متفرقات

زهور ماونتن أفين: تعرف على ظروف زراعة جبل آفين

زهور ماونتن أفين: تعرف على ظروف زراعة جبل آفين


بقلم: ماري إتش داير ، كاتبة حدائق معتمدة

ما هو الجبل؟ تُعرف أيضًا باسم درياد الألبية أو القطب الشمالي ، نباتات أفين الجبلية (درياس انجريفوليا/الأخطبوط) نباتات مزهرة تعانق الأرض وتزدهر في المواقع الجبلية الباردة المشمسة. تم العثور على النبات في المقام الأول في المروج الألبية والتلال الصخرية القاحلة. تنمو هذه الزهرة البرية الصغيرة في غرب الولايات المتحدة وكندا. تم العثور على أزهار جبل أفين في جبال كاسكيد وروكي وهي شائعة في أقصى الشمال مثل ألاسكا ويوكون والأقاليم الشمالية الغربية. جبل أفين هو أيضا الزهرة الوطنية لأيسلندا.

حقائق جبل أفين

تتكون الثمار الجبلية من نباتات منخفضة النمو مكونة لحصيرة بأوراق صغيرة مصنوعة من الجلد. تتجذر في العقد على طول السيقان الزاحفة ، مما يجعل هذه النباتات الصغيرة أعضاء قيّمة في النظام البيئي لقدرتها على تثبيت المنحدرات الجبلية الرخوة والحصوية. يتميز هذا النبات الصغير الساحر بأزهار صغيرة ذات ثماني بتلات مع مراكز صفراء.

نباتات جبال أفين ليست في خطر ، ربما لأنها تنمو في مناخات معاقبة يزورها في المقام الأول المتنزهون ومتسلقو الجبال الأكثر جرأة. على عكس العديد من الزهور البرية الأخرى ، فإن أزهار جبل أفين ليست مهددة بالتنمية الحضرية وتدمير الموائل.

جبل آفين المتزايد

تعتبر نباتات Mountain aven مناسبة لحديقة المنزل ، ولكن فقط إذا كنت تعيش في منطقة باردة. لا تضيع وقتك إذا كنت تعيش في مناخ دافئ ورطب ، حيث أن الجبال الجبلية مناسبة للنمو فقط في المناخات الشمالية الباردة لمناطق الصلابة النباتية بوزارة الزراعة الأمريكية من 3 إلى 6.

إذا كنت تعيش شمال المنطقة 6 ، فمن السهل نسبيًا أن تنمو نباتات أفين الجبلية في تربة قلوية جيدة التصريف وشجاعة. ضوء الشمس الكامل أمر لا بد منه ؛ ماونتن أفين لن يتسامح مع الظل.

تتطلب بذور أفين الجبلية التقسيم الطبقي ، ويجب أن تزرع البذور في أواني في مكان خارجي محمي أو في إطار بارد في أسرع وقت ممكن. قد يستغرق الإنبات في أي مكان من شهر إلى عام ، حسب ظروف النمو.

ازرع الشتلات في أواني فردية بمجرد أن تصبح كبيرة بما يكفي للتعامل معها ، ثم دع النباتات تقضي شتاءها الأول في بيئة الدفيئة قبل زراعتها في منزلها الدائم.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في


كيف تنمو جيوم النباتات في حديقتك

جيوم النباتات هي نباتات معمرة صلبة يتراوح ارتفاعها من 15 إلى 90 سم.

تزهر في الصيف عندما تحمل أزهارًا دائرية حمراء أو بيضاء أو أرجوانية أو صفراء.

الأنواع التي تزرع بشكل شائع في الحديقة هي Mountain Avens و Wood Avens والأبيض والأصفر والأرجواني Avens و Alpine Avens.

تشمل بعض الأسماء اللاتينية الشائعة لأنواع Geum Geum triflorum, شيلوينس Geum, كوم بوريسي و Geum aleppicum.


الفوائد الصحية لـ Avens

تم استخدام عشب وجذور Geum Urbanum في الطب النمساوي التقليدي داخليًا كشاي لعلاج الروماتيزم والنقرس والالتهابات والحمى. يستخدمه المعالجون بالأعشاب الحديثة لعلاج الإسهال وأمراض القلب ورائحة الفم الكريهة وتقرحات الفم ولمنع المغص. ليست كل هذه الاستخدامات مدعومة بأدلة علمية. المدرجة أدناه هي بعض الفوائد الصحية لاستخدام Avens

1. علاج البواسير

كما تستخدم هذه العشبة في علاج الأعراض التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير. تستخدم هذه في المراهم التي تصنع كعلاج لهذه المشاكل.

2. مفيد في علاج عدد من مشاكل الجهاز الهضمي

من المعروف أن هذه العشبة تستخدم في علاج عدد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والتهابات الأمعاء. من المعروف أن المسحوق المنتج من جذوره يسهل عملية الهضم وكذلك امتصاص الطعام.

3. يساعد في الحفاظ على صحة الكبد

ومن المعروف أيضًا أن هذه العشبة تسهل عملية إزالة السموم من الجسم. في الغالب ينظف الكبد من السموم ويستخدم للحفاظ على صحته.

4. يساعد في الحفاظ على صحة الجلد

كما ذكرنا من قبل ، فإن ديكوتيون الناتج من جذور هذه العشبة يستخدم لعلاج الندبات والتجاعيد على الجلد. إنه أحد المكونات الشائعة جدًا المستخدمة في العديد من كريمات التجميل.

5. الحفاظ على صحة الفم

تستخدم هذه العشبة على نطاق واسع في الحفاظ على صحة الفم وبالتالي شد اللثة وكذلك علاج أي مشكلة في الفم. كما أنه يساعد في علاج أي حساسية في الحلق وفي نفس الوقت يحافظ على صحة المعدة.

6. يعمل كمضاد لبعض السموم

من المعروف أيضًا أن جذور هذه العشبة تعمل ضد مشاكل التسمم الغذائي وهي خيار جيد للاستهلاك في حالة الإصابة بالتسمم بسبب قلويدات وكذلك التسمم بالمعادن الثقيلة.

7. يساعد في تخفيف الحمى

الأفينز هي واحدة من الأعشاب الشائعة التي تم استخدامها للتخفيف من مشاكل مثل الحمى. يمكن تخزينها بالشكل المجفف ويمكن استخدامها كإسعافات أولية في العديد من هذه الظروف.

8. مفيد في حالات الحيض

من المعروف أن أفينز مفيد جدًا في علاج الإفرازات المهبلية المفرطة وفي نفس الوقت تخفيف أعراض الدورة الشهرية.

فوائد صحة الايورفيدا من Avens

  • غثيان: خذ كوبًا من الماء وأضف 2 ملعقة كبيرة من جذر أفينز المجفف. انقع لمدة 10 دقائق. اشرب كوبًا واحدًا بانتظام لمدة 2-3 أيام.
  • إسهال: نقع ملعقة كبيرة من جذر Avens في كوب واحد من الماء لمدة نصف ساعة. خذ نصف كوب قبل النوم.

الاستخدامات والفوائد التقليدية من Avens

  • يعتبر Wood avens عشب قابض ، يستخدم بشكل أساسي لعلاج المشاكل التي تؤثر على الفم والحلق والجهاز الهضمي.
  • يعمل على شد اللثة اللينة ، ويشفي تقرحات الفم ، ويساعد على الغرغرة في التهابات البلعوم والحنجرة ، ويقلل من تهيج المعدة والأمعاء.
  • جميع أجزاء النبات ، وخاصة الجذر ، مضادة للالتهابات ، مطهر ، عطري ، قابض ، معرق ، طارد للحمى ، معدي ، قابض ومنشط.
  • يتم أخذ حقنة داخلية في علاج الإسهال واضطرابات الأمعاء واضطرابات المعدة ومتلازمة القولون العصبي واضطرابات الكبد.
  • كما يتم استخدامه خارجيًا كغسيل للبواسير ، والإفرازات المهبلية ، وما إلى ذلك ولعلاج الآلام الجلدية المختلفة.
  • يقال لإزالة البقع والنمش والانفجارات من الوجه.
  • يتمتع الجذر المسحوق بسمعة طيبة كبديل للكينين في علاج الحمى المتقطعة.
  • قيل أن Wood avens هو علاج للسموم وعضات الكلاب.
  • تم استخدام عشب وجذور Geum Urbanum في الطب النمساوي التقليدي داخليًا كشاي لعلاج الروماتيزم والنقرس والالتهابات والحمى.
  • يستخدمه المعالجون بالأعشاب الحديثة لعلاج الإسهال وأمراض القلب ورائحة الفم الكريهة وتقرحات الفم ولمنع المغص.

استخدامات الطهي

  • يستخدم الجذر كتوابل في الحساء واليخنات وما إلى ذلك ، وأيضًا كنكهة في البيرة.
  • إنه بديل للقرنفل مع قليل من القرفة في النكهة.
  • يتم غلي الجذر لعمل مشروب.

  • عشب أو جذر مجفف = من 1 إلى 4 جرام يعادل 3 مرات يومياً.
  • التسريب = 1/2 أوقية. من مسحوق الجذر أو العشب إلى نصف لتر من الماء المغلي ، وتصفيته وتبرد.
  • ديكوتيون = مثل التسريب إلا أنه يتم غليه حتى نصف محتوى السائل الأصلي. أو 1 ملعقة صغيرة مسحوق جذر أو عشب مع 1 كوب ماء 1 كوب يؤخذ يوميا.
  • مستخلص السوائل من النبات = 1 دراهم
  • مستخلص السوائل من الجذر = ½ إلى 1 دراهم
  • صبغة الجذر = 10 قطرات 3 مرات يومياً
  • مسحوق = من ¼ إلى ملعقة صغيرة 3 مرات يومياً.
  • صبغة بسيطة = صب 1 باينت من 80 إلى 100 من الفودكا أو المشروبات الكحولية الأخرى (يمكن أيضًا استخدام النبيذ) أكثر من 1 أونصة. من الجذر المصاب. اتركيه منقوعًا لمدة 14 يومًا ثم قم بالتصفية من خلال الورق. تؤخذ 2 أو 3 ملاعق صغيرة من هذه الصبغة في أي مشروب مائي أو في كأس من النبيذ لجرعة.
  • صبغة مركبة = 1½ أوقية. جذر أفينز 1 أوقية. كل من جذر حشيشة الملاك المكدوم وجذر Tormentil الكدمات 2 أوقية. زبيب ، 2 مكاييل براندي فرنسي. النقع لمدة شهر واحد في مكان دافئ. يمكن أيضًا نقع نفس المكونات في ربع جالون من النبيذ.
  • للإسهال والتهاب الحلق: يؤخذ المحلول بعد توتره ويؤخذ بارداً بجرعات من كأس الخمر من 3 إلى 4 مرات يومياً.
  • كمنشط ، فإن الجرعة المعتادة من مسحوق العشب أو الجذر هي 15 إلى 30 حبة.

مزيج صبغة منشط

  • 1 1/2 أوقية (50 جم) جذر الثمار
  • 1 أوقية. (30 جم) جذر حشيشة الملاك
  • 1 أوقية. (30 جم) جذر نبات السنفرة
  • 1 1/2 أوقية (50 جم) زبيب مجفف
  • 1 1/2 أوقية (50 جم) زبيب مجفف
  • 4 أكواب (1 لتر) براندي

تُمزج جميع المكونات في وعاء كبير. يُحفظ بعيدًا عن الضوء لمدة شهر واحد. رج العبوة كل يومين أو ثلاثة أيام. أضنى.

خذ 1 أوقية. (25 مل) قبل كل وجبة في حالة ضعف الشهية أو ضعف المعدة ، وساعة بعد كل وجبة في حالة بطء الهضم أو انتفاخ البطن. يتم استخدامه كوسيلة انتعاش عند التعافي أو التغلب على التعب ، وكذلك كمضاد للإسهال.

حقائق اخرى

  • يحتوي الجذر المحفور حديثًا على رائحة تشبه القرنفل ، وعند تجفيفه يتم استخدامه في خزانة الكتان لصد العث.
  • يستخدم الجذر كتوابل في الحساء وأيضًا لتذوق البيرة.
  • في الفولكلور ، يُنسب إلى خشب الثعابين القدرة على طرد الأرواح الشريرة ، والحماية من الكلاب المسعورة والثعابين السامة.

الاحتياطات

  • تجنب الاستخدام أثناء الحمل والرضاعة.
  • يجب تجنب الاستهلاك المفرط لهذه العشبة لأنها تميل إلى التسبب في مشاكل مثل آلام المعدة الشديدة.
  • لا ينبغي أن يؤخذ لأكثر من يومين متتاليين.


النباتية

نونافوت هي موطن لبعض من أجمل أنواع الحياة النباتية وأكثرها مرونة في العالم. مع ذوبان الجليد في الربيع ، ترى على الفور انفجارًا للنباتات والزهور يشير إلى وصول الصيف في القطب الشمالي. سوف تملأك المشاهد والروائح بالأمل والعجب.

أثناء تنقلك عبر الأرض ، سترى أنها تعج بالطحالب الجميلة والمعقدة والأشنة والزهور. النباتات مثل Arctic Willow ، التي تقف شامخة في مهب الريح ، سوف تتناقض على المستوى الجزئي مع ضخامة التندرا والجبال.

في أواخر الصيف ، تقضي مجتمعات بأكملها ساعات كل يوم في جمع التوت. هذه العليق الصغيرة ولكن اللذيذة والتوت الأزرق وتوت التفاح المخبوز هي متعة وسيقتطفها الناس بكفاءة بالآلاف. إن الإحساس بالسلام على التندرا ، الذي يتم امتصاصه في اللحظة والاستمتاع بشمس الصيف ، يشبه التأمل. ما عليك سوى اتباع الحشد والعثور على رقعتك الخاصة من التندرا للمشاركة في هذا التقليد السنوي.

الزهرة الإقليمية لنونافوت هي الساكسفراج الأرجواني (saxifraga المعارضة). اسم الإنويت. "aupaluktunnguat." هي كلمة Inuktitut الجمع لهذه الأزهار الأرجواني الزاهية. السكسفراج الأرجواني شائع في جميع أنحاء الإقليم. هذه الزهور الجميلة هي أول من تزهر في الصيف ، وسوف يذهلك التباين عندما تظهر على أرض لا تزال مغطاة بالثلوج. يُعد Purple Saxifrage ، الذي يستخدم للشاي ولعلاج مشاكل المعدة ، جزءًا مهمًا من حياة الإنويت وتراث العيش مع الأرض.

لقد تعلم الإنويت استخدام نباتات وأزهار نونافوت في الطب والغذاء والرمزية الجميلة في الفن. سيتمكن المرشدون المحليون من تحديد هذه النباتات الرائعة واستخداماتها لك.

قطن القطب الشمالي

قطن القطب الشمالي (eriophorum) ، المعروف أيضًا باسم cottongrass ، هو نبات البردي الذي يزدهر في موائل المستنقعات الحمضية. ينمو بكثرة في التندرا وقد جمع الإنويت أعمدةه البيضاء الحريرية منذ فترة طويلة لاستخدامها كفتائل لمصباح زيت الختم التقليدي المعروف باسم `` قليق '' في Inuktitut.

الأعشاب النارية في القطب الشمالي

الأعشاب النارية في القطب الشمالي (chamerion latifolium) ، وتسمى أيضًا الأعشاب النارية القزمية أو عشبة الصفصاف النهرية الجميلة هي أنواع مغذية من نبات زهرة الربيع المزهرة. ينقع الإنويت الأوراق في الماء لتناول الشاي وأيضًا أكل الأوراق والزهور والفواكه نيئة ، غالبًا كسلطة. طعمها قليلا مثل السبانخ.

هيذر القطب الشمالي

هيذر القطب الشمالي الأبيض (كاسيوب تتراغونا) هو نبات شجيرة قزم عالي الراتينج. الأوراق دائمة الخضرة وأزهارها على شكل جرس بيضاء مصفرة مع فصوص وردية اللون. قام الإنويت بجمع هذا النبات تقليديًا لاستخدامه كمواد للفراش في المعسكرات الصيفية. لا تزال فروعها تستخدم على نطاق واسع كوقود من قبل أسر الإنويت التي تقضي الوقت على الأرض.

صفصاف القطب الشمالي

صفصاف القطب الشمالي (salix arctica) هو عضو زاحف صغير من عائلة Salicaceae. تظهر قرود الصفصاف الرقيقة قبل أن يختفي الثلج تمامًا. يكون شعر صفصاف الهرة شفافًا ، حيث ينقل ضوء الشمس إلى النبات ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته إلى عدة درجات فوق درجة حرارة الهواء المحيط.

شاي لابرادور

شاي اللابرادور (rhododendron tomentosum) هو نبات شجيرة من الأراضي الرطبة لعائلة Heath بأوراق عطرية قوية يمكن استخدامها لصنع شاي عشبي لذيذ كان المشروب المفضل لدى شعب الإنويت لآلاف السنين.

لابلاند روزباي

Lapland rosebay (rhododendron lapponicum) هو نبات شجيرة التندرا الصغيرة مع زهرة أرجوانية. قد يحتوي الجذع الخشبي لنبات الورود في لابلاند ، والذي عادة لا يزيد سمكه عن إصبع الشخص ، على ما يصل إلى 400 حلقة نمو سنوية!

موس كامبيون

Moss campion (silene acaulis) عبارة عن زهرة برية معمرة دائمة الخضرة تُعرف أيضًا باسم الوسادة الوردية. إنه شائع في جميع أنحاء القطب الشمالي المرتفع ومناطق التندرا في نونافوت. نظرًا لكونه نباتًا منخفضًا يتعانق الأرض ، فإنه غالبًا ما يكون متشابكًا بكثافة ويشبه الطحالب. تحتوي الكتل السميكة من هذا النبات على جذر أساسي ، وهو صالح للأكل.

جبل افين

جبل أفين (درياس أوكتوبتالا) هو شجيرة صغيرة دائمة الخضرة من عائلة الوردية. يأتي اسمها النباتي من الكلمات اليونانية "octo" (ثمانية) و "Petalon" (البتلة) ، في إشارة إلى البتلات الثماني للزهرة البيضاء الصغيرة المميزة. ثمانية شائعة ، ولكن هذه الزهرة تظهر بشكل طبيعي مع ما يصل إلى ستة عشر بتلة. أطلق الإنويت على هذه الزهرة اسم "malikkat" في Inuktitut ، والتي تعني "التابع" ، لأنها تتحرك طوال اليوم لتواجه الشمس دائمًا.

حميض الجبل

حميض الجبل (أوكسيريا ديجينا) ، يُسمى أيضًا حميض جبال الألب ، هو نوع من النباتات المزهرة في عائلة الحنطة السوداء. هو الأكثر شيوعًا في التندرا حول أوكار الحيوانات وجاثم الطيور ومعسكرات الإنويت القديمة حيث تم إثراء التربة القطبية الرقيقة بالنيتروجين. بعض نباتات نونافوت الأخرى التي تستخدم نفس إستراتيجية البقاء على قيد الحياة هي عشبة الدجاج والغرز.

وينترجرين

Wintergreen (gaultheria procumbens) هي مجموعة متنوعة من الشجيرات الزاحفة التي ، كما يوحي اسمها ، تظل خضراء طوال العام. تسمى هذه الخاصية النباتية عادة الخضرة. الأوراق المستديرة للنباتات الشتوية صعبة للغاية من أجل البقاء على قيد الحياة في حالة التجمد ، مع الاحتفاظ بلونها عندما تكون خامدة من أجل زيادة التمثيل الضوئي إلى أقصى حد بمجرد ذوبان الجليد في ضوء الشمس.

أوراق نباتية صفراء

أوراق نبات السنفرة الصفراء (dasiphora fruticosa) ، وتسمى أيضًا shrubby cinquefoil ، هي شجيرة من عائلة Rosaceae. غالبًا ما ينمو داخل كتل كثيفة من الطحالب والأشنات التي توفر مزيدًا من الدفء والحماية. تظهر أزهارها الصفراء الزاهية في الربيع بمجرد ذوبان الثلج.

عنب الدب جبال الألب

عنب الدب الألبي (arctostaphylos alpina) هو شجيرة منتشرة تنتشر على طول الأرض من جذرها الرئيسي دون أن تصنع أي جذور جديدة. لها أزهار بيضاء صغيرة وتوت أرجواني داكن يكاد يكون أسود عندما تنضج. في أواخر الصيف ، تتحول أوراق الشجر إلى اللون الأحمر القرمزي اللامع ، مما يؤدي إلى تلوين سفوح التلال بأكملها.

توت بري

العنب البري (Vaccinium corymbosum) نباتات مزهرة معمرة من جنس Vaccinium. تم حصاد هذه النباتات المنخفضة كل صيف في نونافوت لعدة قرون من قبل نساء وأطفال الإنويت ، وتوفر فاكهة صغيرة ولكنها حلوة وفيرة ومغذية للغاية.

كرز

ينتمي التوت البري الشمالي (اللقاح المؤكسد microcarpus) إلى نفس جنس Vaccinium مثل العنب البري والتوت البري والتوت البري. الزهور زهرية داكنة ، مع شوكة مركزية أرجوانية ، تنمو على سيقان مشعرة. الثمرة عبارة عن توت وردي شاحب صغير بنكهة حامضية حادة منعشة. إنها رائعة للطبخ!

كروبيري

التوت البري (إمبتروم) هو مجموعة متنوعة من شجيرة دائمة الخضرة القزم ، والتي تحمل ثمارًا صالحة للأكل تشبه التوت وهي أصغر من توت عنب جبال الألب. يعتبر التوت الأسود الممتلئ الجسم المفضل لدى الإنويت. تمنحهم بذورهم الكثيرة ملمسًا شجاعًا.

حزاز

الأشنات (cladoniaceae) ليست نباتات مفردة - بل هي رابطة تكافلية من خلايا الطحالب والفطريات التي تعيش معًا. تم تسمية حزاز الخريطة في كل مكان بمظهره الشبيه بالخريطة على الوجوه الصخرية. حزاز الكرشة الصخري صالح للأكل وطحلب كاريبو ، وهو في الواقع حزاز ، هو غذاء شتوي أساسي للوعل.


كتب ألاسكا البرية بقلم فيرنا برات

كتب ألاسكا البرية من تأليف فيرنا وفرانك برات

كانت كتب فيرنا برات عن الزهور البرية هي الكتاب المقدس لزهور ألاسكا البرية منذ عقود. تجعل أوصافها وصورها وتصنيفها سهل الاستخدام التعرف على الأزهار عندما تكون في الخارج في نزهة أو مسافرًا في طرق ألاسكا الجانبية. سينقلك هذا الرابط إلى Greatland Graphics حيث يمكنك شراء هذه الموارد الميدانية الرائعة.

فايرويد (أنجستيفوليوم Epilobium)

من بين العديد من الزهور البرية في ألاسكا ، فإن أكثرها شهرة هو الأعشاب النارية ، التي تصل إلى ذروتها بحلول أواخر يوليو وأوائل أغسطس (حسب المنطقة الجغرافية). العديد من الممرات على جانب الطريق ملتهبة باللون الوردي مع هذه الزهرة البرية الوفيرة. عسل فايرويد هو عسل ذو نكهة دقيقة ، يجمعه بعض نحل العسل الذي تقع خلاياه بالقرب من حقول كبيرة من الأعشاب النارية. تزهر العديد من النباتات المزهرة أولاً في القاع ، ويقول أحد سكان ألاسكا القديمة أنه بحلول الوقت الذي تتفتح فيه الأعشاب النارية في الجزء العلوي ، يكون أول تساقط للثلوج على بعد ستة أسابيع فقط. ينتج موسم النمو القصير ولكن القوي في ألاسكا حقولًا من الأزهار البرية في أشهر الصيف.

غروب الشمس في منتصف الليل فوق الأعشاب النارية القزمة ، أو جمال النهر ، على طول Marsh Fork of the Canning River في محمية القطب الشمالي الوطنية للحياة البرية في جبال Brooks Range ، ألاسكا. (باتريك جي إندريس / AlaskaPhotoGraphics.com)

ألاسكا بوبيز (بابافير ألاسكا)

على الرغم من الظروف الباردة والرياح في الجبال ، فإن بطانيات من الألوان تملأ الوديان وتغطي المروج ، مثل هذا الحقل الأصفر لخشخاش ألاسكا على ارتفاع 4000 قدم تقريبًا في الطريق السريع ، على طول طريق منتزه دينالي الوطني. إنه لمن المدهش أن تظل البتلات الصغيرة لهذا النبات الرقيق معلقة وسط الرياح العاتية التي تمزق عبر التندرا الألبية!

الزهور البرية الصيفية ، والطحالب ، وخشخاش ألاسكا تتفتح في الطريق السريع في منتزه دينالي الوطني ، ألاسكا. (باتريك ج.أندريس / AlaskaPhotoGraphics.com)

نجم الرماية المتجمد (دوديكاثيون frigidum)

يتواجد نجم الرماية المتجمد بكثرة في مروج التندرا الرطبة ومنحدرات جبال الألب من يونيو إلى منتصف يوليو. تحصل على اسمها من شكلها الفريد وتزهر إلى حوالي 10 درجات مع أزهار أرجوانية مع حلقة بيضاء. كما هو شائع في عدد من الزهور البرية في ألاسكا ، هناك بعض الاختلافات في Shooting Star ، وقد يختلف ارتفاعًا طفيفًا بناءً على الموقع والمناخ.

أزهار وردية زاهية لنجم الرماية المتجمد ، حديقة أبيركرومبي الحكومية ، جزيرة كودياك ، ألاسكا. (باتريك ج.أندريس / AlaskaPhotoGraphics.com)

وايلد ايريس

يمكن العثور على Wild Iris في ألاسكا في الأجزاء الداخلية والجنوبية من الولاية في يونيو ، وهي واحدة من أوائل الأزهار المتفتحة في الصيف. غالبًا ما ينمو في مجموعات وأحيانًا في حقول كبيرة مليئة بالزهور الأرجواني المتدلي. تفضل البيئات الرطبة وعادة ما يتم عرضها على طول الخنادق على جانب الطريق ومناطق المستنقعات التي تحتفظ بالرطوبة بشكل جيد. وتتراوح البتلات الرقيقة من الضوء إلى اللون الأرجواني الغامق الغني ، وغالبًا ما يُلاحظ المصورون وهم جالسون في بقع الزهور على جانب الطريق ، وهم يضيعون في روعة وتصميم هذا النبات الأنيق. يتم استخدامه أيضًا كنبات زخرفي لتنسيق الحدائق ، ومن المعروف أن بعض السكان المحليين يحصدون المصابيح من بقع على جانب الطريق لزرعها حول منزلهم كعناصر حديقة.


حقائق ماونتن أفين - ما هو نبات ماونتن أفين وأين ينمو - الحديقة

درياس octopetala ماونتن أفينز R DD N

هذا نبات جبلي في أوروبا وقد رأيته في زهرة على ارتفاع 5000 قدم في النمسا. ينمو أيضًا في شمال ويلز على ارتفاع 1500 قدم تقريبًا في سنودونيا وفي شمال غرب اسكتلندا على سفوح التلال.

في أقصى شمال اسكتلندا ينمو على مستوى سطح البحر. وهي تغطي سفوح التلال الساحلية بالقرب من محمية بيتي هيل (الساحل الشمالي لاسكتلندا) على سبيل المثال. تم التقاط صورة اليد اليسرى على نهر بورين في جمهورية أيرلندا والذي يتحدى كل المنطق أعلاه لأنه كان بالقرب من مستوى سطح البحر (على بعد 200 متر فقط من البحر) وبعيدًا جنوبًا في مقاطعة كلير. الشيء الرقيق بجانب الزهرة هو a درياس رأس البذرة.

بصرف النظر عن المستعمرة في جبال ويلز وقليلًا في شمال بينينز ، هذا نبات في أقصى شمال اسكتلندا ، معظم السجلات تأتي من الشمال الغربي في التلال وعلى الساحل. تأتي معظم السجلات في أيرلندا من The Burren في الجمهورية ولكن هناك القليل منها في شمال أيرلندا أيضًا.

LHS: Inchnadampf ، اسكتلندا ، 19 يونيو 2006 ، RHS: The Burren ، County Clare ، أيرلندا ، 12 يونيو 2003

تمت الإضافة في 24 كانون الثاني (يناير) 2005 ، المحدّثة في 15 كانون الأول (ديسمبر) 2008 ، المحدّثة في 28 آذار (مارس) 2010


أنواع Geum ، 3-Flower Avens ، شعيرات الجد ، لحية الرجل العجوز ، دخان البراري

فئة:

متطلبات المياه:

التعرض للشمس:

أوراق الشجر:

لون أوراق الشجر:

ارتفاع:

التباعد:

جراءة:

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 1: أقل من -45.6 درجة مئوية (-55 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 2 أ: إلى -45.5 درجة مئوية (-50 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 2 ب: إلى -42.7 درجة مئوية (-45 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 3 أ: إلى -39.9 درجة مئوية (-40 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 3 ب: إلى -37.2 درجة مئوية (-35 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 4 أ: إلى -34.4 درجة مئوية (-30 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 4 ب: إلى -31.6 درجة مئوية (-25 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 5 أ: إلى -28.8 درجة مئوية (-20 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 5 ب: إلى -26.1 درجة مئوية (-15 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 6 أ: إلى -23.3 درجة مئوية (-10 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 6 ب: إلى -20.5 درجة مئوية (-5 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 7 أ: إلى -17.7 درجة مئوية (0 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 7 ب: إلى -14.9 درجة مئوية (5 درجات فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 8 أ: إلى -12.2 درجة مئوية (10 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 8 ب: إلى -9.4 درجة مئوية (15 درجة فهرنهايت)

أين تنمو:

خطر:

بلوم اللون:

خصائص بلوم:

حجم بلوم:

بلوم تايم:

تفاصيل أخرى:

متطلبات درجة حموضة التربة:

معلومات براءات الاختراع:

طرق التكاثر:

جمع البذور:

أكياس البذور لالتقاط البذور الناضجة

اترك البذور تجف على النباتات وأزل البذور واجمعها

إذا تم تنظيفها بشكل صحيح ، يمكن تخزين البذور بنجاح

إقليمي

يقال إن هذا النبات ينمو في الهواء الطلق في المناطق التالية:

إليزابيث سيتي ، نورث كارولينا

ملاحظات البستانيين:

في 19 مايو 2017 ، كتب JBtheExplorer من الجنوب الشرقي ، WI:

إذا كنت تحب نباتات فريدة ومثيرة للاهتمام ، فهذا نبات تضيفه إلى قائمتك. تزهر في أوائل الربيع. الزهور مثيرة للاهتمام ، وتتحول في النهاية إلى "شعر القزم". أوراق الشجر مثيرة للاهتمام أيضًا. لقد سمعت أن النبات يبدو رائعًا عندما تزرع الكثير منهم معًا ، ويمكنني بالتأكيد أن أرى ذلك صحيحًا. إنه أيضًا نبات أصلي في أمريكا الشمالية ، وهو أمر مهم إذا كنت تحب مساعدة الحياة البرية المحلية.

في 30 يناير 2014 ، كتب hitchingpost770 من COTOPAXI ، CO:

ينمو جيدًا هنا تحت أشعة الشمس الكاملة مع الري بالتنقيط مرة واحدة في الأسبوع. لا تحب الأرانب - مذهلة! زهور مرتين في السنة. الحد الأدنى من الرعاية.

في 27 نوفمبر 2010 ، كتب hillfarm من Quesnel ، BC (Zone 4a):

زهرة برية صغيرة جميلة في المناطق الداخلية الجافة المركزية لكولومبيا البريطانية. غالبًا ما يُزرع هذا النبات في الحدائق ، لكنني أستمتع به في البرية في بيئته الطبيعية وهو سبب وجيه للتنزه واستكشاف ما يزهر. بذور البذرة هي الشيء المفضل لدي - مبهرج وطويل الأمد. نبات عظيم. المنطقة 2 بالتأكيد ، ربما المنطقة 1 مع بعض الغطاء الثلجي.

في 20 يناير 2010 ، كتب Purplegoat من Ortonville ، MI:

أنا أحب هذا النبات. أنا أكثر دراية بها من خلال مكان عطلة مفضل في SD ، لكنني أعلم أنها تنمو بالفعل في MI (على الرغم من أنها الآن "مهددة"). كنت أرغب دائمًا في تجربة البعض في فناء منزلنا ، وقد اكتسبت أخيرًا الشجاعة لمحاولة إنبات البعض. أعلم أنه يجب أن يكون هناك وقت في الثلاجة لبعض الوقت ، كما هو موضح. سيكون من المثير للاهتمام قراءة أي تعليقات على قصص النجاح.

في 22 فبراير 2009 ، كتب BeckyMcPherson من Valley ، WA:

نحن نعيش بين مدينتين صغيرتين ، سبرينجديل ووادي ، واشنطن. منطقتنا المباشرة عبارة عن غابة دائمة الخضرة ، مع مساحة بين الزهور البرية. لقد رصدت لأول مرة زهور البراري التي تدخن منذ عدة سنوات ، حيث تلتقي حافة الحديقة مع الغابة. كنت أشعر بالفضول حيال ذلك ، ووجدته في كتاب زهرة برية. بدا أن الغزال يتجنب هذا النبات - حتى بدأت في تفضيله ، والاهتمام به - أعطه القليل من الماء. ثم ، أكلته الغزلان مع المذاق. لقد لاحظت استجابة الغزلان هذه مرارًا وتكرارًا - إذا أعجبك ذلك ، فسوف يأتون! ها ، ها.

هذا النبات مثير للاهتمام بالتأكيد ، ويسعدني أن أسمع أنه يمكن زراعته.

في 17 يونيو 2007 ، كتب msbomar من Gettysburg ، PA:

نحن حديقة في المنطقة 6. لدي نباتات دخان البراري عمرها 3 سنوات. لم "يتحللوا" كثيرًا أبدًا. يزهرون جيدًا وينتشرون بسخاء ، لكنهم لا يحصلون على مظهر "يوم الشعر السيئ" الساحر جدًا بالنسبة لهم. أيضًا ، نبات واحد يبدو جيدًا من نواح أخرى هو لون أخضر فاتح ويتدلى بسرعة أكبر في الحرارة.

في 18 أبريل 2006 ، كتب CaptMicha من Brookeville، MD (Zone 7a):

لقد نجحت في زرع Geum triflorum في أحد سريري المغطى من تاجر نباتات كريم جدًا.

ظلت النباتات دائمة الخضرة طوال فصل الشتاء في منطقتي 7 ب ، بنجاح في ظروفنا الشتوية الرطبة. أوراق الشجر غامضة بعض الشيء وتنمو في وردة.

لقد أزهروا هذا العام ويبدو أن البراعم تظل مغلقة. البتلات لا تندلع. بدأوا في الإزهار في أوائل الربيع ، خلال الصقيع الربيعي والزهور لا تزال غير باهتة ، وهو 18 أبريل.

لقد وجدت أن النباتات تزهر بشكل أفضل وتنمو بشكل أقوى في جزء من الشمس ، وربما أكثر من الشمس ، من النباتات التي كانت مظللة بجامبي. تحديث 11/26/06

إنه الآن الخريف وتزهر نباتاتي مرة أخرى. ليس بنفس القدر في الربيع لكنني سعيد جدًا. اقرأ المزيد عن هذه المكافأة المضافة.

في 20 سبتمبر 2004 ، كتب nevrest من Broadview ، SK (المنطقة 3 أ):

الزهور البرية الجميلة في أوائل الربيع ، والتي تضيف لونًا لعدة أسابيع حيث توجد أولاً الزهور الوردية العميقة (عندما كنا نسميها قلوبًا نازفة برية) ، ثم تتشكل رؤوس البذور وتكون زهرية وخضراء ثم ذهبية تقريبًا ، فهي موجودة بالفعل في مجموعة كبيرة تبدو وكأنها دخان فوق الأرض.

في 19 سبتمبر 2004 ، كتبت جولي 88 من موسكودا ، ويسكونسن (المنطقة 4 ب):

ينمو دخان البراري هنا في المنطقة 4 ب على أطراف مناطق الصنوبر الرملية المعاد تحريجها على طول نهر ويسكونسن. في الربيع ، ليس من غير المألوف العثور على مناطق كبيرة ، مظللة في الغالب ، مغطاة بأزهار هذا النبات الوردية ، ومتجددة الهواء ، والشعر. عندما يلاحظهم شخص ما أخيرًا ، لا يسعه إلا التوقف والابتسام في مظهرهم. لديهم "مظهر النهار السيئ" ، شيء مثل دمى "القزم" الصغيرة التي كانت ذات يوم مشهورة جدًا. إنها تجربة رائعة للغاية.

في 27 مارس 2001 ، كتب Ehowell من Weyburn ، SK:

هذه الزهرة البرية الصغيرة جدًا هي موطنها الأصلي ساسكاتشوان. في الجزء SE محمي وليس من المفترض أن نقطف الزهور. مع تسوية المنطقة وتقطيع الأرض للزراعة ، اختفت العديد من النباتات المحلية. الآن هناك مناطق معينة تم تخصيصها للبقاء في حالتها الطبيعية. هناك محمية واحدة على حافة المدينة حيث أعيش (ويبرن ، ساسك. كان) تسمى Tatagwa Parkway ويمكننا التجول فيها ورؤية النباتات المحلية. لقد أطلقنا على هذه النباتات الزعفران عندما كنا أطفالًا ونأخذ دائمًا باقة من الزهور إلى المنزل.


شاهد الفيديو: زراعة الكركديه في المنزل