معلومة

زنبق الحديقة

زنبق الحديقة


يرتبط نبات مثل زنبق الحديقة ارتباطًا مباشرًا بعائلة الزنبق. هناك أكثر من 80 نوعًا مختلفًا من الزنابق في الطبيعة. كان معظمهم يتمتع بشعبية كبيرة بين مزارعي الزهور حتى ولدت العديد من الأنواع الهجينة بفضل جهود المربين.

موطن الزنبق

في الظروف الطبيعية ، يمكن العثور على الزنابق في أوروبا وآسيا وكذلك في أمريكا الشمالية. يرتبط عدد كبير من الأساطير المختلفة بهذه الزهرة الجميلة. لذلك ، في اليونان القديمة ، كان يُعتقد أن الزنابق المطلية باللون الأبيض هي قطرات من حليب الإلهة هيرا. بالنسبة للمسيحيين ، ترمز هذه الزهرة البيضاء إلى والدة الإله.

غالبًا ما يستخدم الزنبق في شعارات النبالة. كما أن هذا النبات لم يحرم من اهتمام الشعراء والكتاب. لها خصائص جمال وشفاء غير عادية.

ملامح المصابيح الزنبق

معمر مثل الزنبق ينمو من بصلة. يمكن أن تكون المصابيح صغيرة جدًا. لذلك ، يمكن أن يساوي قطرها 1 سم فقط ، ولكن في الظروف الطبيعية ، توجد مصابيح كبيرة جدًا ، يمكن أن يصل قطرها إلى حوالي 30 سم ، ويمكن أن يكون للمصابيح أشكال مختلفة: بيضاوية أو كروية. يوجد عدد كبير من ألواح الأوراق على براعم النبات. يمكن أن يختلف ارتفاع السيقان من 50 إلى 250 سم (حسب الأنواع والتنوع). في بعض الأنواع ، تكون صفائح الأوراق ملتوية في لولب ، بينما في أنواع أخرى ، يتم تجميعها ببساطة في وردة جذر الأوراق.

يحتوي النبات على نورة أسطوانية واحدة تشمل جميع الأزهار. يحتوي الإزهار عادة على ما يصل إلى 16 زهرة. يحدث أن تنمو ما يصل إلى 30 زهرة في نبات واحد ، بينما لا تتفتح على الفور ، ولكن بشكل تدريجي. في هذه الحالة ، يبدأ الإزهار من الأعلى وينخفض ​​تدريجيًا. في المتوسط ​​، يمكن أن تعيش كل زهرة لمدة 8 أيام تقريبًا. يوجد في الجزء المركزي من الأزهار مدقة و 6 أسدية. هناك عدد كبير من أشكال الزهرة نفسها. في البرية ، يمكنك العثور على الزنابق باللونين الأبيض والأزرق ، بالإضافة إلى اللون الوردي والمشمش والبرتقالي. كما يمكن أن تكون الأزهار متعددة الألوان. يحدث ظهور الثمار على النبات في شهر أكتوبر. إنها صناديق بها بذور بالداخل.

أنواع الزنابق بالصور والأسماء

هناك عدد كبير نسبيًا من الأنواع ، سواء كانت طبيعية أو تم إنشاؤها بواسطة المربين. فيما يلي الأنواع الأكثر شيوعًا.

زنبق آسيوي

تشمل هذه النباتات أنواعًا هجينة بالإضافة إلى أنواع الحدائق (على سبيل المثال ، زنبق ديفيد ، زنبق النمر ، إلخ). وكذلك الزنبق الهولندي ينتمي إليهم. هذه المصانع هي أصحاب لمبة صغيرة نسبيًا. تنمو وتتطور بشكل طبيعي في أي بيئة تقريبًا. إنهم لا يخافون من الجفاف أو درجة حرارة الهواء المنخفضة جدًا. تزهر هذه الأنواع في وقت مبكر جدًا من شهر يونيو. توجد أصناف قزم مضغوط ، لا يتجاوز ارتفاع ساقها 40 سم ، ولكن هناك أيضًا أصناف يصل طول البراعم إلى 100 سم ، والزهرة لها شكل وعاء. يمكن أن ينمو عدد كبير من الزهور على شجيرة واحدة.

مارتاغون (زنابق هجينة مجعد)

هناك حوالي 100 نوع مختلف من هذه النباتات. لديهم سيقان طويلة نوعا ما. تتميز هذه الأنواع بمقاومتها العالية للصقيع. أي تربة مناسبة لزراعة كل هذه الأنواع ، في حين أن الإضاءة لا تهم حقًا. ومع ذلك ، لم تكتسب هذه الأنواع الهجينة شعبية كبيرة بين مزارعي الزهور.

الهجينة المبيضات

من مثل هذا الشكل من الحدائق تشكلت زنبق بلون أبيض نقي. لا تحتوي هذه الأنواع على عدد كبير جدًا من الأصناف ، لكن أزهارها عطرة بشكل لا يصدق ، وكبيرة بما يكفي ومطلية بألوان غنية.

هذه ليست قائمة كاملة بأنواع الزنبق التي تنمو في الطبيعة وفي الحدائق. بفضل عمل المربين ، تظهر جميع الأصناف الجديدة. في الوقت نفسه ، تتميز النباتات الهجينة باختلافات خارجية ، وتختلف أيضًا في ظروف النمو اللازمة.

سحر زنبق الحديقة. العناوين + الصور

زراعة الزنابق في الهواء الطلق

زراعة الزنابق هي عملية ممتعة للغاية. يجب أن نتذكر أن مثل هذا النبات له موقف سلبي للغاية تجاه عملية الزرع. في هذا الصدد ، يوصى بزراعته مباشرة لعدة سنوات. لزراعة الزنابق ، ينصح الخبراء باختيار مكان جيد الإضاءة بدرجة كافية ومحمي من هبوب الرياح القوية. يجب أن تكون التربة الأنسب لهذا النوع من النباتات فضفاضة وجيدة التصريف وغنية بالمغذيات. لكي تنمو الأزهار بشكل أفضل وأقل ضررًا ، يجب إضافة الرماد إلى الأرض قبل حوالي 4 أسابيع من زراعتها ويجب حفر كل شيء جيدًا. الدبال والجفت مناسبان أيضًا لتخصيب التربة ، بالإضافة إلى الأسمدة المعدنية الأخرى التي يمكن شراؤها من متجر متخصص.

عند اختيار لمبة زنبق في محل لبيع الزهور ، من الضروري معرفة الأنواع التي ينتمي إليها هذا النبات. الحقيقة هي أن ميزات الرعاية لأنواع مختلفة من الزنابق مختلفة إلى حد ما. يجب أن تتوقف عن اختيارك لأقوى المصابيح التي لا توجد على سطحها أي علامات تلف وكذلك تعفن. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى لطول الجذر لمبات هذه الزهور هو 5 سم.

ميزات الهبوط

من الضروري زراعة بصيلات الزنبق في الخريف أو الربيع ، وفي بعض الحالات يمكن تنفيذ هذا الإجراء في الصيف. تعتبر زراعة النباتات في الربيع خيارًا شائعًا إلى حد ما. في هذه الحالة ، سيكون المصباح قادرًا على التجذر جيدًا ، ويصبح أقوى ولا يتجمد خلال فصل الشتاء.

لكن الخبراء ما زالوا ينصحون بزراعة الزنابق في الخريف. الجذور لديها وقت لتبدأ قبل الصقيع الأول. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يجب على بائع الزهور اتخاذ جميع التدابير اللازمة لفصل الشتاء الناجح للمصابيح. عادة ما تزرع هذه الزهور في الشهر الأول من الخريف. ولكن في هذا الوقت ، قد يواجه المزارع صعوبة في شراء المصابيح عالية الجودة. من الممكن خلال هذه الفترة زرع الزنابق المتوفرة في الموقع.

يجب أن نتذكر أنه من الضروري زراعة مثل هذه النباتات في الربيع والخريف وفقًا لنفس المبدأ. الخطوة الأولى هي تجهيز الحفرة بحفرها. يجب سكب الرمل في قاع الحفرة ، ثم يتم إنزال البصل فيها. يجب تقويم الجذور بعناية ، ثم صب الرمل مرة أخرى في الحفرة. من الأعلى ، يجب تغطية المصباح بالتربة ، وعند الانتهاء من الزراعة ، من الضروري سقي النبات بكثرة. عمق الزراعة يعتمد بشكل مباشر على نوع وأنواع الزنابق. لذلك ، يمكن أن يساوي 15-30 سم.

الزراعة العميقة إلى حد ما تؤجل بداية الإزهار ، ولكن في نفس الوقت تعطي مثل هذه الزنبق عددًا أكبر من النسل. بحلول بداية فترة الخريف ، يكون لدى هذا النبات وقت للنمو ، وإذا لزم الأمر ، في هذا الوقت ، يمكنك زرع زنبق عن طريق ضربه في نفس الوقت. ومع ذلك ، ليس مطلوبًا في جميع الحالات انتظار بداية فترة الخريف ، لذلك يمكن إجراء عملية زرع الزنبق فور تلاشي النبات.

ميزات الزرع:

  • تحتاج إلى استخراج الزهرة باستخدام مذراة (هذا سيحمي المصابيح من التلف) ؛
  • يجب غمر نظام الجذر بالماء ؛
  • ثم يتم فصل البراعم الصغيرة وغمرها لبعض الوقت في محلول ضعيف من البوتاسيوم المنغنيز ؛
  • يجب قطع الجذور بحيث يبلغ طولها حوالي 10 سم ؛
  • تزرع الزنابق في التربة.

ميزات العناية

هذه الزهرة لا تطالب بالعناية بها. يجب أن يتم سقيها في الوقت المحدد وإزالة الأعشاب الضارة. أثناء النمو المكثف ، يحتاج الزنبق إلى الكثير من الرطوبة. ومع ذلك ، يجب ألا تحاول إغراق النبات ، لأنه لا يحب الرطوبة الزائدة. في أيام الصيف الحارة ، يتم الري في ساعات الصباح والمساء ، بينما يُنصح بتغطية التربة حتى لا تجف بسرعة كبيرة.

تتم التغذية الأولى في الربيع بعد ظهور البراعم. عندما يبدأ الإزهار ، تتغذى الزنابق على سماد الفوسفور والبوتاسيوم. يمكن شراء الأسمدة اللازمة للتغذية من متجر متخصص.

في كثير من الأحيان ، تتحمل الزنابق الشرقية الهجينة الشتاء بشكل سيء للغاية. يوصى بتغطية مثل هذه الزهرة في الطقس الممطر ، وهذا سوف يمنع نقع التربة بقوة وتطور العفن على المصابيح. ما عليك سوى تهوية الزنابق عندما تكون الشمس مشرقة.

قد يكون قلة الإزهار بسبب الزراعة العميقة. يرتبط الذبول السريع للزهور بارتفاع درجة حرارة التربة. في هذه الحالة ، يجب تغطية سطحه.

كيفية العناية بالزنابق. موقع جاردن وورلد

يمكن أن تظهر آفة واحدة فقط على النبات - خنفساء الزنبق. يوصى بجمعها باليد. الحقيقة هي أن المعالجة الكيميائية يمكن أن تفسد بشكل كبير مظهر أوراق الشجر.

عندما تتلاشى الزنبق ، عليك الانتظار قليلاً وبعد ذلك فقط تجمع البذور. يتم الري حتى أواخر الخريف أو قبل الزرع.

من الضروري تخزين المصابيح بشكل صحيح. لذلك ، يجب تنظيف المصابيح من التربة وتجفيفها.


زهرة أسترانتيا - زراعة ورعاية في المجال المفتوح ، أصناف مع وصف ، صورة

يمكن استخدام النباتات المعمرة المذهلة ولكن غير المعروفة في Astrania بعدة طرق في الحديقة. لديهم صورة ظلية دقيقة ، والزهور مع العديد من الأسدية البارزة ، على غرار دبابيس على شكل النجوم. هم مزخرفون بعد الإزهار. تعرف على كيفية زراعة Astrantia - الغرس والرعاية في الحقول المفتوحة ، أنواع الصور ، تكاثر النباتات.

  1. وصف النبات
  2. أصناف شعبية
  3. زرع في الحديقة
  4. اختر موقعا
  5. تربة
  6. الهبوط
  7. ينمو في الحديقة
  8. مقاومة الصقيع
  9. سقي
  10. سماد
  11. تشذيب
  12. التكاثر
  13. الأمراض والآفات
  14. التطبيق في الحديقة

أنواع وأصناف

إبرة الراعي في الحديقة ، متواضع لظروف النمو ، اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تكون طويلة أو صغيرة الحجم ، فهي تختلف ليس فقط في الحجم ، ولكن أيضًا في لون الزهور. يمكنك اختيار شجيرة مناسبة لحديقة الزهور أو الجنينة ، والاختيار من بين عدة أصناف. الأنواع المعمرة التالية من بيلارجونيوم الشوارع هي الأكثر شيوعًا بين البستانيين.

  • البلقان (جذمور كبير).
    لها جذمور كثيفة متفرعة ، تنمو الشجيرة حتى 30 سم ، الأوراق طويلة ، خضراء داكنة ، في الخريف تكتسب صبغة صفراء حمراء. السويقات طويلة والنورات حمراء أو أرجوانية. في الصورة أدناه ، يمكنك رؤية شكل الأزهار عن قرب.

  • الجورجية.
    شجيرة عشبية متواضعة تنمو في مكان واحد لمدة تصل إلى 10 سنوات. أزهار وفيرة ، أزهار أرجوانية زاهية.
  • مستنقع.
    يختلف في زهور أرجوانية متوسطة الحجم ، وينبع منتصبة متفرعة من ارتفاع 50-70 سم ، وتبقى الشجيرة مضغوطة وتزهر طوال الصيف. في أغسطس ، تنضج البذور الصغيرة ، يتكاثر الصنف عن طريق البذر الذاتي.
  • الدم الأحمر.
    تتنوع الزهور الحمراء الزاهية بكثرة ، ويصل قطرها إلى 4 سم ، وتنمو شجيرة كروية حتى 60 سم ، والأوراق خضراء فاتحة ، مع نمط تشريح ، تتحول إلى اللون الأحمر في الخريف. المزهرة تستمر طوال الصيف. تُظهر الصورة شجيرة بلارجونيوم حمراء الدم بكل مجدها.

  • جبال الهيمالايا (كبيرة المزهرة).
    يصل ارتفاع الشجيرات إلى 30-50 سم ، وتنمو الأوراق ذات الحواف الدائرية حتى 10 سم ، والزهور كبيرة ، وقطرها حوالي 5 سم ، وأرجوانية ، مع عروق حمراء زاهية.
  • عظيم.
    الأنواع المزهرة الكبيرة ، تزهر من مايو إلى يونيو بأزهار زرقاء بنفسجية. يبلغ ارتفاع الأدغال 40-60 سم ، وفي الخريف تتحول الأوراق الخضراء إلى اللون الأحمر.
  • منوعات "سماء الصيف".
    تنوع مذهل بشكل غير عادي مع أزهار مزدوجة كبيرة ذات لون أزرق ، قطرها حوالي 3 سم ، تزهر بكثرة ، يصل ارتفاع الشجيرة إلى 50-60 سم.
  • مرج.
    تبدو وكأنها شجيرة كثيفة ، يصل ارتفاعها إلى 120 سم ، وتظهر أزهار أرجوانية زرقاء في منتصف الصيف ، ولا تزدهر حتى الخريف. تُظهر الصورة لقطة مقرّبة للمنتجع الصحي المزهر على مرج عشبي.


زرع وتقسيم البصيلات

من أجل الزنبق ، الغرس والعناية التي لا تتطلب مهارات خاصة في الحقل المفتوح ، لتتطور جيدًا وتتفتح ، يجب زرع مصابيحها بانتظام في مكان جديد. خلاف ذلك ، تصبح سيقانها خاملة ، وتصبح الأزهار أصغر. يعتمد تواتر الزرع اللازم على نوع الزنبق المزروع:

  • تزرع الزنابق المجعد والأمريكية بدون زرع حتى 15 عامًا.
  • يتم زرع الزنابق الشرقية والطويلة المزهرة ، OT و La hybrids كل 3-5 سنوات.
  • يمكن إعادة زراعة الزنابق الآسيوية والأنبوبية كل عام لأنها تنمو بشكل مكثف.

زرع في الخريف

الوقت الأمثل لزرع الزنبق ، الذي تم تنظيم رعايته وفقًا لجميع القواعد ، هو أوائل الخريف. يتم حفر المصابيح في أغسطس أو أوائل سبتمبر ، بعد شهر ونصف من الإزهار. بحلول هذا الوقت ، تكون قد تراكمت لديها كمية كافية من العناصر الغذائية وتتجذر بسرعة في مكان جديد. مع الزراعة في أواخر الخريف ، هناك احتمال كبير أن المصابيح لن يكون لديها الوقت لتتأصل وتموت في الأرض المتجمدة.

يتم فصل الأطفال عن البصيلات المحفورة للزرع. غالبًا ما تسقط من تلقاء نفسها ، ولكن إذا تم تجميع المصابيح البنت بإحكام في العش ، يتم قطعها بسكين نظيف ، مع التأكد من الاحتفاظ بجزء من القاع في كل لمبة. يعد تقسيم المصابيح أسهل طريقة وأكثرها موثوقية لإعادة إنتاج الزنابق ، حيث يتم الحفاظ على جميع الصفات الأمومية من الصنف.

تتم إزالة القشور الجافة والمتعفنة من البصيلات ، ويتم قطع الجذور الطويلة جدًا. يتم علاجهم بالأدوية المضادة للفطريات: محلول 1٪ من برمنجنات البوتاسيوم ، 2٪ يود ، 1٪ كبريتات حديدية ، كريم أساس. ثم يتم تجفيفها في مكان مظلل جيد التهوية.

يُنصح بزراعة الزنابق في مكان جديد خلال أسبوع بعد الحفر حتى لا تجف البصيلات. تزرع المصابيح الصغيرة بشكل منفصل للنمو حتى عمق 5-7 سم وبعد عام أو عامين ، يتم زرعها مرة أخرى في مكان دائم.

زرع الربيع

تُزرع الزنابق الشرقية والهجينة في الربيع ، حيث تتلاشى بحلول نهاية شهر أغسطس فقط. يتم حفر بصيلاتهم في أواخر الخريف وتجفيفها وتخزينها في مكان بارد. ضعها في أكياس بلاستيكية أو حاويات بلاستيكية بها فتحات تهوية ورشها بنشارة الخشب الرطب أو الطحالب لمنعها من الجفاف. تُزرع البصيلات في مكان دائم بعد زوال خطر الصقيع المتكرر.

تقسيم عش بصيلات الزنبق في الربيع

يُسمح أيضًا بزراعة الربيع عند زراعة أنواع أخرى من الزنابق ، قبل ظهور البراعم أو في بداية نموها. من المهم مراعاة أنه خلال عملية الزرع في الربيع ، تنمو الزنابق بسرعة ويمكن أن يؤدي ظهور البراعم المبكرة إلى وفاتها بسبب الصقيع المتأخر.

زرع الزنابق في الصيف

تحتاج زنابق الثلج البيضاء إلى عملية زرع صيفية ، حيث تتميز دورة الغطاء النباتي بخصائصها الخاصة. يدخلون مرحلة الراحة في يوليو وأغسطس ، وبحلول سبتمبر بدأوا بالفعل في تشكيل وردة جديدة. عند الزرع ، لا تحتاج إلى قطع الساق ، ولكن يُنصح بتقصير الجذور الطويلة إلى 7-10 سم.يجب أن تكون الزنابق بعد الانتهاء من الإجراء غزيرة ، مما يحفز نمو جذور جديدة.

من الممكن أيضًا تقسيم وزراعة الزنابق في شهر يوليو عند زراعة الزنابق الآسيوية. تنقسم الأعشاش المحفورة إلى سيقان منفصلة بمصباح وتزرع على الفور في مكان جديد. في هذه الحالة ، يتم قطع البراعم والزهور الموجودة.

يمكن زراعة الزنابق في البلاد حتى بالنسبة لبائع الزهور المبتدئ ، بشرط أن يتبع قواعد العناية بها. من المهم أن تتذكر أنه اعتمادًا على الأنواع ، تحتاج الزنابق إلى ظروف مختلفة ، وسيكون الاحتفال بها هو مفتاح الإزهار الوفير والملون.


شاهد الفيديو: اخيرا زرعت الحديقة