الأفضل إجراء اختبار التربة أولاً ، لأن الكالسيوم الزائد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل. الفكرة هي إيجاد توازن في العناصر الغذائية لكل محصول معين. تعتبر الطماطم والتفاح والفلفل أمثلة على المحاصيل التي قد تستفيد من تطبيقات نترات الكالسيوم.

عند استخدامه مبكرًا في نمو الفاكهة ، يعمل الكالسيوم على استقرار الخلايا حتى لا تنهار ، مما يتسبب في تعفن نهاية الزهر. وفي الوقت نفسه ، فإن النيتروجين يغذي نمو النبات. إذا كنت بستانيًا عضويًا ، فإن سماد نترات الكالسيوم ليس خيارًا لك لأنه مشتق صناعيًا.

كيفية استخدام نترات الكالسيوم

يمكن استخدام سماد نترات الكالسيوم كرذاذ ورقي. هذا هو الأكثر فعالية في علاج ومنع تعفن نهاية الزهر ولكن أيضًا بقعة الفلين والحفرة المرة في التفاح. يمكنك أيضًا استخدامه لعلاج نقص المغنيسيوم عندما يتم دمجه بمعدل 3 إلى 5 أرطال كبريتات المغنيسيوم في 25 جالونًا من الماء (1.36 إلى 2.27 كجم في 94.64 لترًا).

كملابس جانبية ، استخدم 3.5 رطل من نترات الكالسيوم لكل 100 قدم (1.59 كجم لكل 30.48 م). اخلط السماد في التربة مع الحرص على إبعاده عن أوراق الشجر. قم بري المنطقة جيدًا للسماح للعناصر الغذائية بالبدء في التسرب إلى التربة والوصول إلى جذور النباتات.

من أجل رش ورقي لتصحيح نقص الكالسيوم وإضافة النيتروجين ، أضف كوبًا واحدًا من نترات الكالسيوم إلى 25 جالونًا من الماء (128 جرامًا إلى 94.64 لترًا). قم بالرش عندما تكون الشمس منخفضة وسقي النباتات بشكل كافٍ.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن التربة والمصلحات والأسمدة


وصفة السماد باستخدام نترات الكالسيوم

مقالات ذات صلة

نترات الكالسيوم هي الشكل الوحيد من الكالسيوم القابل للذوبان في الماء. نظرًا لأنه أيضًا مصدر للنيتروجين ، فإنه يستخدم بشكل شائع في وصفات الأسمدة السائلة لتوصيل كل من هذه العناصر الغذائية الأساسية إلى النباتات النامية عند ملاحظة نقص المغذيات ، ضع نترات الكالسيوم في وصفات الأسمدة الكاملة أو كرذاذ المغذيات.


استخدامات سماد نتريت الكالسيوم

مقالات ذات صلة

نتريت الكالسيوم ، المصنوع عن طريق خلط الجير المطفأ بغاز أكسيد النيتروجين ، غير قابل للذوبان في الماء وغالبًا ما يستخدم لتسريع تصلب الخرسانة وحماية المعادن من التآكل الملحي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نتريت الكالسيوم ضروري لصنع نترات الكالسيوم غير العضوية ، وهي مكون في العديد من تركيبات الأسمدة.


لا ، ملح إبسوم لا يضيف الكالسيوم إلى التربة. ملح إبسوم هو كبريتات المغنيسيوم ، لذلك فهو يحتوي على المغنيسيوم والكبريت والأكسجين (مع بعض الماء).

لا يساعد ملح إبسوم (كبريتات المغنيسيوم) في منع تعفن نهاية الزهر في الطماطم أو الفلفل ، لأنه لا يحتوي على أي كالسيوم.

لذلك ، لا توجد طريقة يمكن من خلالها أن يضيف الملح الإنجليزي الكالسيوم إلى التربة ، أو يفعل أي شيء لمنع تعفن نهاية الزهرة. لمزيد من المعلومات ، راجع مقالتي عن ملح إبسوم.


كيفية استخدام نترات الكالسيوم للطماطم

بعد خلط محلول نترات الكالسيوم ، ستكون جاهزًا لتطبيق الرش على حديقتك. للحصول على أفضل طريقة للتطبيق ، انتظر حتى تنمو نباتات الطماطم إلى المجموعة الثانية من الأزهار على الأقل.

بعد أن ترى هذه المجموعة الثانية من الأزهار ، يمكنك رش الرذاذ على أوراق الطماطم مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الطريقة الثانية لتطبيق نترات الكالسيوم على نباتاتك هي ضمادة جانبية مباشرة في التربة. سوف تختلف المبالغ. ستحتاج إلى حوالي أربع أونصات من محلول الرش لكل سبعة إلى عشرة أقدام من صفوف الطماطم. ستخلط المحلول مباشرة في أول بوصة من التربة السطحية ، وتجنب الحصول عليه على الأوراق إذا اخترت القيام بهذه الطريقة.

استخدامات أخرى لنترات الكالسيوم في الحدائق

نترات الكالسيوم لها العديد من الفوائد الأخرى للحديقة ، وليس فقط للطماطم. نظرًا لأن جميع النباتات تتطلب الكالسيوم والنيتروجين للنمو ، فيمكن أن يكون سمادًا رائعًا للفناء بأكمله ، بما في ذلك العشب.

ولكن هناك العديد من الخضروات التي تزرع بشكل شائع في الحديقة ، ويمكن أن تكون نترات الكالسيوم مناسبة لها أيضًا. يمكن أن تستفيد جميع أنواع الخضروات من استخدام الأسمدة بدلاً من لا شيء. وتشمل البروكلي والملفوف والقرنبيط والكرفس والخس والسبانخ. طريقة الوصفة والتطبيق مشابهة للتطبيق على نباتات الطماطم.

نصائح لزراعة الطماطم

نظرًا لأن الطماطم تعتبر عنصرًا أساسيًا في الحديقة ، فيمكنها الاستفادة من نصائح النمو الأخرى للتأكد من أن طماطمك هي الأكبر والأقوى ، ولكن طعمها جيد أيضًا

عندما تزرع شتلاتك لأول مرة ، لا تجمعها معًا. تأكد من أن لديهم مساحة كبيرة عن بعضهم البعض. تأكد أيضًا من أنها تزرع في جزء من الحديقة يحصل على الكثير من الضوء. لا تزرعها تحت شجيرة أو شجرة تحجب أشعة الشمس. إذا كنت تزرعها في دفيئة أو في الداخل ، فتأكد من أن لديك إضاءة كهربائية مناسبة لها.

تحب النباتات الداخلية القليل من النسيم ، ويمكن تكرار ذلك بواسطة مروحة. قبل الزراعة في الهواء الطلق ، قم بتغطية سرير الزراعة بغطاء بلاستيكي أسود. هذا سوف يسخن الأرض. تحب الشتلات دفء التربة وهذا سيشجعها على النمو بشكل أسرع. عندما تزرع شتلاتك ، قم بدفنها في الأرض بشكل أعمق مما كانت عليه عندما كانت مزروعة في أصص الشتلات. هذا يشجع نمو الجذور. يحب الكثير من الناس دفن نباتاتهم بشكل جانبي. سيرتفعون قريبًا بينما يكبرون نحو الشمس.

لا تفرش الأرض على الفور. افعل ذلك بعد أن ترتفع درجة حرارة الأرض. عندما تنمو نباتات الطماطم الخاصة بك إلى طول ثلاثة أقدام ، قم بإزالة الأوراق من الأرض وحتى قدم واحدة. عادة ما تكون هذه الأوراق هي التي ستطور الفطريات أولاً لأن مسببات الأمراض المولودة في التربة سوف تتناثر إلى أعلى. يمكنك استخدام رذاذ شاي السماد لمنع ذلك.

حتى التربة التي تحتوي على الكثير من كربونات الكالسيوم ، أو الجير ، لا تعني بالضرورة أن النباتات يمكنها الاستفادة من هذا النوع من المغذيات. هذا هو السبب في أن الأسمدة الجيدة مثل نترات الكالسيوم ستوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها الطماطم والخضروات الأخرى في الحديقة. لا تذوب كربونات الكالسيوم الموجودة في التربة جيدًا في الماء ، مما يجعل نترات الكالسيوم شكلًا أفضل من المغذيات النباتية. تذكر أنك إذا كنت تستخدم نترات الكالسيوم لعدم استخدام أي مادة كيميائية زراعية أخرى في نباتات الطماطم.

حافظ على نترات الكالسيوم في عبوات مغلقة وفي مكان جاف وخالي من الرطوبة في سقيفة الحديقة. مع بعض الاهتمام بالتفاصيل ، ستتمتع بمحصول أفضل من الطماطم هذا العام.


شاهد الفيديو: علاقة نقص الكالسيوم بزيادة الرطوبة الجوية.