معلومة

كيفية الحفاظ على شتلات الورد بشكل صحيح قبل الزراعة

كيفية الحفاظ على شتلات الورد بشكل صحيح قبل الزراعة


كم مرة نشتري شتلات الورد ليس عندما يكون من الأفضل زرعها في الموقع ، ولكن عندما يتم بيعها بأسعار مخفضة. ويحدث أنه عندما نرى التنوع الذي نحبه ، لا نفكر مطلقًا في كيفية الحفاظ على شتلات الورد قبل الزراعة. حتى كتابة أصناف صعبة عبر الإنترنت ، فمن غير المرجح أن نكون قادرين على التخمين بالضبط في وقت الزراعة ، لذلك نخلق مشكلة لأنفسنا ، والتي يتعين علينا بعد ذلك حلها.

مشكلة حفظ مادة الغرس

لا تنشأ مشكلة الحفاظ على مادة الزراعة فقط عندما يكون شراء الشتلات في وقت مبكر ، بل يحدث هذا عند زراعة الورود بالقصاصات ، عندما تحتاج إلى حفظ قصاصات مع أو بدون جذور حتى الربيع. يحدث أن أحد سكان الصيف يريد أن يزرع الورود في الخريف ، لكن الطقس يفشل ، ولا يسمح بالزراعة في الوقت المناسب ، وبعد ذلك يكون الوقت قد فات. في هذه الحالة ، يجب أيضًا تخزين الشتلات حتى الربيع.

يعتمد حل هذه المشكلة على عدد من الأسباب. هنا تكون حالة الشتلة مهمة ، سواء كانت تحتوي على براعم ، وما هي حالة البراعم ، وما إذا كان نظام الجذر مفتوحًا أم مغلقًا. الوقت المتبقي قبل الزراعة مهم جدًا ، حيث يعتمد على ظروف تخزين الشتلات التي يجب إنشاؤها.

إذا حصل المقيم الصيفي على شتلات بنظام جذر مغلق ، فهذا يعني أن الجذور ، جنبًا إلى جنب مع كتلة الأرض التي نمت فيها ، موجودة في وعاء. لا توجد مشكلة هنا ، ما عليك سوى تركها حيث لا تتجاوز درجة الحرارة +3 درجة.

إذا اشتريت الورود ذات الجذور المفتوحة ، فعليك اتخاذ إجراء عاجل ، فلا داعي لتركها في الهواء ، حتى طوال اليوم. غالبًا ما تُباع الشتلات معبأة في صناديق جميلة ، حتى أن هناك أرضًا ، لكن مثل هذه العبوات لا علاقة لها بنظام الجذر المغلق.

غالبًا ما يتم لف الجذور وربطها بإحكام بالبولي إيثيلين ، وهذا ليس جيدًا بالنسبة لهم على الإطلاق. قد يكون لديهم براعم مستيقظة منذ فترة طويلة ، أو حتى براعم ممدودة ضعيفة قد تنمو - لا يُعرف مقدار وكيفية تخزينها. لذلك ، إذا لم يكن من الممكن زراعة الورود على الفور ، فأنت بحاجة إلى التنقل في الوقت المناسب وتهيئة الظروف المناسبة لها.

فيديو "تخزين الشتلات حتى الربيع"

من الفيديو سوف تتعلم كيفية تخزين شتلات الورد.

تحاول إبقاء الشتلات في المنزل

لا تتألق ظروف المنزل مع مجموعة متنوعة من الخيارات ، ولكن يمكن أن تساعدك الثلاجة ، حتى إذا كان عليك تخزين مواد الزراعة لمدة تصل إلى شهرين. هذا مفيد للغاية عندما يتم تسليم الشتلات المطلوبة من المشتل أو المتجر عبر الإنترنت بسرعة غير متوقعة. إن إحياء سوق الزهور في أوروبا يحدث في وقت مبكر جدًا وفقًا لمعاييرنا ، لأنهم بدأوا في الزراعة قبل شهر من بلدنا. إليك تفاعل متسلسل ينشط حتى معارضنا - من الأفضل شراء أصناف مستوردة بالضبط عندما يتم عرضها بكميات كبيرة. والنتيجة مادة غرس رائعة في منتصف الشتاء. إذن ، ماذا لو كان شهر أبريل في التقويم ، فهناك الكثير من الثلوج في دارشا كما كانت هناك أيام يناير.

لا يهم إذا تم شراء الشتلات في مارس أو أبريل. قم بتوسيعها وإزالة العبوة وفحص وتقييم حالة الجذور والبراعم. تحتاج الجذور إلى الاستقامة إذا تم ثنيها أو لفها ، ثم لفها بعناية في البولي إيثيلين مع ثقوب لتدوير الهواء أو ورق الحرف. يمكن أن تبقى البراعم خارج هذه العبوة. يجب وضع هذه العبوة على رف الثلاجة وحفظها عند درجة حرارة من +1 إلى +3 درجة. كل 5-6 أيام ، باستخدام زجاجة رذاذ ، يُنصح بترطيب الشتلات. هذا مثالي للشتلات ذات البراعم الخاملة.

إذا لم يكن الأمر يتعلق باستيقاظ البراعم ، ولكن البراعم تنمو بالفعل ، فيجب إعطاء النبات وضعًا رأسيًا ، لأن الفروع الجديدة تنمو دائمًا إلى أعلى ، وإذا نمت بزاوية 90 درجة على البراعم الرئيسية ، ثم ستبدو الأدغال ، بعبارة ملطفة ، غير قابلة للتمثيل.

من الأفضل قطع البراعم الصغيرة أو قرصها ، فهي لا تزال ضعيفة ، ونموها يضعف فقط الأدغال بأكملها ، لأنها تتغذى على تلك العناصر الغذائية التي تمكن من تجميعها خلال حياته القصيرة ، ولا يعمل نظام الجذر. لإنقاذه ، يجب أن تأخذ أي طبق بحجم لا يقل عن خمسة لترات (قدر ، وعاء ، زجاجة بلاستيكية ، دلو) ، حفر ثقوب في قاعها ، وضع الحصى (الطين الموسع أو الحصى) في الأسفل للتصريف ، املأ التربة بالخث والرمل ، أو حتى بجفت واحد وازرع وردة. تحتاج إلى الزراعة بعناية ، وتقويم جميع الجذور. بعد ذلك ، تسقى الوردة وتوضع على لوجيا أو شرفة زجاجية. يمكنك وضع كيس فوق البراعم ، لكن لا تخلق تأثير الاحتباس الحراري. تسمح مثل هذه الظروف للشتلات بالنمو ، ولكن ببطء شديد - فالبرد يمنع نمو البراعم ، ويتكون نظام الجذر ، وتنمو جذور إضافية. الشيء الرئيسي هو عدم السماح بدرجات حرارة تحت الصفر ، إذا اشتد الصقيع ، فيمكن نقل الوردة إلى مكان ما أو لفها ببساطة.

بعد ذلك ، يجب أن تعتاد الشتلات المزروعة في أصيص تدريجيًا على الهواء النقي وأشعة الشمس قبل الزراعة في الشارع. يتم ذلك عن طريق القيام بذلك أولاً في الصباح لفترة قصيرة ، ثم في الصباح والمساء ، وزيادة وقت "المشي" تدريجيًا. من المهم جدًا أن تبقى إناء الورد في درجة حرارة تقارب التجمد ، ثم يتم تسخينها مع ارتفاع درجة الحرارة في الخارج. إذا قمت بزراعته لمدة شهر على الأقل على حافة النافذة في دفء شقة ، فسيكون نباتًا شديد التأثر ومؤلماً.

نخزن في البرد في الريف

يوجد في البلد ، كقاعدة عامة ، قبو ، وهو مناسب لتخزين الشتلات والعقل. يتم تقليم الورود في الخريف ، ويستخدمها الكثيرون هذه المرة لحصاد القصاصات ، ويتم زراعتها للتجذير في الربيع. يمكن حفر الشتلات التي لا يمكن زراعتها في الخريف ، والشتلات المقطوعة للزراعة الربيعية ، في الأرض وتركها لفصل الشتاء في قبو بارد.

يجب ألا تنخفض درجة حرارة الهواء عن الصفر وأن ترتفع فوق +3 درجة ، ويجب ترطيب الأرض والبراعم (الجزء فوق الأرض) بشكل دوري.

مع بداية الربيع ، يجب نقل الأطباق التي تحتوي على نباتات إلى الشرفة الأرضية ، وسيتم الحصول على نفس الظروف الموجودة على الشرفة الزجاجية - ستبدأ في النمو ، ولكن ببطء كاف لانتظار زراعة حقيقية في الموقع.

يمكن للشتلات والشتلات غير المخططة أن تقضي الشتاء حتى في الثلج ، مثل الدببة في وكر. للقيام بذلك (بالطبع ، في وجود ثلوج وفيرة ، والتي ستظل حتى الربيع) ، تحتاج إلى حفر حفرة في الثلج بالأبعاد المقابلة في زاوية مظلمة من الحديقة. ضع الألواح أو أغصان التنوب في قاعها ، عليها - غرس المواد ، ضع صندوقًا في الأعلى أو قم ببناء إطار سلكي ، وقم بتغطيته بالكامل باستخدام اللوتراسيل وقم بتغطيته بالثلج في الأعلى. مثل هذا "المنزل" مناسب للشتلات ذات البراعم الخاملة وللنباتات ذات البراعم ، يجب قطع البراعم الكبيرة جدًا فقط ، ويجب ضغط البراعم الصغيرة قليلاً.

نصائح عملية

ينصح مزارعي الزهور المتمرسين بعدم شراء خنزير في كزة ، يجب مراعاة الشتلات من جميع الجوانب. إذا كنت قد اشتريت بالفعل حزمة جميلة أو تلقيتها عن طريق البريد ، فأنت بحاجة إلى فتح المصنع وفحصه على الفور. يجب قطع جميع الأجزاء التالفة ومعالجة القطع برماد الخشب. بالمناسبة ، يجب أن تكون الجذور السليمة على الجرح خفيفة ، ولا يمكن غمسها في الرماد ، ولكن في "Kornevin" أو أي وسيلة أخرى تحفز نمو الجذور.

إذا كانت هناك شبكة على الشتلات ، فلا داعي لإزالتها ، يمكنك الزراعة بها مباشرة ، وسوف تتعفن قريبًا. لا تحتاج إلى نزع البارافين من البراعم أيضًا ، فهو لن يتداخل مع النمو ، وسرعان ما يتساقط من تلقاء نفسه. صحيح ، يمكن للبائعين عديمي الضمير إخفاء البقع على جذوعهم. إذا وجدت بقعًا داكنة مجهولة المصدر ، امسحها برفق باستخدام اللون الأخضر اللامع العادي. قبل الزراعة ، يجب معالجة الشتلات بنوع من علاج الطفيليات وإغلاقها بكيس لمدة ساعتين. يحدث أن تكون مادة الزراعة مصابة بالتريبس أو بعض الأشياء البغيضة الأخرى التي لا يمكن رؤيتها حتى تتكاثر.

إذا كنت لن تزرع الشجيرة بعد ساعة من إحضارها إلى المنزل ، ضعها في وعاء به ماء نظيف في درجة حرارة الغرفة.

فيديو "التعرض المفرط للشتلات حتى الربيع"

ستتعلم من الفيديو كيفية تعريض الشتلات المفرطة في الشتاء حتى الربيع.


كيفية الحفاظ على شتلات الورد المشتراة في أوائل الربيع قبل الزراعة

في هذه المقالة ، سوف تتعلم ما عليك القيام به لحفظ شتلات الورد للزراعة. خاصة تلك التي تم شراؤها في أوائل الربيع. فيما يلي بعض القواعد البسيطة لمساعدتك على الاحتفاظ بها قبل الزراعة.

نظام الجذر

تُباع شتلات الورد بنظام جذر مفتوح ومغلق. في الحالة الأولى ، من المستحيل الحفاظ عليها دون زرعها أولاً في الأرض ، وبالتالي ، فإن الشتلات ذات نظام الجذر المفتوح تتطلب بالضرورة ترسيبًا في الأواني ذات التربة العادية أو المائية. ومع ذلك ، فإن جميع الشتلات الحديثة التي يتم بيعها تقريبًا من فبراير إلى أبريل لها نظام جذر مغلق. يتم إخفاء جذور هذه الشتلات في أنبوب خاص أو تحت فيلم. تتطلب شروطا خاصة. من السابق لأوانه زرعها في الأرض ، لذلك إذا كانت الغرفة دافئة ، فيمكن إسقاطها مؤقتًا في صندوق به تربة. ثم في مايو يمكن بالفعل زرعها في أرض مفتوحة. ولكن في البداية ، من أجل الحفاظ عليها ، ينصح الخبراء بزرعها في صندوق خاص بالأرض. ستساعدهم طريقة الحفظ هذه على النضوج في الوقت المناسب. يجب ألا تشتري من المتجر شتلات الورد هذه التي تباع بالفعل براعم أو براعم - لن تتجذر عند أول رياح باردة أو صقيع.

ومع ذلك ، بغض النظر عن الجذور ، يجب أن تؤخذ معظم شتلات الورد قبل 10 أيام من الزراعة في الأرض. لتحضير الشتلات للنمو في الأرض ، عليك القيام بعدة خطوات أساسية.

  1. انشر الجذور بعناية وافحصها. عادة ما يتم تحريرها لفترة طويلة ومطوية إلى النصف. تحتاج إلى فتح الجذور بعناية ، وإزالة المناطق التالفة عليها بعناية باستخدام المقص وتقليلها إلى حوالي 35 سم ، أو ببساطة تحديث الأقسام. تذكر أن الوردة يجب أن تكون بيضاء عند قصها.

  1. من الأفضل معالجة الجذور بالفحم المنشط أو الجذور. هذا يزيد من معدل بقاء شتلات الورد ويسمح لها بالبقاء لفترة أطول. المواد المفيدة الموجودة في المستحضر لا تشبع النبات بالمعادن فحسب ، بل تدمر الآفات أيضًا جزئيًا على الأقل.

  1. يمكن غمس الجذور الجافة في الماء. بعد ذلك ، سوف يصبحون أكثر عرضة للأدوية ويتم تلطيخهم بالجذر. بعد المعالجة ، يجب تقويم الجذور بعناية وتغطيتها بنشارة الخشب. يوصي بعض الخبراء بزرعها في الخث. يمكنك شرائه من المتجر. يحتوي على العديد من المواد المفيدة التي تساعد الجذور على البقاء. بعد ذلك ، يجب سقي الشتلات بالذوبان ، ويفضل أن يكون الثلج ، والماء ، ومغطاة بكيس وتوضع على الشرفة أو الشرفة الأرضية. يجب عدم إزالة الحزمة من الورود ، حيث سيبدأ الضوء في تنشيط نمو البراعم ، مما قد يؤدي إلى حقيقة أنها ستنمو ، لكنها لن تتجذر لاحقًا في الأرض. إذا كان الليل باردًا وباردًا ، فلا تقم بإزالة الأكياس - فالشتلات ستنمو ببطء وقد تتجمد. إذا لم تكن الليالي شديدة البرودة ، وبدون الصقيع ، يمكن إزالة الأكياس ، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك سقيها عمليًا طوال الوقت. يجب أيضًا إذابة مياه الري. ومع ذلك ، تحت الكيس ، يتباطأ نمو الكلى ، ويزداد وزن نظام الجذر. بعد ذلك ، سيساعد هذا الشتلات على ترسيخ جذورها في الأرض. فيما يلي كيفية حفظ شتلات الورد الربيعية المبكرة قبل الزراعة.
  1. قبل الصعود يجب أن يبقى الصندوق الذي يحتوي على نباتات في الهواء الطلق. وبالتالي ، فإن شتلات الورد سوف تتكيف وتتأصل بشكل مثالي في الأرض ، فقط إذا قمت بإخراجها في طقس غائم خلال النهار أو المساء أو الصباح في البداية ، تكفي ساعتان ، ثم يمكنك وضعها طوال اليوم ، وبعد حوالي 5 أيام فقط ، يمكن زراعة الورود في أرض مفتوحة.

غالبًا ما تحتوي النباتات على شمع البارافين. ليس من الضروري إزالته - ستخترقه الكلى نفسها. هناك حاجة لحماية الورود من الآثار السلبية للبيئة. ثم تتجذر الورود ، وسرعان ما ستسعدك بألوانها الجميلة.

من السهل شراء وردة جاهزة للزراعة ، والآن أنت تعرف ما يجب القيام به لزراعة الزهور الجميلة ، ولكن كيفية زراعة وردة من باقة مثيرة للاهتمام. دعنا نكتشف الآن.


كيف تحافظ على شتلات الورود مع ACS قبل الزراعة في الأرض؟

لا حاجة لزرع أي شيء في الأواني الآن. تأتي ورود توبالوفيتش في عبوات. إذا كانت هناك براعم كبيرة (وتظهر إذا لم يتم تخزين الورود بشكل صحيح) ، فقم بفصلها.
ضع الورود في الصناديق ، والصناديق في أكياس ، ولفها بشريط لاصق حتى لا يدخل الماء إلى الداخل. ودفن الصناديق في الثلج. إذا لم يكن من الممكن دفنها في الثلج ، فلف هذه "الدمية" بالورق وعلى الرف السفلي للثلاجة. كملاذ أخير ، يمكنك وضعه بين أبواب الشرفة. يجب أن تكون درجة حرارة التخزين منخفضة قدر الإمكان (ولكن ليست سلبية للغاية).

إذا كانت الورود تأتي مع ACS ، ثم إذا كان هناك جوز الهند أو الخث ، فقم بترطيبها ، ولف الجذور بها ، ولفها بصحيفة مبللة في الأعلى وضع الوردة في كيس PE حتى السيقان. يجب أن تكون السيقان متجهة للخارج. اربط الحلق جيدًا في الكيس. وبعد ذلك كل شيء كما هو موضح أعلاه: مربع حزمة الثلج ...

حسنًا ... لقد فهمت الخيار الأول بشكل أفضل: صندوق ، حقيبة ، ثلج. سأدفنه من الجانب الشمالي للمنزل أو الشرفة
شكرا لك!
عطلة الربيع! الحب وسعادة الأسرة والرفاهية وتحقيق الرغبات!

سترة واقية

في العام الماضي ، في فبراير ، تلقيت 21 صندوقًا من الورود. هناك الجذور ملفوفة في احباط. واشتريتهم لأنني شاهدت فيديو يوليا (أعتقد مينيفا). على الإنترنت ، تحتاج إلى البحث عن "في الحديقة أو في الحديقة". لديها الكثير من الأشياء المفيدة هناك. لذا ، فأنت بحاجة إلى إخراج الوردة ، وإزالة الفيلم ، وإعادته إلى هذا الصندوق ، دون فعل أي شيء مع الجذور! وتغطيتها بالخث والأرض. غطيت الأرض المشتراة. ضع الصندوق نفسه في كيس بلاستيكي. والماء كما تجف الارض. نجت جميع الورود بهدوء ، لقد زرعتها بالفعل في نهاية مايو (لم يكن هناك وقت لها!). نمت وازهرت! وبقيت وردة واحدة في هذه الحالة حتى سبتمبر. لم أكن أعرف أين ألصقها. وقبل ذلك - قبل حوالي خمس سنوات ، سأشتري ، وسوف يجف بحلول أبريل. مرة أخرى اشتريتها ، وضعتها في الثلاجة ، بدا الأمر وكأنهم كانوا على قيد الحياة وقت الهبوط ، لكنهم ماتوا بالفعل في الأرض المفتوحة. ووفقًا لطريقة يوليا - لا ينتظرون الزراعة فحسب ، بل يشعرون بالراحة ، بل إن العديد من الورود قد اكتسبت لونًا.

الورود من الصناديق 2016

الورود و geyhera venis

هذه وردة كندية ، لا تتجمد حتى عند -40

مرحبا!
زرعنا وردين من أنابيب من الورق المقوى في "أوعية" طويلة: واحدة بها براعم ، والثانية بها براعم وأوراق شجر (تم شراؤها في منتصف فبراير) أبقى على الشرفة (+ 8..10 ليلاً ، بعد الظهر حتى 20) ، ببطء ، لكنها تنمو.
من فضلك قل لي ، 1) ما هي درجة الحرارة الدنيا للشتلات ذات الأوراق؟ (يمكنني تنظيم درجة الحرارة عن طريق تقليل فجوة تهوية الباب إلى الشرفة ، أو إبعادها عنها)
2) تكسر أو تقصير البراعم بمقدار 2/3؟ (يكتبون أن التفجير يجبر البراعم الجديدة على الاستيقاظ ، ويساعد التقصير على توفير العناصر الغذائية لنمو الجذور ، ولكن بدون الأوراق ، لا يمكن أن يكون هناك نمو طبيعي تمامًا أيضًا)
3) هل يستحق الري بمنبه (على سبيل المثال ، الجذر)؟
أنا مهتم جدًا برأيك حول هذه الفروق الدقيقة ، tk. كل ما قرأته من قبل هو نزاع بين رأيين متعارضين. شكرا مقدما!

ميلة ، مساء الخير!
أولاً ، تبدو الورود نابضة بالحياة ومعتنى بها جيدًا ، خاصة الورود الموجودة على اليمين. ثانيًا ، هناك دائمًا خلافات وستكون هناك ، ولن تفلت منها. يجب أن نستمع إلى الجميع ونفعل ما تراه مناسبًا. حول أسئلتك. على حد علمي ، نظرًا لأن درجة حرارة الليل لا تقل عن 8 درجة مئوية ، فلن تتمكن من خفضها على الشرفة أيضًا. حسنًا ، لا داعي ، فهذه درجة حرارة ليلية طبيعية ومريحة تمامًا للورود. في فترة ما بعد الظهر ، إذا كانت في حدود +10. + 15C جيد أيضًا. لن أقوم بتفكيك البراعم ، فالنباتات تبدو تنمو بشكل طبيعي. ما لم يكن فقط تلك التي تنمو داخل الأدغال.سوف يتدخلون ببساطة في تطوير الفروع الأخرى وبث الأدغال نفسها.

عن تقصير. من الأفضل الضغط في الوقت المناسب ، لذلك ستقلل من إصابة النبات نفسه. أود أن أقوم بقرص البراعم على ورقة 3-4-5 متطورة جيدًا خارج الأدغال. لماذا يوجد مثل هذا الجري من 3..5 الكلى. كل هذا يتوقف على طول البراعم ، وسرعة وكثافة نمو هذا الصنف المعين ، أو ببساطة خصائصه التنموية. في بعض الأحيان يكون الطول بين 5 براعم أقل من طول 3 interodes. هنا تحتاج إلى إلقاء نظرة على النبات نفسه وكيف سيتطور أكثر. سيؤدي القرص إلى إبطاء تطور هذه اللقطة لمدة 3-4 أسابيع. لكن على أي حال ، تحتاج إلى إزالة البراعم. من الأفضل ترك الورود تتفتح في البرية في مكانها الدائم. يجدر تقصير البراعم بمقدار 2/3 فقط عندما تكون قد اشتريتها بالفعل مع براعم ممدودة بقوة من قلة الضوء ، وإذا نمت فيك مع التطور الطبيعي للجذور ونظام الجذر بأكمله ، إذن هذا لا يستحق القيام به. ولا تبدو براعمك طويلة جدًا ، لذا لن أفعل ذلك.

على حساب المنشطات. نعم ، بالطبع ، الأمر يستحق الري ، ولكن فقط التقيد الصارم بالتعليمات. لأن التركيز الصحيح فقط لأي دواء سيعمل من أجل الصالح. يمكن أن يعمل التركيز المفرط في الاتجاه المعاكس ، بمعنى آخر ، مثل السم. وأود أن أسقي وأرش بـ Heteroauxin ، فهو يعمل بشكل جيد للغاية كمحفز عام مقوي لنمو ليس فقط الجذور ، ولكن للنبات بأكمله. للقيام بذلك ، قم بتخفيف قرص واحد من Heteroauxin في 1.0 - 1.2 لتر من الماء الدافئ وصبه على الجذور ورشه على النبات بالكامل من زجاجة رذاذ. كل التوفيق لك!


كيفية الحفاظ على الشتلات قبل الزراعة

في بداية الموسم ، يخاطر البستانيون الذين نفد صبرهم أحيانًا. موافق ، من الصعب مقاومة شراء أنواع نادرة من الورود المعمرة أو مجموعة متنوعة فريدة من الورود التي طالما حلمت بها لعدة سنوات. في الوقت نفسه ، تبدأ متاجر الحدائق عبر الإنترنت في تسليم النباتات المطلوبة. مع كل هذه الثروة التي على وشك الخروج من السكون ، هناك شيء يجب القيام به لمنع النمو والحفاظ على مخزون الزراعة حتى وقت الزراعة الأمثل.

مقالات ذات صلة:

لا تقم أبدًا بعمليات شراء عفوية ومتهورة. فكر في الشراء بعناية ، حتى لو كان يجذبك بسعره المنخفض أو ندرته. افحص الشتلة ، يجب أن تكون في حالة ممتازة ، وإلا سيكون من الصعب الحفاظ على النبات قبل الزراعة. إذا لاحظت وجود بقع العفن أو العفن أو المناطق المبللة أو المغطاة بالمخاط على اللحاء أو الجذور ، فإنك تشم رائحة كريهة مشبوهة ، إذا كانت الجذور أو الجذور أو البصيلات بطيئة ، رفض الشراء. الخيار الأفضل هو شراء شتلات نائمة عالية الجودة من النباتات المعمرة أو شجيرات الزينة. في هذه الحالة ، يجب أن تكون الكلى نائمة ، ولكن بصحة جيدة ، وجاهزة لبدء النمو. الجذور أو الجذور (إذا أمكن رؤيتها) - بيضاء أو داكنة ، بنية اللون ، مناسبة للأنواع ، صحية ، مترهلة ، بدون ضرر. على سبيل المثال ، يجب أن تحتوي شتلة الورد الشجيرة ذات نظام الجذر المفتوح على 2-3 جذوع بطول 20-25 سم ، و 2-3 جذور رئيسية بطول 10-20 سم ، اعتمادًا على الصنف التجاري ، وساق في موقع التطعيم مع قطرها 0.5 سم وغالبا ما تباع الورود في أكياس مغلقة الجذور. في الوقت نفسه ، يتم تغطية البراعم بالشمع الذي يحمي من الجفاف. في هذه الحالة ، افحص البراعم - يجب ألا تكون ممدودة وباهتة ، ويجب أن يكون موقع الكسب غير المشروع للوردة المطعمة سليمًا. ستعيش الشتلات الصحية جيدًا عند التخزين لمدة تتراوح بين 1.5 إلى شهرين وستتأصل بسرعة بعد الزراعة.

هناك أربعة خيارات مجربة لتخزين بهجة حديقتك المستقبلية.

ثلاجة المنزل. قم بتخزين الشجيرات والشتلات المعمرة في درجة حرارة من 1 إلى 5 درجات مئوية. بالنسبة لوحدات الزراعة الصغيرة ، مجموعة المصابيح أو شجيرات 1-2 ، يمكنك العثور على زاوية في الثلاجة. أفضل مكان هو وعاء للخضروات ، فهو مناسب لنظام درجة الحرارة. لف الشتلات بدون وعاء بقطعة قماش مبللة قليلاً ، طحلب الطحالب ووضعها في كيس. لف الشتلات ذات الجذور المغلقة بالرقائق - سيحافظ ذلك على مستوى ثابت من الرطوبة. افحص الشتلات بانتظام بحثًا عن العفن.

شرفة زجاجية. إذا كان هناك الكثير من الشتلات ، فسيتعين عليك ترتيب تخزين خاص ، على سبيل المثال ، على شرفة زجاجية. استخدم صناديق من الورق المقوى أو الصناديق الخشبية. قم بتغطية الجزء السفلي من الصندوق بطبقة من الركيزة الخفيفة (الرمل أو نشارة الخشب أو الخث) ، وضع الشتلات ، مبللة قليلاً باستخدام بخاخ ، رشها بنفس المادة. راقب درجة الحرارة على الشرفة. إذا لم تكن معزولة ، ولكنها تحمي فقط من الثلج والرياح ، ففي مثل هذه الظروف ستتحمل الشتلات التقلبات من +5 إلى -5 درجة مئوية. هل تزداد دفئا؟ اترك النوافذ مفتوحة. لموازنة درجة الحرارة في الصقيع الشديد ، استخدم طبقات عديدة من الورق (يفضل ورق الصحف) ، والبوليسترين ، وغطاء إضافي ببطانيات قديمة. سيكون من المفيد جدًا استخدام "قبو شرفة" لتخزين الخضار ، حيث يتم الحفاظ على درجة حرارة ثابتة.

قبو البلد. يمكن لمالكي المنازل الريفية التي تحتوي على قبو ، والذين يمكنهم الوصول إليها في فصل الشتاء ، توفير مواد الزراعة هناك أيضًا. عادةً ما يحافظ القبو على درجة حرارة ثابتة ويخزن مخزونًا من الخضروات التي تتطلب درجة حرارة 2-5 درجة مئوية. ضع الشتلات ذات الجذور عموديًا في صندوق أو دلو ، ورشها بنشارة الخشب أو الرمل أو الخث ، رطب قليلاً. من الأفضل وضعها بعيدًا عن الخضروات أو تغطيتها بعلبة كرتون إضافية أو دلو بلاستيكي ، فهذا سيساعد في حمايتها من التلوث المحتمل إذا بدأت الخضروات تتدهور فجأة. يتم فحص نباتات الزينة بشكل دوري ، والتحقق من حالتها ، وترطيبها قليلاً إذا لزم الأمر.

بريكوب في جرف ثلجي. إذا لم يكن هناك قبو ، ولكن الكوخ الصيفي ضمن إمكانية الوصول إلى وسائل النقل ، فمن المنطقي أن تأخذ الشتلات إلى الكوخ وتحفر في الثلج - لم تنزل بعد في العديد من الأكواخ الصيفية في لاتفيا - أو إلى خندق أو حفرة معدة منذ الخريف. ضع الشتلات في صندوق أو دلو ، ورشها بالخث (يمكنك أخذ تربة جاهزة للشتلات). اختر مكانًا مظللًا في الموقع حيث لا توجد مياه راكدة ، لكن الثلج لا يذوب لفترة طويلة. أشعل النار من الثلج ، ضع الحاوية مع الشتلات على الأرض ، وقم بتغطيتها بعدة طبقات من المواد غير المنسوجة ، ثم اسكب جرفًا ثلجيًا في الأعلى. يمكنك تأخير ذوبان الثلج إذا وضعت أغصان التنوب في الأعلى. سيحافظ هذا المأوى على النباتات عند درجة حرارة ثابتة تبلغ حوالي 0 درجة مئوية ، حتى أن نوبة البرد المفاجئة أو الذوبان لن يضرها.

أصعب مهمة هي الحفاظ على النباتات التي بدأت في الخروج من حالة السكون العميق. إذا لاحظت أن البراعم على الشجيرات ، مثل الوردة ، قد بدأت في الانتفاخ بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، فحاول إبطاء العملية ووضع النباتات في ظروف قريبة من 0 درجة مئوية. هل بدأت البراعم تنبت؟ ضع الشتلات في وضع مستقيم ، وازرعها في إناء عميق أو دلو من التربة الرخوة أو الخث. هذا مهم ، لأن البراعم ستندفع على أي حال إلى الأعلى ، وسيكون صحيحًا إذا نمت في اتجاهها الطبيعي. خلاف ذلك ، سيتم توجيه البراعم المتنامية أفقيًا بعد الزراعة. ضع الأواني في مكان بارد ومشرق عند 8-12 درجة مئوية. قبل الزراعة ، ضع الشتلات بنظام جذر مفتوح في الماء لمدة 5-8 ساعات ، فهذا سيساعد على تجفيف الجذور لامتصاص الرطوبة.

يمكن لمبات الزنبق والزنابق والزهور الأخرى أن تستيقظ بسبب ظروف التخزين غير المستقرة - ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة أو التغيرات المفاجئة ، وكذلك الضوء الساطع. احتفظ بالمصابيح في الظلام التام عند درجة الحرارة المثلى (3-5 درجات مئوية) والرطوبة (حوالي 70٪). من الأفضل وضعها في أكياس ورقية ثم وضعها في الثلاجة. إذا ظهرت الجذور الأولى ، اقطعها وجففها قليلاً وضعها في مكان أكثر برودة عند 1 درجة مئوية. إذا ظهرت كل من الجذور والبراعم ، فزرع البصلات في حاويات مملوءة بالتربة ثم برد مرة أخرى. مراقبة حالة النباتات ، وعدم السماح للرطوبة الزائدة ، مما يحفز النمو. بمجرد أن يسمح الطقس وتدفأ التربة ، زرع المصابيح في الأرض.


كيفية الحفاظ على الشتلات قبل الزراعة في الأرض

إذا تم شراء الشتلات مسبقًا ، فيجب تخزينها بشكل صحيح قبل الزراعة. هناك عدة طرق مناسبة لذلك. لنبدأ بالأبسط والأكثر سهولة في الوصول إليه.

طريقة الحفر أو الحفظ تحت الجليد

تحتاج إلى العثور على مكان في الموقع حيث يظل الثلج أطول. تم حفر حفرة في جرف ثلجي ، على عمق الأرض. كما يحدث منخفض صغير في الأرض. وضعت الشتلات فيه ، فمن الممكن مع التعبئة والتغليف. هم مائلون.

فوق الوردة ، تحتاج إلى النوم مع الأرض الطازجة - المشتراة والمغزولة. كل هذا مغطى بالثلج. في هذا الشكل ، تبدأ الورود في الاستيقاظ في نفس الوقت الذي تنمو فيه جميع النباتات الأخرى في الأرض. ثم تزرع الشتلات عندما ترتفع درجة حرارة الأرض. هذه الطريقة مناسبة للشتلات التي لا تزيد البراعم فيها عن 1 سم.

ثلاجة أو ثلاجة

هذا أيضًا مكان جيد لتخزين الشتلات. قبل وضع الورود فيه ، من المهم فحص الأرض تحتها. إذا كان رطبًا جدًا ، فأنت بحاجة إلى تجفيفه لتجنب تعفن الجذور. يتم فتح العبوة أولاً ، وترك الجذور مفتوحة أو رشها بالجفت. تعتبر التربة الجافة جدًا تحت الشتلات سيئة أيضًا. لتخزينها في الثلاجة ، تحتاج إلى ترطيب التربة قليلاً ، وكذلك رش الفروع بالماء.

يمكن لف الشتلات في ورق جرائد رطب ثم في السيلوفان. لمنع الكلى من التطور ، تحتاج إلى الحفاظ على درجة حرارة صفرية.

التخزين في المنزل

كملاذ أخير ، يمكن تعريض الورود بشكل مفرط قبل الزراعة وفي الغرفة. على سبيل المثال ، إذا كانت الكلى كبيرة جدًا بالفعل. ثم يتم زرعها في حاويات بحيث يتناسب نظام الجذر بأكمله بحرية. تحتاج إلى أن تأخذ تربة مغذية. يُنصح بالحفاظ على درجة حرارة لا تزيد عن 10 درجة مئوية ومن المهم أيضًا تظليل الورود من الضوء. وهي مغطاة بالسيلوفان من الأعلى.

كيفية حفظ وردة تم شراؤها قبل الزراعة: فيديو

سأعرض لكم في هذا الفيديو وأخبركم كيف نزرع شتلة الورد في المنزل من أجل الحفاظ عليها قبل الزراعة في الأرض.


1. تخزين شتلات الورد في الثلاجة

ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة وشائعة ، لأن كل منزل به ثلاجة. يتم لف الشتلات ذات نظام الجذر المفتوح في طحالب مبللة أو مناشف ورقية مبللة ، وتوضع في كيس بلاستيكي ، وتُربط وتخزن في حجرة خضروات عند درجة حرارة من 0 إلى 3 درجات مئوية.

يتم أيضًا وضع الشتلات ذات نظام الجذر المغلق (في حاويات) في الثلاجة - جنبًا إلى جنب مع الحاوية. يتم تغليفها ببساطة في البولي إيثيلين للحفاظ على مستوى الرطوبة المطلوب.

إذا قمت بتخزين ورود مختلفة ، فقم بإرفاق ملصق باسم الصنف لكل شتلة.


كيف نزرع وردة في الأرض بشكل صحيح - قريتي

إن ازدهار الوردة الجميلة لا يمكن أن يترك أي شخص غير مبال - فهو يزين أي حديقة زهور. لكن غالبًا ما يرفض البستانيون عديمي الخبرة زراعته ، خوفًا من الصعوبات في الزراعة والعناية بالنبات. سيتعلم القارئ كيفية زراعة الورود في الربيع بشكل صحيح من هذه المقالة.

قبل الذهاب إلى المتجر لشراء شتلات الورد ، عليك أن تقرر نوع الزهرة المناسب للحديقة أو حديقة الزهور. على مر السنين ، قام المربون بتربية العديد من أنواع الورود ، والتي تختلف ليس فقط في المظهر ، ولكن أيضًا في طريقة الزراعة والنمو.

يمكنك سرد أشهر أنواع الورود:

  • غرفة الشاي (هجين من الورد الصيني)
  • تم الاصلاح
  • شاي هجين - مزيج من الشاي وبقايا الورد ، مع شجيرة قوية يزيد ارتفاعها عن متر
  • Floribunda هو نوع بسيط مع ازدهار طويل
  • Grandiflora - وردة يتم الحصول عليها من عبور وردة شاي هجينة و floribunda
  • الغطاء الأرضي - شجيرة ضخمة ذات ازدهار وفير وطويل
  • التسلق - وردة ذات براعم زاحفة مرنة ، يتم توجيهها على طول دعامات خاصة.

لا تنس أنه في مناخنا الصعب ، لا تشعر جميع أنواع الورود بالراحة.

متى يكون من الأفضل زراعة الورود - في الربيع أم الخريف؟

يجب أن تزرع الورود فقط في الربيع ، عندما تكون التربة جافة بدرجة كافية وتسخن حتى 10-12 درجة. لا يمكن زراعة الورود في الخريف إلا في المناطق الجنوبية ذات الخريف الطويل والدافئ.

اختيار المكان والزمان لزراعة الورود في الربيع

تطالب الوردة بالحرارة والضوء ، ولا تتسامح مع التيارات الهوائية ، وخاصة الرياح الباردة. من الأفضل وضع الشجيرات بالقرب من جدران المباني أو الأسوار الصلبة ، مما يحمي النبات من الرياح ، ويطلق الحرارة الشمسية المتراكمة أثناء النهار ليلاً. تظليل الوردة في فترة ما بعد الظهر ليس مخيفًا للنبات.

إذا كنت تخطط لوضع شجيرات الورد بالقرب من النباتات الكبيرة ، يجب أن تتذكر التسميد في الوقت المناسب ، لأن النباتات الكبيرة تتطلب المزيد من التغذية.

يُنصح بتحديد مكان لزراعة الورود في الخريف وملء التربة بالسماد المتعفن أو السماد العضوي بجرعة 8-12 كجم لكل 1 متر مربع. متر. إذا كانت التربة طينية ، يتم إضافة رمال النهر الخشنة ، على الأقل دلو لكل مربع من المساحة.

في الربيع ، يتم تحضير حفرة الزراعة قبل 10-14 يومًا من زراعة الشتلات. تُسكب طبقة من الحجر المسحوق أو الطين الممتد في حفرة بعمق 50-70 سم مثل الصرف (وهذا ليس ضروريًا في التربة الرملية).

بعد ذلك ، تمتلئ الحفرة بمزيج مغذي من تربة الحديقة ، والجفت ، والدبال ، والرمل بنسبة 2: 1: 1: 1. يمتلئ هذا الخليط بالسوبر فوسفات (120-140 جم).

يمكنك استخدام سماد معدني معقد آخر للزهور (أجريكولا ، كيميرا).

يتم تحديد وقت زراعة الشتلات حسب درجة حرارة التربة ، ويجب ألا تقل عن +10 درجات.

  • في الممر الأوسط ومنطقة موسكو ، أفضل وقت هو نهاية أبريل.
  • في سيبيريا وجزر الأورال ، سيتعين عليك الانتظار حتى منتصف شهر مايو.

التأخير في الزراعة لا يستحق كل هذا العناء أيضًا ، فلا ينبغي أن تنمو البراعم الموجودة على الشتلات. أقرب إلى الصيف ، تترك رطوبة الربيع التربة وسيحتاج النبات إلى زيادة الري للتجذير.

كيفية اختيار شتلة الورد للزراعة في الربيع

ليس من السهل القيام بالاختيار الصحيح لشتلات الورد من بين مجموعة متنوعة من مواد الزراعة المعروضة. يجب أن تولي اهتماما خاصا لظهور النبات:

  • أوراقها خضراء ومثيرة ، خالية من البقع والاصفرار والجفاف
  • الأدغال لها براعمان على الأقل
  • مكان التلقيح مرئي بوضوح
  • جذع النبات قوي وجاف وبدون تشققات على اللحاء والعفن
  • إذا كانت الشتلة بنظام جذر مفتوح ، فيجب أن تكون الجذور سليمة ومتطورة وليفية
  • إذا كانت الوردة في وعاء ، فلا ينبغي أن يكون هناك آثار العفن على سطح التربة.

تباع الورود غالبًا في صناديق من الورق المقوى ، حيث يتم تعبئة جذور النبات في الطحالب ونشارة الخشب. قبل الزراعة ، يجب تحضير شتلات الورود من الصناديق بشكل صحيح.

للقيام بذلك ، قم بإزالة العبوة من الجذور ، وقم بتصويب جميع الجذور بعناية. يتم قطع الأطراف المجففة أو المكسورة. للوقاية من الأمراض المختلفة ، يتم غمر جذور الشتلات لمدة ساعة في محلول دافئ من مبيدات الفطريات المناسبة. يمكنك استخدام محلول وردي فاتح من برمنجنات البوتاسيوم.

إذا كان جذع النبات مغطى بالبارافين أو الشمع ، فيجب إزالة الحماية عن طريق تنظيف الطلاء برفق باستخدام عصا خشبية. يحمي الشمع النبات من الجفاف أثناء النقل والتخزين ، ولكنه يمنع الوردة من التنفس ، لذلك يجب إزالة هذا الغشاء.

في بعض الأحيان تحتاج الشتلات إلى التقليم. يجب إزالة البراعم الضعيفة والتالفة. اعتمادًا على الصنف ، يتم قطع شتلات الورد على النحو التالي:

  • floribunda يترك 3-4 براعم على فرع
  • الورود الإنجليزية - 5 أو 7 براعم
  • ورود الحديقة - 7 براعم على الأقل
  • بالنسبة للورود ذات الغطاء الأرضي ، فكلما بقيت البراعم في التصوير ، كان ذلك أفضل
  • يتم قطع ورود الشاي الهجين ، وترك 2-3 براعم.

قبل الزراعة ، ليس من الضروري نقع الشتلات لمدة ساعة - واحد ونصف في محلول من أي منشط للنمو (الجذر ، epin).

زرع شتلة الورد في الأرض

باتباع التعليمات الواردة خطوة بخطوة ، يمكنك زراعة الورود على موقعك دون صعوبة كبيرة.

  1. يتم إنزال الشتلات المعدة للزراعة بنظام جذر مفتوح في حفرة زرع على كومة أرضية سابقة الصب.
  2. يتم تقويم جميع الجذور بلطف.ثم يتم تغطيتها بالتربة المغذية المعدة مسبقًا. يتم ضغط التربة باليدين ، وتضغطها على الجذور. من المريح زرع الوردة معًا ، حيث يمسك شخص واحد الشتلات بشكل مستقيم ، ويغطي الثاني الجذور بالتربة.

يجب تغطية نقطة تطعيم النبات بالتربة ، إلى ارتفاع يعتمد على نوع الوردة:

  • تطعيم الورود المتسلقة تغفو 8-10 سم
  • floribunda 3-5 سم
  • في الحديقة والغطاء الأرضي والورود الإنجليزية ، يتم دفن الكسب غير المشروع 5 سم في الأرض
  • في شاي هجين 3-5 سم.

يتم سقي الأدغال المزروعة بكثرة بالماء ويتم تغطية السطح بالخث أو الدبال ، ورقائق الخشب.

المسافة التي توضع فيها شتلات الورد هي:

  • لتسلق وردة التسلق - 1.5 متر من بعضها البعض ، و 30-40 سم من الدعم الذي ستلتف فيه
  • floribunda المزروعة على مسافة 40-50 سم من بعضها البعض
  • لا تزرع ورود الحديقة والورود الإنجليزية على مسافة قريبة من 1.5 متر من بعضها البعض
  • بالنسبة للورود ذات الغطاء الأرضي ، فإن فجوة من 70-90 سم كافية
  • تزرع نباتات الشاي المهجنة بعد 40-50 سم.

يتم وضع الوردة القياسية على مسافة 100-130 سم من بعضها البعض. من الضروري تثبيت دعامة للجذع فورًا عند زراعة الشتلات. يتم تطعيم الوردة القياسية على مستوى الأرض.

يمكن زراعة شتلات الورد ذات الجذور المغلقة (أي تلك التي تُباع في حاويات) في فصلي الربيع والصيف. إنهم لا يدمرون كرة الأرض أثناء الزراعة ، لكنهم ببساطة ينقلون الوردة من الوعاء إلى الأرض. يضيف مزارعو الزهور المتمرسون أي محفز للنمو إلى ماء الري الأول للشتلة ، ويخففونه وفقًا للتعليمات.

العناية بالورود في الربيع بعد الزراعة

بالإضافة إلى الري المنتظم عند الجذر بدون ماء بارد ، يجب تظليل الشتلات من ضوء الشمس الساطع. النبات مغطى بـ lutrasil (يستخدم بعض سكان الصيف التول العادي) بحيث لا تحرق الشمس البراعم الصغيرة. التظليل ضروري للورود في غضون أسبوعين بعد الزراعة.

بعد الري ، يتم تفكيك التربة حول شجيرات الورد بشكل ضحل ، مما يسمح للهواء بالوصول إلى الجذور. إذا لزم الأمر ، أضف نشارة.

يتم تنفيذ أول تغذية بالأسمدة المعدنية المعقدة أو ضخ مولين (100 غرام لكل دلو من الماء) بعد 3 أسابيع من الزراعة.

مهم! قبل التسميد ، اسكب الأدغال دائمًا بالماء النظيف. لا يُسمح بإدخال المحاليل المغذية في التربة الجافة. هذا يمكن أن يؤدي إلى حروق الجذور.

في الصيف الأول بعد زراعة الوردة ، يكون ازدهار النبات محدودًا. يتم ترك 1-2 براعم فقط على الأدغال ، وتنتف الباقي. سيسمح لك هذا الإجراء بالإعجاب بالزهور ولن يضعف النبات الصغير.

كيفية حفظ شتلات الورد قبل الزراعة في الربيع

في كثير من الأحيان ، تصل شتلة الورد إلى البستاني في فبراير ، أو حتى أواخر الخريف. لا يمكن زرع نبتة في الموقع. ما الذي يمكن فعله لإبقاء النبات حياً حتى ساعة الزرع في الأرض؟

في فصل الشتاء ، يكون النبات نائمًا أو نائمًا ، ومهمة البستاني هي عدم السماح للنبات بالاستيقاظ في وقت مبكر والبدء في النمو. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إبقاء الشجيرات في مكان بارد ومظلم. أبسط شيء في المنزل هو وضع الشتلات في الثلاجة أو القبو.

تُلف الورود ذات الجذور المفتوحة في طحلب مبلل ، ثم توضع في كيس بلاستيكي. يتم أيضًا وضع الشتلات في حاويات في كيس للاحتفاظ بالرطوبة. يتم الاحتفاظ بالورود في درجات حرارة من 0 إلى +3 درجة. من وقت لآخر ، تحتاج إلى التحقق من محتوى الرطوبة في التربة أو الطحالب ، إذا لزم الأمر ، ترطيبها.

إذا لم يكن هناك قبو ، فهناك مساحة صغيرة في الثلاجة ، ولكن هناك شرفة زجاجية ، ويمكن تخزين الورود هناك.

  • تُسكب طبقة من نشارة الخشب أو نشارة الخشب أو رقائق الخث في صندوق كرتون كبير ، وتُبلل "التربة" بزجاجة رذاذ ، وتوضع الورود.
  • من الأعلى ، الشتلات مغطاة بنفس المزيج الرطب. معبأة بهذه الطريقة ، الورود تتحمل التقلبات في درجة الحرارة المحيطة في حدود -5 .. + 5 درجات.
  • مع بداية الحرارة فوق +5 درجة ، يمكن نقل الصناديق المزودة بالورود إلى كوخ صيفي ، حيث يمكن دفنها في الأرض التي لا تزال باردة حتى أبريل ومايو.

تخزين شتلات الورد في الثلاجة

يمكنك حفظ الورود عن طريق حفرها في الثلج مباشرة في دارشا. للقيام بذلك ، اختر مكانًا مظللًا حيث لن تتجمد الرطوبة في الربيع.

  • يتم حفر حفرة في الثلج على الأرض ، حيث يتم إسقاط صندوق به شتلات ، مغطى بالكامل بالخث أو نشارة الخشب. يتم تغليف الصندوق أيضًا بقطعة قماش زراعية ، ثم يتم تغطيته بالثلج.
  • للحفاظ على الغطاء الثلجي لأطول فترة ممكنة ، يمكن تغطية جرف ثلجي بفروع الصنوبر أو تغطيته بطبقة من نشارة الخشب. في هذا "النهر الجليدي" ، يمكن أن تبقى الورود بأمان حتى وقت الزراعة.

أثناء العمل على الحفاظ على الشتلات ، يوصي البستانيون ذوو الخبرة بتتبع وجود علامات عدم نقع مع اسم الصنف على كل شتلة. من الملائم تمييز الورود باستخدام علامات القصدير التي يتم فيها خدش الرقم أو الحرف الأولي لاسم الصنف بمسمار.

نتيجة لذلك ، يمكننا أن نضيف أن جميع المشاكل عند العمل بالورود ، أكثر من سداد الإزهار الخصب والطويل لهذا النبات الجميل.


شاهد الفيديو: سر نجاح زراعة النعناع في البيت. Mentha