مثير للإعجاب

Gibbaeum heathii

Gibbaeum heathii


الاسم العلمي

Gibbaeum heathii (N.E. Br.) L. Bolus

المرادفات

Mesembryanthemum heathii, ريماريا هيثي

التصنيف العلمي

عائلة: ايزواسي
الفصيلة الفرعية: روشيويدية
قبيلة: Ruschieae
جنس: جبيوم

وصف

Gibbaeum heathii هو قزم عصاري ، وله ساق قصير جدًا وزوج من الأوراق الخضراء إلى البيضاء أو الرمادية عندما ينمو في الشمس الكاملة. يصل طوله إلى 1.2 بوصة (3 سم). الجسم سمين ، كروي تقريبًا إلى شبه مفرط ، ويبلغ قطره 2 بوصة (5 سم). الزهور محاطة بين الأوراق باللون الأبيض أو الكريمي أو الوردي الباهت ويصل قطرها إلى 1.2 بوصة (3 سم).

جراءة

مناطق صلابة وزارة الزراعة الأمريكية من 10 ب إلى 11 ب: من 35 درجة فهرنهايت (+1.7 درجة مئوية) إلى 50 درجة فهرنهايت (+10 درجة مئوية).

كيف ينمو ويهتم

تتكيف المسيمب في الغالب مع أنماط هطول الأمطار التي يمكن التنبؤ بها نسبيًا بدلاً من الجفاف الشديد والأمطار غير المنتظمة. قد يكون إجمالي هطول الأمطار منخفضًا للغاية ، ولكن المياه متوفرة على الأقل موسمياً أو من خلال الضباب والتكثف. هذا يؤدي إلى أو يسمح بنباتات ليست كبيرة بشكل خاص وأحيانًا صغيرة جدًا وتؤثر على كيفية معالجتها في الزراعة.

أساسيات الرعاية بسيطة للغاية: تربة خالية من التصريف ، وفرة من أشعة الشمس والتهوية ، وسقي خفيف منتظم في الموسم المناسب. الصعوبات لا حصر لها ، في محاولة للتكيف مع قدرة Mesembs على التكيف واتباع عادات نموهم في ظروفك الخاصة.

تتطلب هذه النباتات سمادًا قائمًا على الطميية مع مواد تصريف إضافية مثل الحبيبات البستانية أو البيرلايت. إنهم جميعًا يحبون ظروف الإضاءة الجيدة والكثير من التهوية.

بعضها شديد البرودة نسبيًا ويمكنها حتى البقاء على قيد الحياة في الشتاء المعتدل بالخارج. سيتحمل معظمهم درجات الحرارة حتى نقطة التجمد. يبدأ بعض Mesembs في النمو في الخريف حيث تنخفض درجة الحرارة وتصبح الأيام أقصر. شاهد المزيد في كيفية النمو والعناية بالسمب.

أصل

Gibbaeum heathii موطنها جنوب إفريقيا.

الروابط

  • العودة إلى الجنس جبيوم
  • Succulentopedia: تصفح العصارة حسب الاسم العلمي أو الاسم الشائع أو الجنس أو العائلة أو منطقة الصلابة بوزارة الزراعة الأمريكية أو الأصل أو الصبار حسب الجنس

معرض الصور


اشترك الآن وكن على اطلاع بآخر الأخبار والتحديثات.





Gibbaeum heathii

الأسماء الشائعة: الأطفال المتشردون (المهندس) bababoutjies ، hondebalvygie ، hondebal ، volstruiswater (Afr.)

مقدمة

أحد أنواع العصارة المصغرة الغريبة التي تنمو بين الأحجار القرعزية وهي مستوطنة في كلاين كارو. إنها واحدة من أكثر الأنواع شعبية في جنسها وهي جوهرة حقيقية لأي متحمس للنباتات.

وصف

وصف

Gibbaeum heathii هو نبات قوي ومضغوط ومتكتل وعصاري ، ينمو عادةً فوق سطح الأرض ولكنه يغوص جزئيًا في الأرض في موسم الجفاف. يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 60 ملم وقطره حوالي 30 ملم وله نظام جذر طويل.

ج. هيثي تشكل 2-3 أوراق ناعمة تشبه الكرة الأرضية ، متطابقة جزئيًا. تغطي الأوراق القديمة الميتة السيقان وتحيط بالأوراق الصغيرة الجديدة.

تختلف الأزهار من الأبيض والوردي إلى الأرجواني ويمكن رؤيتها من أواخر الشتاء إلى أوائل الربيع. تحتوي كبسولات هذا النوع ، وهي 7 أو 8 موضعية ، على بذور صغيرة جدًا. إنه نبات بطيء النمو ، ولكن يمكن أن يعيش لسنوات عديدة.

حالة الحفظ

حالة

وفقًا لموقع الويب الخاص بالقائمة الحمراء للنباتات في جنوب إفريقيا ، الذي تم الوصول إليه في 02 يوليو 2018 ، فإن هذا النوع غير مهدد وله حالة حفظ أقل قلقًا (LC).

توزيع والسكن

وصف التوزيع

Gibbaeum heathii يمكن أن تنمو داخل وخارج نتوءات الكوارتز وهي مستوطنة في كلاين كارو في ويسترن كيب. يحدث في مناطق من Swellendam و Montagu و Ladismith. يقتصر على منطقة هطول الأمطار الشتوية وتزدهر في المناطق ذات الحد الأدنى من هطول الأمطار.

اشتقاق الاسم والجوانب التاريخية

تاريخ

جبيوم ينتمي إلى عائلة Aizoaceae ، والمعروفة باسم عصارة الأوراق. Aizoaceae هي أكبر عائلة من النباتات النضرة. في البداية 21 نوعًا من جبيوم تم إدراجها في القائمة ، ولكن بسبب البحث المكثف الذي أجراه إتش إف جلين ، تم تقليل هذه الأرقام إلى 15 نوعًا ونوعًا فرعيًا واحدًا. زاد العدد إلى 16 مع أحدث وصف لـ جيبيوم جونستون. جبيوم مشتق من الكلمة اللاتينية جيبوس، وهو ما يعني "سنام" ، في إشارة إلى الأوراق على شكل سنام لهذا الجنس. سمي هذا النوع على اسم الدكتور فرانسيس هارولد رودييه هيث (1874-1940) ، وهو مزارع إنجليزي للنباتات النضرة.

علم البيئة

علم البيئة

Gibbaeum heathii عبارة عن عصارة صغيرة على شكل زر تحدث في بقع الكوارتزيت في كلاين كارو ، وعادة ما تحاكي محيطها. تعكس هذه الأحجار الكارزيتية أيضًا معظم الحرارة ، مما يخلق مناخًا أكثر برودة للنباتات. تذبل هذه النباتات خلال موسم الجفاف وتصبح غارقة جزئيًا في الأرض ، مما يحمي نفسها من الحرارة الشديدة. تصبح الأوراق منتفخة ومنتفخة في موسم النمو الممطر. ج. هيثي لديها القدرة على سحب المياه من أوراقها النضرة في أشهر الجفاف من السنة ، مما يتسبب في ذبلها. تجذب الأزهار البيضاء إلى الوردية المبهرجة النحل ، وهي الملقحات الرئيسية. تفتح هذه الأزهار خلال النهار وتغلق أثناء الليل. يتم تكييف الكبسولات خصيصًا لتفتح عند هطول الأمطار وتغلق خلال فترات الجفاف. تُعرف هذه الكبسولات بالرطوبة.

Gibbaeum heathii غير معروف لأي استخدامات طبية أو ثقافية. ومع ذلك ، فهو الأكثر شعبية على الإطلاق جبيوم الأنواع في تجارة البستنة والنباتات تستخدم في الغالب في الجنائن والمجموعات الشخصية والحدائق المائية.

تزايد Gibbaeum heathii

Gibbaeum heathii يمكن بسهولة أن تتكاثر من البذور والعقل. احصد البذور في الصيف (من ديسمبر إلى فبراير) وزرع البذور في الخريف (مارس إلى أبريل) أو أواخر الربيع (من أكتوبر إلى نوفمبر). استخدم صينية شتلة ضحلة ومعقمة واملأها بمزيج من 60٪ من رمل النهر الخشن و 40٪ من السماد المنخل. زرع البذور فوق المزيج ، والتأكد من توزيعها بالتساوي. قم بتغطيتها بطبقة رقيقة من الرمل ، ثم بالماء باستخدام بخاخ رذاذ. تنبت الشتلات في غضون أسبوع أو أسبوعين. كما أن التكاثر بالعقل سهل. قم بإزالة النبات بالكامل خلال الخريف (مارس إلى أبريل). خذ قصاصات أسفل نقطة النمو مباشرة ، حيث يلتقي الجسم بالساق. تأكد من عدم تمزق القصاصات باستخدام مقصات حادة. يمكن استخدام هرمون التجذير لتسريع تكوين الجذور. ضع القصاصات في خليط متوسط ​​النمو مكون من 60٪ رمل نهري خشن و 40٪ سماد منخل ، مما يتيح مساحة كافية بين القصاصات. استخدم دائمًا المعدات المعقمة ووسائط النمو. يجب الحرص على عدم الإفراط في الماء لمواد التكاثر. يمكن زرع الشتلات والعقل في الموسم التالي ووضعها في وسط به نسبة سماد عالية. ضع الجذور في منطقة بها أشعة الشمس الجزئية.

لا تعطي الكثير من الماء خلال فترة الصيف ، فقد تتعفن النباتات. ج. هيثي لا تتأثر بالكثير من الآفات ، ولكن في بعض الأحيان تتعرض للهجوم من قبل البق الدقيقي ، والمن الصوفي والقشور. يمكن استخدام مبيد حشري عام لمنع الموت بسبب هذه الآفات.

جي هيثي يمكن استخدامها كنبات عتبة النافذة أو في صخور صغيرة.

الاعتمادات

ريكاردو ريدلز
حديقة نباتات صحراء كارو الوطنية
يوليو 2018


أنواع الجبعوم ، رخام Gibbaeum

فئة:

متطلبات المياه:

مقاومة للجفاف ومناسبة لجفاف الجلد

متوسط ​​يحتاج إلى الماء بانتظام لا يفرط في الماء

التعرض للشمس:

أوراق الشجر:

لون أوراق الشجر:

ارتفاع:

التباعد:

جراءة:

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 10 ب: إلى 1.7 درجة مئوية (35 درجة فهرنهايت)

منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 11: فوق 4.5 درجة مئوية (40 درجة فهرنهايت)

أين تنمو:

يمكن زراعته سنويًا

مناسبة للنمو في الحاويات

خطر:

بلوم اللون:

خصائص بلوم:

حجم بلوم:

بلوم تايم:

تفاصيل أخرى:

متطلبات درجة حموضة التربة:

معلومات براءات الاختراع:

طرق التكاثر:

من البذور الشتوية البذر في حاويات تنفيس ، إطار بارد أو دفيئة غير مدفأة

من البذور تنبت في منشفة ورقية رطبة

جمع البذور:

اترك القرون تجف على كسر النبات لتجميع البذور

اترك البذور تجف على النباتات وأزل البذور واجمعها

إذا تم تنظيفها بشكل صحيح ، يمكن تخزين البذور بنجاح

إقليمي

يقال إن هذا النبات ينمو في الهواء الطلق في المناطق التالية:


تتميز هذه العصارة القزمية بأزواج غير متناظرة من الأوراق ، معظمها كروية أو أحيانًا سميكة ومتقوسة. تختلف أحجام أوراق كل زوج دائمًا تقريبًا. تنمو الجبعات في كتل وتنتج أزهارًا وردية أو بيضاء في الربيع. [1] [2]

جنس جبيوم هي في الغالب من السكان الأصليين في منطقة ليتل كارو في مقاطعة ويسترن كيب بجنوب إفريقيا. عدد قليل من الأنواع تمتد خارج هذه المنطقة. ثلاثة أنواع تمتد شمالًا إلى منطقة Great Karoo: جيبوسوم جيبوسوم, Gibbaeum heathii و جيبيوم نوكيفورم. يمتد اثنان جنوبًا إلى منطقة Overberg: Gibbaeum esterhuyseniae و Gibbaeum hartmannianum.

التعرض لأشعة الشمس والتربة جيدة التصريف. يمتد مداها الطبيعي على الحدود بين مناطق هطول الأمطار الشتوية والصيفية في جنوب إفريقيا ، وبالتالي تكون فترة نموها (ظهور أوراق جديدة وازدهار) في الصيف لبعض الأنواع وفي الشتاء بالنسبة للأنواع الأخرى. ومع ذلك ، يمكن ري معظم الأنواع بشكل عام في فصل الشتاء. يجب أن تظل درجة الحرارة أعلى من 10 درجات مئوية في الشتاء.

يمكن أن يتم التكاثر بالعقل أو بالبذور. تهجين العديد من الأنواع بسهولة - مع بعضها البعض ومع الجنس ذي الصلة مويريا.


شاهد الفيديو: Plant propagation for beginners 5 indoor plants