معلومة

الياسمين - الغرس والعناية عند استخدامه في تصميم المناظر الطبيعية

 الياسمين - الغرس والعناية عند استخدامه في تصميم المناظر الطبيعية


في الربيع ، خلال فترة الإزهار ، تعتبر حديقة الياسمين أو ، كما يطلق عليها أيضًا ، chubushnik زخرفة حقيقية للحديقة. إنها شجيرة مترامية الأطراف مغطاة بكثافة بأزهار بيضاء أو كريمية لها رائحة لا مثيل لها. تزرع في الحديقة إما لأغراض الديكور أو للتقطيع. للزراعة والعناية بها خصائصها الخاصة ، والتي سنناقشها في مقالتنا.

قواعد الهبوط الأساسية

حديقة الياسمين ، بغض النظر عن الصنف ، سهلة الزراعة ومتواضعة للغاية للعناية بها. هذا هو السبب في أن هذه الشجيرة يمكن رؤيتها في كل موقع تقريبًا في قرية داشا. إنه متواضع للضوء ، لذلك يمكن زراعته في مكان يسقط فيه الظل من مباني الحدائق ولا تتطلب هذه الشجيرة أي تربة خاصة.

إنه يتحمل كل من الصيف الجاف وتشبع رطوبة التربة بشكل جيد.

حديقة الياسمين ، بغض النظر عن الصنف ، سهلة الزراعة ومتواضعة للغاية للعناية بها.

الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه في مكان زراعته هو وجود المياه الجوفية الراكدة ، والتي يمكن أن تسبب تعفن نظام الجذر. المكان التقليدي لزراعة شجيرة الزينة هذه هو ركن منزل ريفي أو منطقة مدخل قطعة أرض الحديقة ، حيث غالبًا ما يستخدم الليلك كديكور.

يزرع الياسمين في الخريف أو أوائل الربيع. هذه المرة هي الأكثر ملاءمة لتأصيلها وبداية نموها. هكذا يتم فعل هذا:

  • حفر حفرة بعمق حوالي 50 سم ؛
  • يتم وضع طبقة من سماد النيتروفوسفات في قاع الحفرة ؛
  • يتم دفن نظام جذر الشتلات على بعد 3 سم من سطح التربة ؛
  • يتم ضغط التربة المحيطة بالشتلات جيدًا وسقيها بكثرة.

إذا تم التخطيط لزرع شجيرة الزينة هذه في تربة رطبة نموذجية للأراضي المنخفضة والسهول الفيضية للأنهار ، فلا يمكن القيام بها بدون تصريفها. لذلك ، يمكنك استخدام الطوب المكسور أو الحصى الناعم أو خليط من الرمل والحجر المكسر. يجب ألا يقل ارتفاع الصرف عن 15 سم.

مؤامرة فيديو عن أنواع الياسمين

بالنسبة لتغذية الأدغال المزروعة بالأسمدة ، فمن المستحسن بعد عام واحد فقط من الزراعة. لهذا ، من الأفضل استخدام الأسمدة المعدنية المناسبة للشجيرات المزهرة ، أو العضوية - الملاط أو التفاح أو رماد البتولا.

قواعد العناية

ياسمين الحديقة ، مثل أي نبات زينة آخر ، يحتاج إلى رعاية مستمرة. سيتكون من الإجراءات التالية:

  • التخفيف المنتظم للتربة المحيطة بالأدغال ؛
  • تغذية الأسمدة العضوية والمعدنية.
  • تقليم وتقليم الفروع لتشكيل الأدغال ؛
  • إزالة البراعم الباهتة.
  • سقي في الوقت المناسب
  • إزالة البراعم
  • مكافحة الآفات.

ياسمين الحديقة ، مثل أي نبات زينة آخر ، يحتاج إلى رعاية مستمرة.

لتعزيز ازدهار ياسمين الحديقة ، يُسمح باستخدام الأسمدة المحتوية على الفوسفات كضماد علوي.

على الرغم من حقيقة أن الياسمين ليس عرضة للهجوم من قبل آفات الحدائق ، إلا أن الفحص المنتظم ضروري. يمكن أن تهاجم الشجيرات المزهرة المورقة في أي وقت:

  • المن.
  • سوسة.
  • حشرة دقيقة؛
  • العنكبوت سوس؛
  • درع كاذب ناعم.

يمكنك التعامل معهم بمحلول صابون الغسيل ، وإذا لم يكن هناك تأثير ، فقم بتوصيل المبيدات الحشرية.

فيديو حول نصائح للرعاية

بالنسبة لكيفية ووقت تحضير حديقة الياسمين لفصل الشتاء ، فإن شجيرة الياسمين البالغة لا تحتاج إلى إعداد خاص. إنه يتحمل تمامًا السمة الشتوية للمنطقة الوسطى ويتعافى بسرعة في الربيع. لا يمكن قول الشيء نفسه عن النباتات الغريبة المحبة للحرارة. سنخبرك بكيفية تغطية التين لفصل الشتاء في مقالاتنا القادمة. لكن الشتلات الصغيرة ، التي لم يبلغ عمرها حتى عام واحد ، يوصى بلفها بمواد خفيفة وثابتة بإحكام. لحماية نظام الجذر الخاص بهم من التجمد ، يجب تغطية الأرض حول جذوعهم وتغطيتها بالإضافة إلى إبر الصنوبر. هذا ما ستتألف منه العناية الشتوية له.

طرق التكاثر

طريقة تربية بذور الياسمين هي الأطول

تنتشر حديقة الياسمين بطرق مختلفة:

  • بذور؛
  • طبقات.
  • قصاصات.
  • يطلق النار؛
  • تقسيم نظام الجذر.

كل من الطرق المذكورة أعلاه لها مزاياها وعيوبها. طريقة البذور في إكثار الياسمين هي الأطول والأكثر شاقة. تُزرع البذور الصغيرة التي تم جمعها من أزهار نبات بالغ ، بعد أن خضعت للعناية المناسبة ، في الأرض في أوائل ديسمبر ، عندما يُتوقع حدوث صقيع شديد. يُسمح أيضًا بزرعها تحت الثلج. يتم تعميقها في التربة ومغطاة بالإضافة إلى الكفوف من خشب التنوب. سيؤدي ذوبان الثلج أثناء الذوبان إلى ترطيب البذور جيدًا ومع بداية الربيع يمكن للمرء أن يأمل بالفعل في ظهور البراعم الأولى. تتمثل الميزة التي لا جدال فيها في هذه الطريقة في الجودة الممتازة للشتلات ، والعيب هو أن الشجيرة التي يتم الحصول عليها من البذور لن تتفتح إلا لمدة 7-8 سنوات.

من أجل تكاثر الياسمين عن طريق وضع طبقات ، أولاً وقبل كل شيء ، في أوائل الربيع ، يجب قطع جميع البراعم من الأدغال بحيث تذهب البراعم الصغيرة في مكانها.

في الخريف ، اسحب أقوى براعم تحت البراعم الأولى بسلك من الألومنيوم ، وقم بإمالة الأرض ووضعها في حفرة مُعدة مسبقًا ، وتعميقها في الأرض ، وتغطيتها بالرمل والجفت. بعد حوالي شهر ونصف ، ستظهر براعم نبات جديد ، وفي الخريف سيكون من الممكن بالفعل فصله عن الأدغال الأم. لا حاجة لرعاية خاصة هنا.

أفضل وقت للعقل هو يونيو. لحصاد المادة ، ستحتاج إلى قطع اللقطة المناسبة تحت البراعم السفلية وإزالة معظم الأوراق منها وزرعها في دفيئة أو ، كخيار ، في أرض مفتوحة تحت كوب بلاستيكي.

فيديو عن كيفية نشر زهر البرتقال أو الياسمين في الحديقة

وأخيرًا ، تقسيم نظام الجذر - ستتيح لك هذه الطريقة الحصول على شجيرة الياسمين الجديدة في أسرع وقت ممكن. من الأفضل القيام بذلك في أكتوبر ، باستخدام مقص حديقة مناسب الحجم لفصل النبات الناضج.

تشكيل الأدغال ومشاركة الياسمين في تصميم المناظر الطبيعية

نظرًا لأن حديقة الياسمين ، وكذلك الليلك القياسي ، هي نوع من السمة المميزة للحديقة ، يجب أن تُعطى شجرتها مظهرًا لائقًا وشكلًا متماثلًا من وقت لآخر. يمكن تحقيق ذلك من خلال التقليم التكويني. يمكن إجراؤه خلال موسم النمو - في أوائل الربيع ، سيساهم تقليم الفروع الضعيفة والمريضة في ظهور براعم جديدة.

إذا كانت الشجيرة تنمو لعدة سنوات ، فليس من المستغرب أن تكون فروعها عارية وأن مثل هذا الإزهار الخصب لم يعد يُلاحظ من قبل. في هذه الحالة ، لا يمكنك الاستغناء عن إجراء التقليم المضاد للشيخوخة. يتم تنفيذ هذه الرعاية على النحو التالي. في أوائل الربيع ، يتم قطع جميع براعم شجيرة الزينة إلى القاعدة ، باستثناء 4-5 ، والتي يتم قطعها أيضًا إلى نصف متر. يتم معالجة جميع المناطق المكشوفة بورنيش الحديقة لتجنب الأمراض الفطرية.

يتم تسقي الشجيرة التي سيتم تجديدها بانتظام وبشكل كامل ، وستظهر براعم براعم جديدة عليها في القريب العاجل. من بين هؤلاء ، لا ينبغي ترك أكثر من 3 ، والتي ستصبح أساس شجيرة جديدة ، وسيتعين إزالة الباقي بلا رحمة.

مؤامرة فيديو حول الحيل المناظر الطبيعية

بفضل التقليم المجدد ، ستبدو حديقة الياسمين كريمة في عام واحد ، وفي عام آخر ستسعد أصحابها بزهورها.

يمكن استخدام شجيرة الزينة هذه في تنسيق الحدائق لتشكيل سياج. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى زرع شتلاته حول محيط الموقع على مسافة لا تزيد عن متر واحد عن بعضها البعض. أو ، كخيار ، اجمع على موقعك مجموعة من أنواع مختلفة من حديقة الياسمين ، والتي ، تتفتح بدورها ، ستسعد العين وتعطي رائحة قوية طوال الصيف تقريبًا. يمكنك زراعته إما بجانب الليلك أو بشكل منفصل. ستظل تبرز بشكل إيجابي على خلفية النباتات المزهرة الأخرى.

[الأصوات: 1 متوسط: 5]


حديقة الياسمين: الوصف ، الأنواع ، الزراعة في الأرض المفتوحة ، العناية ، التقليم ، التكاثر (60+ صور وفيديو) + التعليقات

حديقة الياسمين هي زخرفة حقيقية لأي حديقة. ينضح برائحة ناعمة ، وفي نفس الوقت قوية بما يكفي لملء داشا الخاص بك برائحة ساحرة. من المؤكد أنك تعلم أن صانعي العطور لا يضيفون نفحات الياسمين إلى رائحة نادرة ، فلماذا لا تزرع هذه الشجيرة المذهلة تحت نوافذ منزلك الريفي؟

يزهر الياسمين بغطاء أبيض من الزهور الصغيرة ينتشر في جميع أنحاء الحديقة وسيسعد العين لعدة أشهر. ومع العناية المجانية باليد والتقليم الكفء ، ستتمكن من إطالة فترة ازدهار الشجيرة كل عام. سنخبرك أدناه بجميع الفروق الدقيقة في زراعة ورعاية الياسمين.


أستر معمر في الحديقة - زراعة ورعاية

ترجمة أستر إلى الروسية تعني "نجمة". تقول الأساطير أن زهور النجمة نشأت من غبار النجوم وبالتالي تهمس مع أخواتها في الليل. تعتبر الصين موطن النجم ، لكن صورها توجد أيضًا على أشياء نجت من زمن اليونان القديمة.

مختلف جدا
"Indian Summer" و "Octybrinka" و "Autumn Rose" هي أسماء شائعة لنجمة النجمة المعمرة ، حيث يمكن لأصناف الخريف أن تتحمل درجات حرارة منخفضة تصل إلى -5 درجة مئوية ، بينما تستمر في الازدهار. النجم الدائم ، الصورة التي تراها ، هو نبات عشبي جذمور يبلغ ارتفاعه عشرين سنتيمترا إلى متر ونصف متر ، شتاء شديد التحمل ويتحمل درجات حرارة منخفضة بشكل جيد ،

يصل قطر النورات البيضاء أو الزرقاء أو البنفسجية أو الوردية أو القرمزية إلى أربعة سنتيمترات ويمكن أن تكون بسيطة أو مزدوجة. حوالي خمسمائة نوع من زهور النجمة المعمرة معروفة. تعد أصناف أستر منخفضة النمو مناسبة لتزيين الحواجز وأسرّة الزهور والشرائح الألبية ، ويمكن حتى استخدام الأنواع الطويلة كتحوط.

الإزهار المستمر
عند تنظيم حديقة مزهرة مستمرة ، من الضروري مراعاة أنه وفقًا لوقت تكوين الزهرة ، يتم تقسيم زهور النجمة المعمرة إلى أوائل ("جبال الألب") ، وصيف ("بيسارابيان" و "إيطالي") وخريف ( أصناف "نيو إنجلاند" و "بوش" و "نيو بلجيان") ... يبدأ أستر "Alpine" بالبهجة بزهوره في يونيو ، ويحل محله النجمة "الإيطالية" ، التي تزهر في شهر يوليو ، وبعد ذلك بقليل ، في بداية شهر أغسطس ، ينضم إليها أستر "Bessarabian".
النجمة "الشجيرة" (أو الشجيرة) هي أول من يلتقي الخريف ، ثم يتم دعمه من قبل زهور النجمة "نيو إنجلاند" أو "الأمريكية" و "فيرجينيا" أو "نيو بلجيان".

رعاية استرا وزراعتها
هناك بذور زهور النجمة المعمرة معروضة للبيع ، لكن من الصعب جدًا زراعتها بسبب الفقد السريع للإنبات. أفضل ما في الأمر هو أن هذه النباتات تتكاثر بشكل نباتي - عن طريق تقسيم الأدغال والعقل. زهور النجمة الخريفية المزهرة تنقسم وتُزرع فقط في الربيع. يمكن استخدام قصاصات الجذور والقصاصات كمواد غرس خلال فصلي الربيع والصيف ، حيث تتجذر بسرعة. يجب أن تكون المسافة بين النباتات عند الزراعة حوالي 40 سم.

يفضل النجمة الأماكن المشمسة (على الرغم من أنها يمكن أن تنمو في الظل الجزئي) ، والتربة الطفيلية ، الغنية بالدبال والتي تتطلب توافر العناصر الغذائية. تنمو جذور زهور النجمة بسرعة ، لذلك بعد خمس إلى ست سنوات ، من الأفضل زراعة النباتات. تتمثل رعاية زهور النجمة المعمرة في تخفيف التربة وإزالة الأعشاب الضارة والري واستخدام الأسمدة الفوسفورية والتضميد. بعد الصقيع الأول ، يجب إزالة أوراق الشجر والنورات الجافة من البراعم.

الطب في الحديقة
النباتات الطبية هي زهور النجمة "جبال الألب" و "سيبيريا" و "نجمة" (بزهور أرجوانية مزرقة). التسريب المائي للنورات والأوراق والسيقان له تأثير مقشع ، ويستخدم داخليًا للسعال ، وكذلك لأمراض الجهاز الهضمي والجلد وكعامل مطهر وخافض للحرارة. كما يتم تحضير العلاجات المثلية منه.


أصناف شعبية مع الصور

يتم تقسيم عشرين نوعًا من البرتقالي الوهمي إلى أكثر من 70 نوعًا. هنا هي الأكثر شعبية.

عذري

يغطي التاج الواسع مساحة تصل إلى ثلاثة أمتار ويرتفع مترين في الارتفاع. يتم جمع أزهار تيري من مجموعة Virginal ، 5 سم لكل منها ، في أزهار من 8-10 قطع وتخفي تمامًا الأوراق الخضراء المثيرة للأوراق. يحدث هذا في منتصف الصيف ويستمر حوالي شهر.

الاسم الثاني للصنف هو زهرة البراءة

سيبيل

الزهور العطرة البيضاء من هذا الصنف مظللة باللون الوردي في القاعدة ، وتظهر في أوائل الصيف لمدة 3-4 أسابيع. يصل ارتفاع التاج الكثيف إلى متر واحد. الأوراق مستديرة وخضراء داكنة.

يزهر الصنف في النصف الأول من الصيف لمدة 3-4 أسابيع

الأصناف المذكورة أعلاه تنتمي إلى عيش الغراب العادي ويمكن أن تتحمل ما يصل إلى 25 درجة من الصقيع في الشتاء.

سنوبيل

تتميز مجموعة متنوعة من التاج البرتقالي بأزهار كروية مزدوجة يصل قطرها إلى 4 سم ، وتتجمع معًا في 5-7 قطع. يمكن توقع رائحة رقيقة في شهر يوليو ، لكنها لن تدوم سوى أسبوعين. أقصى نمو للشجيرة 2 متر. أوراق الشجر خضراء داكنة ، مع حافة بيضاوية ذات أسنان قليلة.

يشبه تنوع Snowbelle في زراعة واحدة عند الإزهار مظهر كرة ثلجية جميلة

أوريوس (أوريوس)

تشتهر Aureus الوسيم الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار بأوراق الشجر الذهبية الصفراء. الزهور البيضاء التي يصل حجمها إلى سنتيمترين عطرة بشكل نشط في نهاية شهر مايو. ينبع مباشرة من الأرض.

يعتبر صنف Aureus أكثر روعة لأوراقه الزاهية من الزهور نفسها.

البراءة

الصنف المتنوع البالغ مترين مفيد في المناطق المظلمة من الحديقة - يمكن أن يحترق من أشعة الشمس المباشرة. أما بالنسبة للإزهار ، فيحدث في بداية الصيف ويمنحه رائحة الياسمين الحقيقية.

تزرع البراءة عادة في المناطق المشمسة أو شبه المظللة.

بيل إتوال (نجم جميل)

ارتفاع Lemoynskiy chubushnik متر واحد. الأوراق أصغر من تلك الأنواع الأخرى - طولها أربعة سنتيمترات فقط. يصل طول أجراس الزهور المفردة إلى 4 سم وهي ملونة بنفسجية. أنثرات ذهبية اللون. تزهر 3-4 أسابيع على حدود الربيع والصيف.

Belle Etoile يشبه أزهار التفاح أثناء الإزهار

مانتو دي هيرمين (إرمين مانتل)

شجيرة مزهرة طويلة لا يصل ارتفاعها إلى متر. الفروع رفيعة ومتدلية ومغطاة بأوراق الشجر الدقيقة. يتم تغطية الأزهار شبه المزدوجة ذات اللون الأبيض الثلجي (حتى ثلاثة سنتيمترات لكل منها) بالكامل. رائحة تشبه الفراولة.

سوف تكمل عباءة Gornostaeva بشكل جيد تصميم قطعة أرض حديقة صغيرة

انهيار ثلجي

الفروع المقوسة التي يبلغ طولها متر ونصف متر مغطاة بكثرة بأزهار متوسطة الحجم - تتميز المجموعة بأكبر عدد منها. رائحة الفراولة.

أيضًا ، يمكن تسمية Avalanche mock-orange بمجموعة متنوعة من الفراولة لرائحتها.

شنيسترم

يمكن الاستمتاع بالرائحة القوية لهذه الزهور المزدوجة في شهر يوليو. يصل طول الأوراق إلى تسعة سنتيمترات ، ويكون التاج بيضاوي الشكل وينمو حتى ثلاثة أمتار.

تمت ترجمة اسم مجموعة Schneesturm من الألمانية إلى "تساقط الثلوج" ، "عاصفة ثلجية"

هجوم جوي

تعتبر المظلات المتدلية البيضاء على شكل جرس إنجازًا لمجموعة Vekhov. الشجيرة تنضح برائحة الفراولة في يونيو ويوليو. يسمح الارتفاع باستخدامه كسياج حي.

تشبه أزهار هذا التنوع مظلات هجوم جوي في السماء.

ماجوري

لا تنمو شجيرة ذات أغصان متدلية فوق متر ونصف. رائحة قوية ، زهور مزدوجة.

يحتاج صنف Majori إلى الضوء ، لأنه يزهر بشكل أسوأ في الظل

بوكيه بلانك (شكل بوكيه)

قطر التاج يصل إلى مترين. أوراق ذات حواف خشنة. زهور مزدوجة حجمها حوالي 3 سم لها مركز أصفر. المنطقة الخامسة من قساوة الشتاء ، النباتات الصغيرة محمية لفصل الشتاء.

تتطلب الباقة الفارغة تقليمًا رقيقًا كل 2-3 سنوات

مينيسوتا سنوفليك

شجيرات عمودية بطول مترين. النورات أزهار صغيرة مزدوجة.

يمكن زراعة Minnesota Snowflake في جبال الأورال وسيبيريا

جيراندول (جيراندول)

في البداية ، تبدأ الفروع الرأسية في السقوط برشاقة مع تقدم العمر. أقصى ارتفاع 1.5 متر. فترة الإزهار من يونيو إلى يوليو ، والرائحة حساسة.

Girandole هو نوع مقاوم للصقيع


رعاية النبات

لا تختلف العناية بالكرمة في المنزل كثيرًا عن الإجراءات التي يحتاجها كل نبات. المبادئ الأساسية :

  • سوف يتناثر النبات بالورود فقط في منطقة مشرقة. لكن لا ينبغي أن تكون تحت أشعة الشمس الحارقة ، حيث يمكن أن تجف الأوراق بل وتحترق. لكن المكان لا ينبغي أن يكون مظللًا جدًا أيضًا. الخيار الأكثر قبولًا هو الضوء المنتشر أو الظل الجزئي.
  • كرمة خماسية الأوراق لا تتسامح مع الرياح والمسودات
  • مطلوب سقي وفير ومنتظم في فصلي الربيع والصيف. بحلول بداية الشتاء ، من الضروري تقليل وتيرة الري. يوصى باستخدام الماء البارد. تحب ليانا الرش ، لكن من الضروري تجنب التشبع بالمياه.
  • في نهاية الخريف ، يجب تقليم البراعم المجففة والطويلة جدًا
    تحتاج شوكولاتة ليانا إلى التغذية ، وتفضل الأسمدة المعدنية السائلة التي يتم خلطها بالماء للري. يمكنك أيضًا التسميد بالسوبر فوسفات عن طريق إدخاله في التربة حول النبات.
  • عند تحضير الزواحف لفصل الشتاء ، يجب فكها وإزالتها من الدعامات ، ومعزولة. يتم ذلك عن طريق تغطية النبات بالفرشاة أو أوراق الشجر. من المهم حماية النباتات الصغيرة من الصقيع. إذا تجمدت الأدغال ، فقد لا تنمو في الموسم الجديد.
  • عند زراعة خمسة أكيبيا في المنزل ، يلزم إجراء عملية زرع شجيرة مرتين في السنة. المصنع يحتاج إلى وعاء كبير. مزيج من التربة المورقة والجفت مناسب كركيزة.
  • عند تهيئة الظروف المنزلية المثلى ، يزهر النبات على مدار السنة
    تحتاج ليانا إلى دعم ستزحف عليه ، ولكن إذا لم يكن موجودًا ، فسيصبح النبات تدريجياً غطاء أرضي. يمكنهم زراعة المساحات الخضراء على مساحة كبيرة إلى حد ما ، وذلك بفضل شتلتين أو ثلاث شتلات فقط
  • إذا نما النبات كنبات متسلق ، فستحتاج إلى دعم من الأعمدة أو العصي. مع نموها ، يوصى بقرص البراعم بشكل متكرر. درجة الحرارة المثلى للشجيرات في الصيف هي + 22 ... + 24 درجة ، في الشتاء حوالي +10 درجات.


زراعة الزعتر من بذور الشتلات في المنزل

صور

في كثير من الأحيان ، يزرع الأوريجانو في الشتلات ، حيث أن الشتلات ضعيفة - يمكن أن تغرقها الأعشاب الضارة بسهولة. بالنسبة لزراعة الحدائق ، من الأكثر عملية زراعة الشتلات من أجل الحصول على المزيد من النباتات القابلة للحياة. يمكن أن تزرع البذور مباشرة في أرض مفتوحة ، ولكن في أغلب الأحيان يتم ذلك عند زراعتها على نطاق صناعي.

ابدأ بذر الشتلات في شهر مارس: كلما زرعت مبكرًا ، كان ذلك أفضل ، ستزداد قوة البراعم قبل زرعها في أرض مفتوحة. للبذر ، خذ وعاءًا واسعًا (وعاء بلاستيكي أو صندوق خشبي أو وعاء خاص لزراعة الشتلات). مطلوب تربة مغذية ، أضف الرمل الخشن للرخاوة ، يمكنك أن تأخذ ركيزة عالمية لزراعة الشتلات.

  • املأ حاوية البذر بالتربة ، وقم بتسوية السطح ، وضغط قليلاً ، ورشها برذاذ ناعم.
  • اصنع الأخاديد بالضغط بمسطرة ، وزرع البذور ، ويجب ألا يزيد عمق الزراعة عن 1 سم.
  • ضع على عتبة النافذة مع إضاءة منتشرة (نافذة اتجاه شرق أو غرب) ، وحافظ على درجة حرارة الهواء في حدود 20-22 درجة مئوية.
  • عند زراعة الشتلات ، عادة ما تكون المحاصيل مغطاة بورق القصدير ، لكن هذا الإجراء ليس ضروريًا لإنبات بذور الأوريجانو.
  • توقع ظهور الشتلات في غضون 10-15 يومًا. البراعم رفيعة جدًا وملفتة للنظر في هشاشتها - في البداية تخشى حتى لمسها ، لكنها ستصبح أقوى بمرور الوقت.

افحص المزروعات بعناية وقم بإزالة الأعشاب الضارة ، لأنها يمكن أن تغرق البراعم الرقيقة. قم بتخفيف الشتلات الكثيفة جدًا حتى لا تتداخل مع بعضها البعض.

Oregano oregano من صورة تنبت البذور

بلل الشتلات بشكل دوري بالرش برذاذ ناعم. هذه الكمية من الماء كافية للشتلات ، بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحمي الجذور من الغسل.

قم بتدوير حاوية الشتلات حتى لا تنمو بشكل غير متوازن.

بعد ظهور 2-3 أوراق حقيقية ، ازرع براعم الأوريجانو في حاويات منفصلة (أواني فخارية أو أكواب بلاستيكية). كن حذرًا جدًا ، افصله عن التراب الترابي وأعد الزرع.

نبتة بذور الأوريجانو صور

بحلول منتصف شهر مايو ، ستكون الشتلات جاهزة للزرع في الهواء الطلق. من الأفضل اختيار يوم ليس حارًا جدًا أو نبتة في الصباح ، مع توفير تظليل مؤقت. نقل مع كتلة ترابية ، اترك طوق الجذر على نفس المستوى كما كان قبل الزرع.


مشاكل النمو المحتملة

يعتبر Chubushnik من أكثر النباتات مقاومة للأمراض. يمكنه التقاط مرض فطري فقط من مالك مهمل لا يقطع البراعم القديمة ولا يضعف التاج. كلاهما يوفر تبادل الهواء وحماية الأوراق من البقع والصدأ. إذا ظهر الفطر مع ذلك ، يجب رش النبات على الفور بالمستحضرات المناسبة.

الوضع مع الآفات أكثر خطورة. تضر سوس الأوراق وحشرات المن وعث العنكبوت بالنباتات الناضجة ويمكن أن تقتل الشتلات الصغيرة. تعتمد طرق مكافحة الطفيليات على درجة الضرر. إذا كانت مستعمرة الآفات صغيرة ، سيساعد محلول صابون الغسيل أو برمنجنات البوتاسيوم. يجدر رش النبات بضخ التبغ أو مسحوق الخردل. إذا فاتتك اللحظة وجلس الخنافس على كل فرع ، يجب عليك شراء مبيد حشري كيميائي من المتجر.

في كثير من الأحيان ، يرتكب المبتدئين أخطاء عند العناية بالنبات ، ثم يتساءلون لماذا لا يزدهر. لديه 5 أسباب لذلك.

  • يمكن أن "تسمين" الشجيرة بسبب النيتروجين الزائد ، ومن ثم يجب على البستاني إعادة النظر في تكوين التغذية المعدنية.
  • قد يعاني Chubushnik من نقص ضوء الشمس. في هذه الحالة ، يكون الزرع ضروريًا.
  • إذا ذهب المالك بعيدًا جدًا في التقليم الربيعي ، فيمكن للأدغال أن توجه كل جهودها لاستعادة البراعم.
  • إذا حدث التقليم العام الماضي بعد الإزهار في نهاية شهر أغسطس ، فإن البراعم الصغيرة لم يكن لديها الوقت لتكوين براعم جديدة.
  • أخيرًا ، قد يعاني chubushnik من نقص الرطوبة. كقاعدة عامة ، يتم تأكيد هذا السبب من خلال اصفرار الأوراق وتجعيدها. في هذه الحالة ، يجب على البستاني تصحيح نظام الري وإعطاء النبات الرطوبة المفقودة.

فقط مع الاهتمام والرعاية المناسبين سوف ينمو نبات قوي وصحي في البلاد.

في الفيديو التالي ، ستجد معلومات إضافية حول زراعة ورعاية برتقالية وهمية.


شاهد الفيديو: المبادئ الأساسية و الطرز المختلفة في تنسيق الحدائق landscape